القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 22/05/2020 توقيت عمان - القدس 12:02:49 AM
هل هناك فرق بين سطحي الكمامة الأبيض والسماوي؟
هل هناك فرق بين سطحي الكمامة الأبيض والسماوي؟

بدد طبيب روسي معروف باسم الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، أسطورة تمكن الأقنعة الواقية من الحماية من الفيروس، واعتبر أنها على العكس من ذلك توفر لمرتديها شعورا زائفا بالحماية من كورونا.

واعتبر الطبيب في برنامج تلفزيوني على قناة"روسيا 1" الليلة الماضية أن ارتداء الأقنعة الطبية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا ما هو إلا أسطورة واهية.

وقال إن الدعاية التي تقول إن الجهتين المتقابلتين من الأقنعة القماشية الواقية مخصصتان لأغراض مختلفة، مجرد هراء لا قيمة علمية له.

وأوضح الطبيب الذي تثير تصريحاته الكثير من الجدل، أن هناك "دعابة جديدة من المنظري، أو من الحالمين النفسيين، تقول أنه إذا كنت مريضا فمن المفترض أن ترتدي القناع بحيث يكون طرفه الأبيض ملاصقا للوجه أما إذا كنت ترغب في حماية نفسك من المرضى الآخرين، فعلى العكس من ذلك عليك أن ترتدي القناع بحيث يكون جانبه الأزرق السماوي لجهة الفم". وأعلن الطبيب: "بالطبع هذا هراء رخيص".

ووفقا له، يمكن ارتداء القناع على كلا الجانبين بغض النظر عن ألوانه، والأهم هو أن يكون الضلع الصلب مع المثبّت ملاصقا تماما وبإحكام للأنف بشكل مريح.

وقال مياسنيكوف في وقت سابق إن التدبير الفعال الوحيد للحماية من الفيروسات التاجية هو الحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي.

وخلص الطبيب للتحذير قائلا "تعلموا كيفية تقدير الموقف لتجنب الاتصال الوثيق. خطر ارتداء الأقنعة هو أنها تخلق وهم الحماية الزائفة. تذكر: إذا لم تحافظ على مسافة تباعد اجتماعية، فلن تساعدك أية أقنعة أو تحميك!"

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, May 22, 2020 - 12:02:49 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فادي يوسف علي عوض
انا عامل مياومه اكسب رزقي من صيانة وتسويق فلاتر المياه المنزليه واغلب زبائني في عمان وانا سكان الزرقاء وانا منقطع عن الضمان من فترة طويله هل استطيع الحصول على تصريح لمزاولة عملي لدي عائلة من ستة افراد ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
ابراهيم السيلاوي
انقطاع المياه من اربع اسابيع في شارع البارحه اتمنا ان تئتينا غداً ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
يامهندس الحي الغربي خلف الكازيه المياه لم تصلنا نهائيا والموظف الذي يفتح الخط يتقصد بفتحها بشكل خفيف فالرجاء من عطوفتكم بان يتم فتح خط المياه بشكل قوي من اجل ان نقوم بتعبئة الماء لاننا من اسبوعين وانا اشتري تنكات ماء فالرجاء اغيثونا ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
PF
factjo.com is really good ... تعليقا على الخبر ...٧ إصابات اثر حادث تصادم في منطقة غور حديثة
العمرو
الله يرحمها ويجعلها طير من طيور الجنه ويصبر والديها ولا يسعنا القول الا ان ما حدث هو قضاء الله وقدره وعمرها انتهى ولو وصلت للمستشفى على قيد الحياه وليس الاهمال او التقصير وبلدنا بخير والحمدلله وهناك جهود جباره بذلت من الحكومه والامن والجيش والدفاع المدني ولا يجوز انكار هذه الجهود يا اخوان كل الشكر للعيون التي لا تنام من اجل راحتنا ... تعليقا على الخبر ...الأمن العام: لا تقصير في حادثة وفاة طفلة بالزرقاء.. توفيت قبل وصول والدها المحطة الأمنية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020