القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 02/04/2020 توقيت عمان - القدس 8:19:04 PM
العميد الفراية: اعادة انتشار القوات المسلحة.. وفحص 291 شخصا داخل فندق الريجنسي.. فيديو
العميد الفراية: اعادة انتشار القوات المسلحة.. وفحص 291 شخصا داخل فندق الريجنسي.. فيديو


الحقيقة الدولية – عمان

قال مدير عمليات خلية أزمة كورونا، العميد مازن الفرايّة، الخميس، إنه تتم إخلاء 4451 شخصا من فنادق الحجر من أصل أكثر من 5 آلاف.

وأضاف الفراية، خلال إيجاز صحفي في مركز إدارة الأزمات، أنه سيتم فحص 291 داخل فندق الريجنسي في عمان غدا الجمعة.

وأضاف أن القوات المسلحة تعلق على المواطنين الأمل بالالتزام بالتعليمات الصادرة عن القوات المسلحة.

وبين أن القوات المسلحة نفذت مرحلتين لإخلاء المحجور عليهم من فنادق البحر الميت وعمان حيث تم اخلاء 4451 شخصاً من أصل 5021 من الفنادق، مبيناً أن 565 شخصا من الأردنيين وغيرهم لا يزالون بالفنادق بسبب تفاوت تاريخ دخولهم للفنادق أو ظهور أعراض أمراض عليهم.

وأشار إلى أنه سيتم يوم غد الجمعة اجراء الفحوصات لـ 291 شخصاً في الحجر الصحي بفندق ريجنسي بالاس عمان واخلاء من يثبت عدم اصابته بكورونا.

وشدد على أنه اعتبارا من الساعة 6 اليوم الخميس انتهى العمل بالتصاريح الورقية، وبدأ اعتماد التصاريح الالكترونية، مشيرا الى أن هناك تجاوزات من البعض سواء بتزوير تصاريح أو منحها لمن لا يستحقها وباستخدام التصاريح الالكترونية نكون تجاوزنا الأمر ووضعناه خلفنا، راجيا من المواطنين التوقف عن النقاشات غير المنتجة بهذا الشأن.

ولفت إلى أن الحركة ستمنع خارج المنازل لجميع المواطنين والمقيمين الجمعة وستنتشر القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في كافة أنحاء المملكة للتأكد من الالتزام بالاجراء الذي جاء لتسهيل وصول كوادر التقصي الوبائي لكافة المخالطين للمصابين في المرض، وتمكين الأجهزة الأمنية من اعادة انتشارها.

وبين أنه سيتم تحديد المنشآت والقطاعات الحيوية المستثنية من الحظر الشامل ومن بينهم الأطباء والممرضين، وكوادر تشغيل قطاع المياه والكهرباء، قطاع البيئة في أمانة عمان الكبرى، وذلك بالتنسيق مع الوزراء المختصين.


Thursday, April 02, 2020 - 8:19:04 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مدرسه خاصه بالجويده حي الباير
تهديد العاملين بعدم تسليم راتب شهر 4وراتب شهر5في حال عدم تقديم الاستقاله والمخالصه الماليه وتم طردهم من المدرسه (لاتاتو الى المدرسه للمطالبه برواتبكم) ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل تطلق خدمة الكترونية للعمال وأصحاب العمل بعنوان " احنا فزعتك، حمايتك أولويتنا"
احمد محمد عبدالله مرعي
قدمت لدعم عمال المياومة وجاني مسج تم اسحقاقك الدعم لحد الان ما صرفو ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: أولويتنا الان عمال المياومة.. وقد نعيد النظر بشروط دعم الخبز.. فيديو
ام صقور العرب
ارجو ان تكون عطلة العيد لمساء يو الثلاثاء ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
ابتسام عوض
الرجاء الابقاء على الدكاكين في المناطق الشعبيه مغتوحة ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
أنور عيس
انا بطلب من الحكومة عمل حظر شامل خلال فترة العيد الفطر السعيد زي كل جمعة من كل أسبوع لمنع التجمعات والازدحامات ومنع استخدم المركبات الخصوصي والنقل العام من العمل والنتقل شكرا وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير المرسل أنور ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020