القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 05/04/2020 توقيت عمان - القدس 12:10:04 AM
سكان نيويورك.. بين وضع الأقنعة وعدمه
سكان نيويورك.. بين وضع الأقنعة وعدمه


من الأقنعة والأوشحة إلى عصابات الرأس… يغطّي سكان نيويورك في بؤرة تفشي فيروس كورونا في أمريكا وجوههم بشكل متزايد فيما تحض حكومة الولايات المتحدة بقية مواطنيها على القيام بالأمر نفسه.

فقد أوصت إدارة دونالد ترامب الأشخاص بوضع الأقنعة بعدما أظهرت البحوث أن الفيروس قد ينتشر عن طريق التنفس رغم أن الرئيس أوضح أن هذا الخيار التوجيهي “طوعي” وأنه اختار عدم القيام بذلك.

لكن معظم سكان نيويورك يستجيبون لدعوة رئيس بلدية المدينة بيل دي بلازيو الذي أطلق صرخته قبل يوم واحد من دعوة ترامب، بأن يضعوا أقنعة واقية أو غطاء على أفواههم عندما يكونون في الخارج وقرب أشخاص آخرين.

وقالت كريستان كيش (50 عاما) التي كانت تضع قناعا جراحيا منذ تفشي الوباء في المدينة في أوائل شهر آذار/مارس: “اعتقد الناس في البداية أنني غريبة لكن الآن حذا الجميع حذوي”.

وهي تعتقد أنه “من المنطقي” وضع قناع في غابة حضرية.

وأضافت كيش خارج محطة مترو أنفاق في مانهاتن: “لا تعرف من الذي يمشي إلى جانبك، علما أن الأرصفة في نيويورك ضيقة”.

وبعدما نشرت غوينيث بالترو صورة على “إنستغرام” تضع قناعا مزودا بصمام للتنفس، سارعت المصورة الفوتوغرافية جايد ألبرت البالغة من العمر 60 عاما لطلب القناع نفسه عبر الإنترنت.

وقالت فيما كانت تنزه كلبها في أبر ويست سايد: “بمجرد أن رأيت صورتها، أردت أن أحصل على قناع مماثل!”، مضيفة أنها تعتقد أن وضع الأقنعة مسؤولية اجتماعية.

وأوضحت “علينا جميعا أن نبذل قصارى جهدنا” للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Sunday, April 05, 2020 - 12:10:04 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مدرسه خاصه بالجويده حي الباير
تهديد العاملين بعدم تسليم راتب شهر 4وراتب شهر5في حال عدم تقديم الاستقاله والمخالصه الماليه وتم طردهم من المدرسه (لاتاتو الى المدرسه للمطالبه برواتبكم) ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل تطلق خدمة الكترونية للعمال وأصحاب العمل بعنوان " احنا فزعتك، حمايتك أولويتنا"
احمد محمد عبدالله مرعي
قدمت لدعم عمال المياومة وجاني مسج تم اسحقاقك الدعم لحد الان ما صرفو ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: أولويتنا الان عمال المياومة.. وقد نعيد النظر بشروط دعم الخبز.. فيديو
ام صقور العرب
ارجو ان تكون عطلة العيد لمساء يو الثلاثاء ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
ابتسام عوض
الرجاء الابقاء على الدكاكين في المناطق الشعبيه مغتوحة ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
أنور عيس
انا بطلب من الحكومة عمل حظر شامل خلال فترة العيد الفطر السعيد زي كل جمعة من كل أسبوع لمنع التجمعات والازدحامات ومنع استخدم المركبات الخصوصي والنقل العام من العمل والنتقل شكرا وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير المرسل أنور ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020