القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 04/04/2020 توقيت عمان - القدس 8:41:34 PM
العضايلة: الحظر الشامل قد يتكرر.. و"درونز" لمراقبة الالتزام بالحظر
العضايلة: الحظر الشامل قد يتكرر.. و"درونز" لمراقبة الالتزام بالحظر

الحقيقة الدولية - عمان

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، أنه ستبدأ القوّات المسلّحة والأجهزة الأمنيّة بمراقبة سير الحظر باستخدام تقنيّات حديثة مثل طائرات الدرونز، وكاميرات المراقبة، وغيرها، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقّ كلّ من يتجاوز أو يخالف التعليمات.

وأضاف العضايلة خلال مؤتمر صحفي مساء السبت، أن الحظر الشامل الذي تمّ فرضه يوم أمس الجمعة، من الممكن أن يتكرّر خلال الأيّام المقبلة، بنفس الآليّة والطريقة، وذلك بحسب تطوّرات الأحوال وأعداد الإصابات، بما يمكّن فرق التقصّي الوبائي من العمل بكفاءة وفاعليّة.

وبين العضايلة أن ورد العديد من الملاحظات حول وجود تجاوزات وحالة من عدم التقيّد بحظر التجوّل في بعض المناطق، خصوصاً في قرى وأحياء بعض المحافظات، وبالتالي سيتمّ تطبيق إجراءات إضافيّة للرقابة على تنفيذ تعليمات الحظر وضمان الالتزام به.

ولفت إلى أن مؤسسات قطاع خاص تبرعت لصندوق همة وطن وهو ما يعكس قيم التكافل والتعاضد التي تتجلى في أوقات الأزمات وبلغت قيمة التبرعات أكثر من 39 مليون دينار لحساب همة وطن، و14 مليون دينار لصندوق وزارة الصحة، و754 ألف دينار لحساب الخير.

وأشار إلى أن الهيئة الخيرية الهاشمية تقوم بتقديم التبرعات العينية للمستحقين.

وحول آلية تنقل الصيادلة، أكد العضايلة أن تنقلهم يكون بواسطة بطاقة نقابة الصيادلة، مشدداً على متابعة خلية الأزمة لحركة القطاعات المختلفة وتسهل عمل الشركات عند نقاط الغلق، مشيراً إلى أنه على الرغم من الحالات الايجابية التي سادت المجتمع الأردني هناك قلة صغيرة تغلب مصالحها الخاصة وتتاجر بصحة المواطنين وسلامتهم ونحن لهم بالمرصاد، مقدرا جهود الأجهزة الأمنية بضبط مصنع كمامات مقلدة تفتقر لأدنى درجات السلامة.

وجدد التزام الحكومة بالشفافية، وذلك لوقوع خطأ بنشر أسماء المخالطين لأحد المصابين وهو لن يتكرر، مذكراً برقم الاتصال 193 للابلاغ عن الحالات المشتبه باصابتها بكورونا أو المخالطة، أو المصابة.

Saturday, April 4, 2020 - 8:41:34 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023