الملك يترأس جانبا من جلسة مجلس الوزراء "العمل الإسلامي" يستنكر جريمة اغتيال قيادي بالحركة الإسلامية في الأراضي المحتلة عام 48 الامانة تتسلم 30 كانسة مخصصة للطرق الرئيسية السريعة مدير التربية والتعليم لمحافظة جرش يلتقي رؤساء الأقسام استعدادا للتعليم الوجاهي مذكرة تفاهم لتدريب وبناء قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة لتهيئتهم لسوق العمل مركز شابات سوف يوزع شعار مئوية الدولة الاردنية "الصحة النيابية": "معدل القبالة" أصبح متطلبًا ضروريًا لتطوير الخدمة أول صورة في العالم للسلالة البريطانية من فيروس كورونا جرش.. محاضره بمناسبة يوم الشجرة في مركز شابات ساكب بدء استقبال طلبات التعليم على حساب الإضافي الداود: خسائر قطاع الشاحنات 200 مليون دينار وهناك نية للاعتصام والوزير غائب انخفاض مستوردات الأردن من النفط 48.5.% حجاوي: الأردن في نهاية موجة كورونا الثانية 5 وفيات و470 إصابة بكورونا في فلسطين رئيس الوزراء الفلسطيني: ندرس مع الأردن و(إسرائيل) اغلاق الجسور

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 22/05/2020 توقيت عمان - القدس 10:16:50 PM
العتوم : رفع العزل عن عدد من البنايات والمنازل في اربد
العتوم : رفع العزل عن عدد من البنايات والمنازل في اربد

قررت اللجنة التنفيذية لادارة خلية ازمة كورونا في اربد التي يرأسها محافظ اربد رضوان العتوم اليوم الجمعة، رفع العزل عن ثلاث بنايات في اربد عطفا على توصية لجنة الاوبئة.

وقال العتوم في تصريحات صحفية اليوم، ان رفع العزل عن البنايات الثلاث التي تقع اثنتان منها في الحي الجنوبي من مدينة اربد والثالثة في الحي الشرقي التي كان تقرر عزلها الاسبوع الماضي وتعود لطبيب اعلنت اصابته بفيروس كورونا بوقت سابق ولذويه.

واوضح العتوم ان لجنة الاوبئة رفعت التوصية بعدما جاءت نتيجة عينة الطبيب الثانية سلبية اضافة الى ظهور جميع نتائج المخالطين للطبيب من الملاصقين والمقربين والمجاورين بانها سلبية.

واكد المحافظ العتوم ان اربد لم تعد من بؤر انتشار الفيروس وان الاصابات التي ظهرت فيها مؤخرا بين فترة واخرى جاءت لمخالطة مصابين او مخالطيهم من خارج المحافظة.

وفي سياق متصل اكد مدير الشؤون الصحية لمحافظة اربد الدكتور قاسم المياس لوكالة الانباء الاردنية (بترا) مساء اليوم ان لجنة الاوبئة اوصت للجنة التنفيذية برفع العزل ايضا عن خمسة بنايات في حوارة وثلاث بنايات بالقرب من مسجد عليا التل جنوب مدينة اربد كان تم عزلها قبل اكثر من اسبوعين كاجراء احترازي في حينه نتيجة مخالطتهم المباشرة لسائق الخناصري مرجحا ان يتم تنفيذ عملية العزل صباح غد السبت.

وبين المياس ان البنايات والمنازل التي ما زالت تخضع للعزل هي بنايتين في اربد احداها بالقرب من اشارة الدراوشة (شارع بغداد) والاخرى في شارع القدس في الحي الشمالي من المدينة اضافة الى ثلاثة منازل في الصريح ومنزل في صمد وعدة منازل متلاصقة في منطقة الكريمة.

وكشف المياس انه ظهرت اليوم نتائج 130 عينة من مخالطين لمصابين ومخالطيهم جاءت جميعها سلبية منها عدد كبير من الكوادر الطبية والتمريضية المخالطة لطبيب مستشفى الاميرة بسمة الذي اعلنت سلبية نتيجته الاحد الماضي، لافتا الى انه لم يتبق من نتائج عينات الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والادارية المخالطة للطبيب سوى 13 عينة من المرجح ظهور نتائجها في غضون الساعات الاربع والعشرين المقبلة.

الحقيقة الدولية - بترا 

Friday, May 22, 2020 - 10:16:50 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020