وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 03/04/2020 توقيت عمان - القدس 5:51:08 PM
معان.. القبض على ٩ أشخاص و٦ مركبات خالفوا قرار حظر التجول
معان.. القبض على ٩ أشخاص و٦ مركبات خالفوا قرار حظر التجول


الحقيقة الدولية – معان - قاسم الخطيب 

 كشف محافظ معان الدكتور محمد الفايز أن أجهزة الأمن ضبطت اليوم الجمعة ٩ اشخاص وحجز ٦ مركبات خالفوا أوامر حظر التجول، في مختلف مناطق محافظة معان.

وأشار الفايز أن أجهزة الأمن اوقفت الأشخاص الذين تم ضبطهم وتحويلهم إلى الحجز العسكري في منطقة الحسا، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم لمخالفتهم أمر الدفاع بخرقهم حظر التجول.

وأكد الفايز ان التزام منقطع النظير من قبل ابناء محافظة معان بألويتها وأقضيتها بإجراءات الحكومة يفوق 99% ، إلا أن هناك حالات وسلوكيات فردية قليله جدا بالكاد لا تذكر مقارنه مع عدد السكان ومساحة المحافظة التي تشكل ثلث مساحة المملكة  قامت بخرق أمر الدفاع ، مضيفا ان التزام المواطنين في معان بإجراءات الحكومة وبقرار حظر التجول الشامل منذ بدء تنفيذه صباح اليوم الجمعة ، لهو تأكيد واضح على وعي المواطن في المحافظة الذي يؤمن بأن هذه الإجراءات جاءت لمصلحته والحفاظ على صحته و سلامته.

ولفت الى إن جميع المحال التجارية مغلقة، ولا تجوال في الشوارع والأحياء السكنية والتي بدت خالية تماما من المارة والمركبات، مشيدا بالتزام المواطنين بقرار حظر التجول، والذي جاء حماية لهم وحفاظا على صحتهم.

ودعا الفايز المواطنين إلى الاستمرار بالالتزام بالتعليمات الصادرة عن الحكومة، والتي تهدف إلى تحقيق الصالح العام من خلال الحماية الصحية لجميع الافراد.
وبين أهمية تقيد الجميع التام بالتعليمات الصادرة عن الحكومة لتجنب المسألة القانونية التي نصت عليها القوانين والأنظمة حفاظا على سلامتهم من انتشار فيروس كورونا.

وقال ان المركبات التي تم حجزها اليوم كانت تتجول في مختلف مناطق المحافظة مخالفة التعليمات الصادرة، لافتا انه تم ربط أصحابها بكفالات عالية جدا لعدم تكرار خرق التعليمات والقوانين.

وأضاف ان هذه الإجراءات تأتي في سعي الأردن إلى إيقاف انتشار فيروس كورونا والحد منه، حيث فرضت الحكومة عدد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذا الفيروس وحماية المواطنين من الخلط الاجتماعي لأنه سبب من أسباب انتقال الفيروس.

وشهدت محافظة معان اليوم هدوء تام وطرقاتها خالية من المركبات والمارة تماما وأمتثالها التام بقرار حظر التجول.

وكانت شوارع المدينة بدت خاليه من المواطنين وحركة المركبات تماما، الا من القوات الامنية والياتها الموجودة لغرض تطبيق الحظر واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، حيث بادر جميع المواطنين بالالتزام بالبقاء في منازلهم، مع بداية تطبيق فرض الحظر، والتقيد بإغلاق جميع المحال التجارية، بناء على قرارات الجهات الرسمية، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمجابهة فيروس كورونا المستجد ، ولحماية المواطنين  من أية أخطار قد يتعرضوا لها .

 وبحسب العديد من المواطنين أن الالتزام بتنفيذ القرارات الحكومية، يأتي تجاوبا مع إجراءات الحظر والتلاحم مع جهود رجال الأمن والقوات المسلحة  لتنفيذها بهدف الحفاظ على الأمن والصحة العامة لكافة المواطنين للوقاية من فيروس كورونا .

Friday, April 3, 2020 - 5:51:08 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023