قرارات مجلس الوزراء.. الموافقة على تسويات ضريبية وجمركية لـ 84 مكلفا تخفيض اشتراكات تأمين الشَّيخوخة والعجز والوفاة للعاملين في منشآت القطاع الخاص مجلس الوزراء يخضع الوظائف في "العمل" و"الأراضي" لقانون الكسب غير المشروع توقيع مذكرة تفاهم بين السياحة والـ"أمديست" الملك يستقبل وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي وزير الخارجية الإيرلندي: نعمل مع دول أوروبية للاعتراف بدولة فلسطين.. فيديو انطلاق أعمال المؤتمر العلمي الدول للجمعية الاردنية للعلوم التربوية في جامعة الحسين بن طلال الصفدي: اقتحام رفح سيؤدي إلى مجزرة جديدة للاحتلال وخطر توسع الحرب لا يزال قائما.. فيديو الخصاونة يوعز إلى الوزارات بتقديم الدعم لمستقلة الانتخاب الصفدي يلتقي وفداً برلمانياً قطرياً ويؤكد متانة علاقة البلدين الشقيقين إجراء الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل.. فيديو انطلاق الموسم الثالث لمؤتمر البحر الميت الدولي مؤسسة الحسين للسرطان توقّع اتفاقيّة مع الشركة الأردنية لصيانة الطائرات "جورامكو" ارتفاع عدد الجنسيات التي تقصد المملكة لإجراء عمليات السمنة إلى 72 جنسية جنوب أفريقيا تدعو لتحقيق عاجل وشامل في المقابر الجماعية المكتشفة في قطاع غزة

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/05/2020 توقيت عمان - القدس 2:11:13 PM
دراسة تكشف عن هواية مفيدة للدماغ وتخفف الإجهاد
دراسة تكشف عن هواية مفيدة للدماغ وتخفف الإجهاد

أوضحت سارة ويلسون، اختصاصية علم الأعصاب ورئيسة كلية العلوم النفسية في جامعة ملبورن الأسترالية، أنه عند الغناء تضيء أجزاء كبيرة من دماغنا بالنشاط.

 

وأجرت ويلسون دراسة حول كيفية تفاعل الدماغ عند الغناء مع التصوير بالرنين المغناطيسي.

 

وتقول ويلسون: "هناك شبكة غناء في الدماغ موزعة على نطاق واسع. عندما نتحدث يضيء نصف المخ الذي يتعامل مع اللغة. ولكن عندما نغني، يعمل كلا جانبي الدماغ".

 

وأضافت ويلسون: "نرى أيضا تفاعل شبكات العاطفة في الدماغ عندما نغني، حيث تضيء أيضا المناطق التي تتحكم في الحركات التي نحتاجها لإنتاج الأصوات والتعبير".

 

التفسير هو أن الغناء عبارة عن تمرين هوائي يشهد إطلاق الإندورفين، وهي مادة كيميائية جيدة للدماغ، حيث ترتبط بشعور عام بالسعادة وتخفيف الضغط.

 

ويرتبط الغناء بما يحتمل أن يكون أكبر مسكن للإجهاد في الجسم، وهو التنفس.

 

وفي دراسة حديثة، وجد الباحثون أن التركيز على التحكم في معدل تنفسك ينشط أجزاء من الدماغ مرتبطة بالعواطف والانتباه ووعي الجسم.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, May 21, 2020 - 2:11:13 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023