"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/05/2020 توقيت عمان - القدس 2:21:54 PM
دراسة حديثة .. تناول منتجات الألبان كاملة الدسم قد يحد من خطر صحي شائع!
دراسة حديثة .. تناول منتجات الألبان كاملة الدسم قد يحد من خطر صحي شائع!

لسنوات، حث الخبراء الأشخاص البالغين على تجنب تناول الحليب كامل الدسم والجبن للبقاء في صحة جيدة.

 

ولكن الآن، يبدو أن هذه الأطعمة ليست لذيذة فحسب، بل جيدة أيضا.

 

وتكشف دراسة أن تناول منتجات الألبان كاملة الدسم مرتين يوميا، قد يقلل من خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي (MetS) - المصطلح الطبي لمرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة المرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

وحلل العلماء في جامعة McMaster بكندا دراسة أجريت على زهاء 140000 شخص من 21 دولة، أجريت على مدى 9 سنوات، واستخدموا استبيانات لتقييم نظامهم الغذائي على مدار عام. وكانت حصة اللبن أو كوب الزبادي 244 غراما، وشريحة الجبن 15 غراما، والزبدة 5 غرامات.

 

وفي مجلة BMJ ، كتب فريق البحث: "إن تناول كميات أكبر من منتجات الألبان كاملة الدسم (ولكن ليس قليلة الدسم) ارتبط بانخفاض الإصابة بـMetS". وهذا يزيد من الأدلة المتزايدة لصالح الأطعمة الكاملة الدسم غير المعدلة.

 

ويأمل معدو التقرير في أن تساعد النتائج في إثراء المبادرات الصحية العالمية، لمكافحة المشاكل الصحية الخطيرة.

 

وقال معد الدراسة بالاجي فافاداريني: "نذكر أن تناول منتجات الألبان، وخاصة منتجات الدهون الكاملة، مرتبط بانخفاض انتشار متلازمة التمثيل الغذائي ومكوناته الفردية في الأساس، وانخفاض خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم ومرض السكري أثناء المتابعة. وإذا تم تأكيد النتائج التي توصلنا إليها في تجارب كبيرة وطويلة المدى بما فيه الكفاية، فإن زيادة استهلاك منتجات الألبان قد تمثل نهجا مجديا ومنخفض التكلفة، للحد من متلازمة التمثيل الغذائي وارتفاع ضغط الدم والسكري وأحداث أمراض القلب والأوعية الدموية في جميع أنحاء العالم".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, May 21, 2020 - 2:21:54 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023