القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 05/04/2020 توقيت عمان - القدس 12:08:46 AM
إيران تعلن توقيف “رجل دين” زعم معالجته كورونا بـ”الطب الإسلامي”
إيران تعلن توقيف “رجل دين” زعم معالجته كورونا بـ”الطب الإسلامي”


أعلنت السلطات الإيرانية توقيف “رجل دين” يدخل المستشفيات دون مراعاة القواعد والتدابير الصحية، زاعمًا أنه يعالج المصابين بفيروس كورونا من خلال “الطب الإسلامي”.

وذكرت وكالة “إرنا” الرسمية أن السلطات أوقفت “مرتضى كوهنسال”، الذي نشر فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يستخف فيها بإجراءات المسؤولين والأطباء.

وأوضحت أن عملية التوقيف تمت في محافظة غيلان، بناء على قرار أصدرته “محكمة رجال الدين الخاصة”.

وقبل نحو أسبوعين، نشر كوهنسال فيديوهات له وهو يدخل مستشفى “شهيد بهشتي” في مدينة “بندر أنزلي”، ويقوم بوضع مادة على شفاه المصابين بفيروس كورونا، زاعمًا أنه يعالجهم من خلال “الطب الإسلامي”.

وأثارت المشاهد انتقادات واسعة لدى الرأي العام الإيراني، وتقدمت وزارة الصحة في البلاد بشكوى ضد كوهنسال.

والجمعة، قال مسؤول العلاقات العامة بوزارة الصحة الإيرانية كيانوش جيهانبور، في تصريحات، إن حصيلة الإصابات بلغت 53 ألفا و183.

وأشار إلى ارتفاع الوفيات إلى 3 آلاف و294، إثر تسجيل 134 حالة وفاة جديدة.

وأوضح أن عدد المتعافين من الفيروس بلغ 17 ألفا و935 في عموم البلاد، وأن هناك 4 آلاف و35 مصابا في حالة حرجة.

وحتّى صباح السبت، وصل عدد المصابين بالفيروس حول العالم إلى مليون و117 ألفا و942 شخصا، فيما بلغ عدد الوفيات 59 ألفا و201 حالة.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Sunday, April 05, 2020 - 12:08:46 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مدرسه خاصه بالجويده حي الباير
تهديد العاملين بعدم تسليم راتب شهر 4وراتب شهر5في حال عدم تقديم الاستقاله والمخالصه الماليه وتم طردهم من المدرسه (لاتاتو الى المدرسه للمطالبه برواتبكم) ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل تطلق خدمة الكترونية للعمال وأصحاب العمل بعنوان " احنا فزعتك، حمايتك أولويتنا"
احمد محمد عبدالله مرعي
قدمت لدعم عمال المياومة وجاني مسج تم اسحقاقك الدعم لحد الان ما صرفو ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: أولويتنا الان عمال المياومة.. وقد نعيد النظر بشروط دعم الخبز.. فيديو
ام صقور العرب
ارجو ان تكون عطلة العيد لمساء يو الثلاثاء ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
ابتسام عوض
الرجاء الابقاء على الدكاكين في المناطق الشعبيه مغتوحة ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
أنور عيس
انا بطلب من الحكومة عمل حظر شامل خلال فترة العيد الفطر السعيد زي كل جمعة من كل أسبوع لمنع التجمعات والازدحامات ومنع استخدم المركبات الخصوصي والنقل العام من العمل والنتقل شكرا وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير المرسل أنور ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020