وزارة الصحة: تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا فقدان فتاة قاصر بالمفرق.. وذووها يناشدون البحث عنها عناصر الحرس الوطني تصل منيابوليس لإخماد الاضطرابات العنيفة "الصحة": عدم التردد في طلب المغادرات والإجازات في حال الاشتباه بالإصابة بكورونا اعتقال طاقم “سي إن إن” على الهواء أثناء تغطية احتجاجات مينابوليس الأميركية - فيديو "ديوان الخدمة": ستبقى إجراءات عودة موظفي القطاع العام الى العمل وفقا للدليل الإرشادي البدور يطالب بإعادة هيكلة القطاع الصحي العام: أين 2 مليون مراجع للعيادات الخارجية؟ الحاج مصطفى عبيد درويش احد رجالات العقبة في ذمة الله انتحار عشريني شنقا في معان ندوه عن الوقايه من فايروس كورونا في مركز شباب برما وزارة الأوقاف: لا صلاة للنساء في المساجد الجمعة المقبلة الرزاز ينعى وزير الخارجية الاسبق كامل ابو جابر تصريحات حكومية تضعف امكانية إجراء انتخابات 7 نقابات مهنية قريبا الاحتلال يعتقل خطيب الأقصى الشيخ عكرمة صبري وفاة وزير الخارجية الأسبق كامل أبو جابر

القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 24/05/2020 توقيت عمان - القدس 12:07:20 AM
أميركا تناقش إمكانية إجراء أول تجربة نووية منذ 28 عاما
أميركا تناقش إمكانية إجراء أول تجربة نووية منذ 28 عاما


ناقشت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأسبوع الماضي، إمكانية إجراء أول اختبار نووي منذ عام 1992، كوسيلة للضغط على روسيا والصين.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" سباقة لكشف التقرير نقلا عن مسؤول كبير ومسؤولين اثنين سابقين مطلعين.

وأضافت أن هذه القضية أثيرت خلال اجتماع لمسؤولين كبار يمثلون أكبر أجهزة الأمن القومي، وذلك بعد اتهامات من الإدارة بأن روسيا والصين تجريان اختبارات نووية ذات قوة تفجيرية منخفضة.

ولكن التقرير قال إن الاجتماع لم يصل لأي اتفاق على إجراء تجربة نووية.

وتابع "تم في نهاية الأمر اتخاذ قرار للقيام بإجراءات أخرى ردا على التهديدات التي تشكلها روسيا والصين وتفادي استئناف التجارب".

من جهتها، قالت صحيفة "غارديان" البريطانية إن الاجتماع عقد يوم 15 ماي في البيت الأبيض، مشيرة إلى أن المقترح "تم تأجيله في الوقت الحالي".

ونقلت عن أحد مساعدي الكونغرس قوله "الحمد لله أن بعض المسؤولين المحترفين ما يزالون متواجدين.. قالوا لهم إن هذه فكرة رهيبة".

وتابعت أن المقترح كان يهدف إلى "إجراء اختبار سريع يمكن أن يشكل ضغطا حقيقا على روسيا والصين للانضمام إلى اتفاقية ثلاثية لضبط الأسلحة".

وآخر اتفاقية لتحديد وضبط الأسلحة بقيت قائمة هي اتفاقية تعود لعام 2010، وتحد من الرؤوس الحربية الاستراتيجية المنشورة بين الولايات المتحدة وروسيا. ومن المقرر أن تنتهي صلاحيتها في فبراير من العام المقبل.

لكن إدارة ترامب تقول إنها لا تريد تمديدها إلا في حال إدخال الصين في مفاوضات الحد من التسلح.

وترفض بكين الأمر على اعتبار أن "مخزونها قليل مقارنة مع الترسانات الأميركية والروسية".

يشار إلى أن عددا محدودا من الدول التي تمتلك أسلحة نووية، من بينها الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وكوريا الشمالية.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Sunday, May 24, 2020 - 12:07:20 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فادي يوسف علي عوض
انا عامل مياومه اكسب رزقي من صيانة وتسويق فلاتر المياه المنزليه واغلب زبائني في عمان وانا سكان الزرقاء وانا منقطع عن الضمان من فترة طويله هل استطيع الحصول على تصريح لمزاولة عملي لدي عائلة من ستة افراد ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
ابراهيم السيلاوي
انقطاع المياه من اربع اسابيع في شارع البارحه اتمنا ان تئتينا غداً ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
يامهندس الحي الغربي خلف الكازيه المياه لم تصلنا نهائيا والموظف الذي يفتح الخط يتقصد بفتحها بشكل خفيف فالرجاء من عطوفتكم بان يتم فتح خط المياه بشكل قوي من اجل ان نقوم بتعبئة الماء لاننا من اسبوعين وانا اشتري تنكات ماء فالرجاء اغيثونا ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
PF
factjo.com is really good ... تعليقا على الخبر ...٧ إصابات اثر حادث تصادم في منطقة غور حديثة
العمرو
الله يرحمها ويجعلها طير من طيور الجنه ويصبر والديها ولا يسعنا القول الا ان ما حدث هو قضاء الله وقدره وعمرها انتهى ولو وصلت للمستشفى على قيد الحياه وليس الاهمال او التقصير وبلدنا بخير والحمدلله وهناك جهود جباره بذلت من الحكومه والامن والجيش والدفاع المدني ولا يجوز انكار هذه الجهود يا اخوان كل الشكر للعيون التي لا تنام من اجل راحتنا ... تعليقا على الخبر ...الأمن العام: لا تقصير في حادثة وفاة طفلة بالزرقاء.. توفيت قبل وصول والدها المحطة الأمنية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020