القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 10/04/2020 توقيت عمان - القدس 12:27:55 AM
صحيفة أمريكية: "ميغ – 31" الروسية تتفوق على "إف-22" الأمريكية
صحيفة أمريكية: "ميغ – 31" الروسية تتفوق على "إف-22" الأمريكية


قالت صحيفة Military Watch Magazine إن مقاتلة "إف – 22 رابتور" تعد أقوى طائرة حربية أمريكية مخصصة لكسب التفوق في الجو.

لكن مقاتلة "ميغ – 31" الثقيلة الروسية تقدمت عليها في بعض المواصفات.

ويمكن أن تستخدم "إف -22" التي تزن 29 طنا أقوى وأكبر رادار بوزن 554 كيلوغراما. لكن "ميغ – 31" التي تزن 39 طنا يمكن أن تحمل رادارا أقوى يضمن مسافة أطول لاكتشاف الهدف.

وقالت إن سرعة الصواريخ الروسية فرط الصوتية تبلغ 6 ماخ (ما يعادل نحو 7 آلاف كيلومتر في الساعة). بينما تتزود "إف – 22" بصواريخ لا تزيد سرعتها عن 4 ماخ. وبمقدور صواريخ "إر –37" الروسية تدمير الأهداف الجوية على مسافة 400 كيلومتر. بينما لا يزيد مدى عمل صواريخ AIM-120 الأمريكية عن 200 كيلومتر.

ومن مميزات "ميغ – 31" قدرتها على التحليق على ارتفاع يبلغ 21 كيلومترا، ما يجعل الصواريخ تمتلك طاقة حركية أكبر مقارنة بـ"إف -22".

وأشارت الصحيفة إلى ميزة هامة تمتلكها مقاتلة "إف – 22 رابتور"، وهي تخفيها عن الرادارات. إلا أن الرادار القوي الذي تتزود به "ميغ – 31" يسمح لها باكتشاف "إف – 22" على مسافة كبيرة، فضلا عن قدرة الطائرة الروسية على تبادل المعلومات مع مقاتلات أخرى.

مع ذلك فإن "إف -22" تعد من أغلى الطائرات الحربية الأمريكية حيث تكلف صيانتها فقط 700 مليون دولار.

وأبرزت الصحيفة قابلية "ميغ – 31" للإقلاع من مختلف المطارات وحتى من المطارات الجليدية في منطقة القطب الشمالي، ما يزيد من قدرتها على خوض الحرب في الظروف القاسية للقطب الشمالي.

يذكر أن وسائل الإعلام الروسية أفادت مؤخرا بأن مقاتلة "ميغ – 31 " استطاعت أثناء التدريبات الأخيرة الصعود إلى ارتفاع 17 كيلومترا فوق منطقة القطب الشمالي.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Friday, April 10, 2020 - 12:27:55 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مدرسه خاصه بالجويده حي الباير
تهديد العاملين بعدم تسليم راتب شهر 4وراتب شهر5في حال عدم تقديم الاستقاله والمخالصه الماليه وتم طردهم من المدرسه (لاتاتو الى المدرسه للمطالبه برواتبكم) ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل تطلق خدمة الكترونية للعمال وأصحاب العمل بعنوان " احنا فزعتك، حمايتك أولويتنا"
احمد محمد عبدالله مرعي
قدمت لدعم عمال المياومة وجاني مسج تم اسحقاقك الدعم لحد الان ما صرفو ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: أولويتنا الان عمال المياومة.. وقد نعيد النظر بشروط دعم الخبز.. فيديو
ام صقور العرب
ارجو ان تكون عطلة العيد لمساء يو الثلاثاء ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
ابتسام عوض
الرجاء الابقاء على الدكاكين في المناطق الشعبيه مغتوحة ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
أنور عيس
انا بطلب من الحكومة عمل حظر شامل خلال فترة العيد الفطر السعيد زي كل جمعة من كل أسبوع لمنع التجمعات والازدحامات ومنع استخدم المركبات الخصوصي والنقل العام من العمل والنتقل شكرا وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير المرسل أنور ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020