القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 03/04/2020 توقيت عمان - القدس 12:32:30 AM
بدء الحظر الشامل للتجوال ولمدة 24 ساعة
بدء الحظر الشامل للتجوال ولمدة 24 ساعة


الحقيقة الدولية – عمان

بدأت عند الساعة الثانية عشر من منتصف ليل الخميس / الجمعة، فترة الحظر الشامل ولمدة 24 ساعة. 

وكان وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة أمجد العضايلة، قال خلال ايجاز صحفي الخميس، إن قرار حظر التجول الشامل يبدأ منتصف الليلة، مؤكدا عدم السماح بالخروج الا للكوادر الطبية والصحية في القطاعين العام والخاص وكل من يخترق ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

وكان مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية، قد أعلن في إيجاز صحفي الخميس، عن تنفيذ خطة الحظر الشامل، حيث تمنع خلال هذه الفترة الحركة خارج المنازل لجميع المواطنين والمقيمين على أرض المملكة، وسيتم إعادة انتشار القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في محافظات المملكة ومدنها وقراها كافة للتأكد من الالتزام بهذا الاجراء الذي جاء لتمكين فرق التقصي الوبائي وكوادر وزارة الصحة من القيام بعملهم بفعالية والوصول إلى جميع الحالات المخالطة والمشتبه بإصابتها وفحصها.

وشدد على أهمية هذه الفترة لتمكين الأجهزة الأمنية من إعادة انتشارها بما يضمن التنفيذ الأمثل لواجباتها والتخطيط للمرحلة المقبلة، وستقوم خلية عمليات إدارة الأزمة بالتنسيق مع الوزراء المعنيين لتمكين القطاعات والمنشآت الحيوية المستثناة من الحظر الشامل الذي سينفذ غداً.

وأوضح أنّ بين هذه القطاعات الأطباء والممرضين ممن تصرح لهم وزارة الصحة، بالإضافة إلى كوادر تشغيل قطاع المياه والكهرباء والاتصالات، وقطاع البيئة وخدمات النظافة العامة بأمانة عمان الكبرى.

ومن جهتها أكدت مديرية الأمن العام أنها لن تسمح لأي كان بخرق الحظر تحت اي مبرر كان .

واهابت بالجميع الالتزام وعدم الخروج من المنازل تحت اي ظرف كان وفي حال الضرورة والحاجة الملحة والطارئة والمرضية الاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911، وتحت طائلة المساءلة القانونية

Friday, April 3, 2020 - 12:32:30 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023