الملكة رانيا العبدالله والاميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة رئيس الوزراء يرعى افتتاح معسكرات الحسين للعمل والبناء 2020 الرقمية.. تقرير تلفزيوني تباين في آراء المواطنين حول مدى نجاح الحكومة في إدارة الملف الاقتصادي.. تقرير تلفزيوني ولي العهد يشيد بجهود موظفي أمانة عمّان خلال أزمة كورونا مندوباً عن الملك.. رئيس هيئة الأركان يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران 49 800 ألف يورو من إيطاليا ضمن قرض ميسر لدعم قطاع التعليم بالمملكة اجتماع وزاري عربي بدعوة من الأردن لبحث مستجدات القضية الفلسطينية غدا وزارة الصحة: تسجيل 3 إصابات بفيروس كورونا اليوم جميعها خارجية الضمان: عدد الأفراد المسجلين في الخدمات الإلكترونية تجاوز المليون المستفيدون من صندوق اسكان ضباط الجيش.. أسماء استشهاد اسير من قطاع غزة في سجون الاحتلال مجلس التعليم العالي يعلن عن الترشح لمنصب رئيس جامعة مؤتة الرزاز: المساعدات والمنح المقدمة للأردن دليل على ثقة العالم باقتصاده - فيديو "الجمارك" ترد على شكوى "راما" حول خدمات التحميل والتنزيل بورصة عمّان تغلق تداولاتها على ارتفاع

القسم : طب وصحة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 21/05/2020 توقيت عمان - القدس 2:27:44 PM
حظر بيع السجائر المنكهة بالمنثول في الاتحاد الأوروبي
حظر بيع السجائر المنكهة بالمنثول في الاتحاد الأوروبي

بعد أربع سنوات من بدء عملية سحبها التدريجي، يسري حظر بيع السجائر المنكهة بالمنثول اعتبارا من الأربعاء في كل أنحاء الاتحاد الأوروبي.

 

وكان يقتضي قانون التبغ الجديد الذي أقر في العام 2014 ودخل حيز التنفيذ في العام 2016، سحب كل السجائر المنكهة ومن ضمنها المنثول.

 

وكانت هذه السجائر تمثل 5 % من حصة السوق في العام 2012 وكانت تتزايد باستمرار منذ بداية القرن الحادي والعشرين، ما شكل مصدر قلق للمشرعين.

 

وفي العام 2018، حافظت على النسبة نفسها من حصتها في السوق.

 

وقد أظهرت دراسات علمية أن المنكهات مثل النعناع تسهّل استنشاق الدخان وقد تؤدي دورا في بدء استخدام الشباب للتبغ، وتهدف هذه الخطوة في المقام الأول إلى ثني الشباب عن بدء التدخين.

 

وهذا النوع من السجائر أكثر شيوعا في أوروبا الشرقية.

 

وقد شعر الاتحاد الأوروبي بالقلق إذ ارتبطت ما يصل إلى 700 ألف حالة وفاة مبكرة بالتبغ في الاتحاد الأوروبي رغم انخفاض نسبة المدخنين في أوروبا من 40 % في العام 2002 إلى 28 % في العام 2012.

 

في بولندا، البلد الذي تمثل فيه السجائر المنكهة بالنعناع ما يقرب من 30 % من السوق، وفقا لغرفة التجارة، فاجأ بدء الحظر العديد من المدخنين.

 

أما في هولندا، فقد استعد المستهلكون من خلال تخزين هذه السجائر وفقا لوسائل إعلام محلية.

 

ولا تزال بلدان أخرى في القارة تسمح ببيع هذه السجائر مثل سويسرا.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, May 21, 2020 - 2:27:44 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020