الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم نور شمس ويُحدث دمارا واسعا بالبنية التحتية والممتلكات مصر.. انخفاض كبير في أسعار السلع لأول مرة قائد الجيش الإيراني: خبراؤنا يجرون تحقيقا بأبعاد حادث أصفهان زعيم الحوثيين: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة "إيران لن ترد".. الرسالة وصلت لـ(إسرائيل) بطرق متعددة صحافة عبرية: الهجوم على أصفهان نفذته طائرات بصواريخ بعيدة المدى بعد هجوم (إسرائيل) على إيران.. النفط يقفز فوق 90 دولارا المعتقل مهنا زيود من السيلة الحارثية غرب جنين يدخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال ضربة أصفهان.. الصين ترفض التصعيد وروسيا تدعو لضبط النفس الاحتلال يقتحم المغير شرق رام الله الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطان الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيت الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي وزير الخارجية: ندين كافة الأعمال التي تهدد بجر المنطقة إلى الحرب وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/04/2020 توقيت عمان - القدس 8:11:39 PM
فيسبوك يمنع المعلنين من استهداف الأشخاص المهتمين بـ”العلوم الزائفة وأشباه العلوم”
فيسبوك يمنع المعلنين من استهداف الأشخاص المهتمين بـ”العلوم الزائفة وأشباه العلوم”


قررت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك منع المعلنين من توجيه إعلاناتهم إلى المستخدمين المهتمين بما يسمى بالعلوم الزائفة أو أشباه العلوم.

يذكر أن المقصود بالعلوم الزائفة أو أشباه العلوم، هو الممارسات والأفعال التي تدّعي استنادها إلى حقائق وأسس علمية، في حين أنها تخلو من أي دليل علمي أو أساس منهجي.

وأشار موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن هذه الخطوة جاءت من جانب فيسبوك في أعقاب تقرير موقع “مارك آب” لأخبار التكنولوجيا عن سماح فيسبوك بمثل هذه الإعلانات رغم الجهود التي تبذلها الشبكة لمنع تداول المعلومات المضللة بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على منصاتها.

وبحسب بيانات فيسبوك فإن هناك حوالي 78 مليون مستخدم لشبكة التواصل الاجتماعي يمكن تصنيفهم باعتبارهم مهتمين بما يعرف باسم العلوم الزائفة، وتشمل معتقدات وممارسات يعتقد أنها تعتمد على أساس علمي.

وذكر موقع “مارك آب” أنه فى إطار الاستقصاء الذى يقوم به، تمكن الموقع، من استهداف هؤلاء المستخدمين على موقع فيسبوك وموقع إنستغرام المملوك لشبكة فيسبوك، بإعلانات خاصة به، والنتيجة تمثلت فى إجازة وبث بعض هذه الإعلانات خلال دقائق معدودات.

وكانت شبكة فيسبوك قد أكدت إلغاء خيار “تحديد الجمهور المستهدف” بسبب احتمال إساءة استخدامه.

وقال روب ليثرن مدير إدارة المنتجات في فيسبوك في بيان إن “هذه الفئة من الإعلانات كان يجب أن تحذف في مراجعة سابقة، وقمنا بحذفها الآن”.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Monday, April 27, 2020 - 8:11:39 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023