بوتين يعيد تعيين ميشوستين رئيسًا للوزراء في روسيا بقيمة 400 مليون دولار.. واشنطن تعتزم الإعلان عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا روسيا تبدأ هجوما بريا في خاركيف.. وزيلينسكي يعلق الهند تسحب آخر جنودها المتمركزين فى جزر المالديف أمير الكويت يحل مجلس الأمة ويعلن وقف بعض مواد الدستور لمدة لا تزيد عن 4 سنوات ممثل (إسرائيل) لدى الأمم المتحدة يمزق الميثاق الأممي أمام الجمعية العامة.. فيديو وزير الخارجية: (إسرائيل) أصبحت دولة منبوذة وزيرة التنمية ترعى حلقة نقاشية حول عوائق توظيف المرأة وريادة الأعمال إنطلاق فعاليات مهرجان الجميد والسمن الثامن في حدائق الحسين غزة.. 39 شهيدا في 6 مجازر ارتكبها الاحتلال خلال الـ24 ساعة الماضية الأردن يرحب بقرار للجمعية العامة يدعم طلب عضوية فلسطين بالأمم المتحدة الأمم المتحدة تتبنى قرارا يدعم طلب العضوية الكاملة لفلسطين "مفارقة السمنة".. هل يمكن للسمنة أن تكون عاملا وقائيا من الخرف؟ لتعويض توني كروس.. ريال يراقب "قنبلة البوندسليغا" لتجنب أخطاء كورونا.. مساع لصياغة "معاهدة الجائحة"

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 02/04/2020 توقيت عمان - القدس 8:20:30 PM
21 اصابة كورونا جديدة في الاردن والاجمالي 299 وشفاء 9 ..فيديو
21 اصابة كورونا جديدة في الاردن والاجمالي 299 وشفاء 9 ..فيديو


الحقيقة الدولية – عمان

أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن تسجيل 21 اصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الخميس، ليرتفع اجمالي عدد الاصابات الى 299 حالة، وعن تسجيل 9 حالات شفاء غادرت مستشفيات العزل.

 

وقال وزير الصحة خلال ايجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وادارة الازمات، ان الحالات الجديدة التي سجلت اليوم توزعت على 7 اصابات لعائلة واحدة بمنطقة الرمثا اصيبوا نتيجة مخالطتهم لابنهم القادم من اسبانيا و 5 اصابات من اسرة واحدة خالطوا ابنهم المصاب القادم من فرنسا و5 اصابات لأسرة خالطوا والدهم المصاب وحالتين مخالطين لوالدهم المصاب وهو من الحالات التي تتلقى العلاج بمستشفى الامير حمزة وحالة لشخص قدم من بريطانيا من الذين كانوا في الحجر الالزامي وغادروا مؤخرا، لافتا الى ان هذا المثال يؤكد اهمية الحجر المنزلي لمن غادروا الحجر الصحي بحسب وزير الصحة الذي اشار الى انه تم تسجيل حالة من مخالطي حفل الزفاف في اربد.

 

واشار الى ان الكوادر الصحية قامت بتنفيذ 1400 فحص للكشف عن الاصابات وان هذه الفحوصات قامت بها 8 فتيات لم يشاهدن اهاليهن منذ اسبوع وقد اعياهن التعب.

 

وتابع بانه كنا نعتقد بأن الاعداد تتناقص وان الالتزام يزيد ولكن ارقام اليوم تؤكد ان عدم الالتزام يصيب عائلتك " ونرى بان العائلات تصاب بالمجموع"، مشددا على ان هذا المرض خطير جدا ويؤدي لعواقب غير محمودة، كما نشاهد على محطات التلفزة في العالم، لافتا الى ان الدولة وعلى رأسها جلالة الملك وسمو ولي العهد تحارب هذا المرض، راجيا الجميع الالتزام والبقاء في المنازل وفي ساعات التواجد بالسوق الابتعاد عن الاخرين.

 

وقال "لا نريد ان نصل الى مرحلة لا نجد فيها سريرا لمريض وارجوكم حفاظا على الوطن وعلى عائلاتكم الالتزام بمنازلكم ونحن نرى شباب في الشوارع يمشون بمجموعات وكأنه لا يوجد اي شيء يدعو للخوف واقول بان هناك خطرا كبيرا يتهددنا ويجب ان نقف جميعا لمنع اي شخص يهدد حياتنا وطننا".



Thursday, April 2, 2020 - 8:20:30 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023