القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 08/04/2020 توقيت عمان - القدس 3:07:33 PM
البدء بتفريغ باخرة قمح في العقبة وبانتظار 15 باخرة اخرى
البدء بتفريغ باخرة قمح في العقبة وبانتظار 15 باخرة اخرى

أكد مدير الصناعة والتجارة في محافظة العقبة المهندس ابراهيم الحوامدة أن ميناء العقبة بدأ بتفريغ باخرة القمح الروماني والتي تحمل 63 ألف طن من مادة القمح في صوامع العقبة لتعزيز مخزون المملكة من السلع الغذائية.

 

وأشار الحوامدة إلى أن باخرة القمح الروماني وصلت في 31 من الشهر الماضي وتم تشكيل لجنة من الجهات المختصة لفحص العينات وتفريغها في صوامع العقبة ليتم نقلها بعد ذلك لمختلف محافظات المملكة.

 

وتوقع الحوامدة وصول 15 باخرة محملة بالقمح حتى نهاية شهر 10 محملة بكمية 950 ألف طن من مادة القمح وبمعدل شهري من باخرتين الى ثلاث بواخر مشيرا إلى أن المخزون الغذائي من مادة القمح يكفي المملكة لسنة كاملة.

 

مدير صوامع العقبة جمال قطيطات أكد أن السعة التخزينية لصوامع القبة تصل الى 100 ألف طن كاشفا عن وجود توسعة أخرى لصوامع العقبة تصل الى100 الف طن أخرى وبطاقة تفريغية تصل الى 1500 طن في الساعة الواحدة.

 

وأشار قطيطات الى أن صوامع العقبة تقوم بمراقبة القمح من حيث التعقيم وسلامة التخزين ويتم تفريغ 12ألف طن في الشاحنات بشكل يومي لتوزيعه على محافظات المملكة.

 

ويشهد ميناء العقبة حركة مناولة نشطة للسلع والمواد الغذائية الأساسية خلال أزمة كورونا بهدف تعزيز مخزون المملكة من المواد الغذائية والسلع الإستراتيجية ضمن منظومة نقل وتزويد محكمة.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Wednesday, April 08, 2020 - 3:07:33 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مدرسه خاصه بالجويده حي الباير
تهديد العاملين بعدم تسليم راتب شهر 4وراتب شهر5في حال عدم تقديم الاستقاله والمخالصه الماليه وتم طردهم من المدرسه (لاتاتو الى المدرسه للمطالبه برواتبكم) ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل تطلق خدمة الكترونية للعمال وأصحاب العمل بعنوان " احنا فزعتك، حمايتك أولويتنا"
احمد محمد عبدالله مرعي
قدمت لدعم عمال المياومة وجاني مسج تم اسحقاقك الدعم لحد الان ما صرفو ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: أولويتنا الان عمال المياومة.. وقد نعيد النظر بشروط دعم الخبز.. فيديو
ام صقور العرب
ارجو ان تكون عطلة العيد لمساء يو الثلاثاء ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
ابتسام عوض
الرجاء الابقاء على الدكاكين في المناطق الشعبيه مغتوحة ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
أنور عيس
انا بطلب من الحكومة عمل حظر شامل خلال فترة العيد الفطر السعيد زي كل جمعة من كل أسبوع لمنع التجمعات والازدحامات ومنع استخدم المركبات الخصوصي والنقل العام من العمل والنتقل شكرا وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير المرسل أنور ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020