أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : كورونا - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 07/04/2020 توقيت عمان - القدس 4:23:55 PM
اليابان تعلن حالة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا
اليابان تعلن حالة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا

أعلن رئيس وزراء اليابان شينزو آبي حالة الطوارئ في طوكيو وأوساكا وخمس مقاطعات أخرى، لمدة شهر واحد تقريبا، لمكافحة انتشار فيروس كورونا في البلاد.

 

إلى ذلك قال آبي أمام البرلمان في وقت سابق من اليوم، "هذا المساء، أنوي عقد اجتماع للحكومة وإعلان حال الطوارئ، لأن الوضع الحالي يؤثر بشدة على حياة الناس والاقتصاد".

 

وكشف آبي النقاب عن حزمة تحفيز (990 مليار دولار) وصفها بأنها من بين الأكبر في العالم لتخفيف حدة التداعيات الاقتصادية.

 

وستسمح حال الطوارئ التي ستدوم لشهر مبدئيا، لسلطات المناطق المعنية بالطلب من السكان البقاء في بيوتهم قدر الإمكان، وتفادي الخروج غير الضروري، ومن بعض المتاجر أن تغلق أبوابها موقتا.

 

وقد تفرض مناطق أخرى لاحقا تدابير مماثلة إذا تطلب الأمر ذلك، بحسب وزير الاقتصاد ياسوتوشي نيشيمورا.

 

ولا يسمح النظام في اليابان بفرض تدابير حجر إلزامية، ولا عقوبات بحق المخالفين.

 

ويعتمد النظام بشكل كبير على روح المواطنة التي يتحلى بها اليابانيون المؤيدون بغالبيتهم لفرض حال الطوارئ، وفق استطلاع أجرته قناة "تي بي إس" الخاصة.

 

ولا يزال انتشار الوباء محدودا في الأرخبيل حتى الآن، لكن الإصابات بدأت ترتفع بوضوح منذ أسبوعين، ما زاد المخاوف من ازدحام المستشفيات، ودفع حكومة آبي إلى تعزيز إجراءاتها.

 

وبحسب آخر حصيلة، أصيب حتى الآن بفيروس كورونا أكثر من 3900 شخص وتوفي أكثر من 90.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, April 7, 2020 - 4:23:55 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023