القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 01/04/2020 توقيت عمان - القدس 12:12:26 AM
العلماء يطورون ذكاء اصطناعيا يمكنه تحويل نشاط الدماغ إلى نص مكتوب
العلماء يطورون ذكاء اصطناعيا يمكنه تحويل نشاط الدماغ إلى نص مكتوب

اقتربت قراءة الدماغ من التحقق في الواقع، حيث طور العلماء الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه تحويل نشاط الدماغ إلى نص مكتوب.

وقد تمنح هذه التكنولوجيا الجديدة التي يمكنها قراءة العقول وتحويل الأفكار إلى جمل كاملة بمساعدة الذكاء الاصطناعي الأمل للأشخاص الذين لا يستطيعون التحدث.

ويقول العلماء من جامعة كاليفورنيا إن التكنولوجيا الخاصة بهم قادرة على ترجمة نشاط الدماغ إلى اللغة الإنجليزية كلمة بكلمة بمساعدة التعلم الآلي.

وأضاف الفريق أن التكنولوجيا الجديدة يمكن أن تحدث ثورة في الطريقة التي يتمكن بها الأشخاص الذين لا يستطيعون التحدث أو الحركة من التواصل.

ويبلغ معدل الدقة 97%، أي أكثر من ضعف دقة الأجهزة الأخرى لفك تشفير إشارة الدماغ، حيث تعمل عن طريق رسم خرائط نشاط الخلايا العصبية للكلمات.

وتمكنت ترجمة الخلايا العصبية إلى كلمات من كتابة تسلسل الكلمات على واجهة الكمبيوتر في الوقت الفعلي، والتي يمكن بعد ذلك قراءتها بصوت اصطناعي.

ويمكن أن تكون العملية الحالية لمنح الأشخاص دون صوت، القدرة على الكلام بطيئة للغاية، لأنها تتطلب مراقبة حركة العين المتبقية أو تشنجات العضلات. ويستخدمون هذه الحركات لتمييز الحروف التي توضح الكلمات، لكنها بطيئة.

ووجد العلماء أنه في كثير من الحالات تظل المعلومات اللازمة لإنتاج الكلام بطلاقة في الدماغ، وبالتالي يمكن لهذه التكنولوجيا الجديدة مساعدتهم على التعبير عن هذه الكلمات.

وقال الدكتور جوزيف ماكين، من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو: "متوسط معدلات الخطأ في الكلمات منخفض يصل إلى 3%".

وأجريت الدراسة على أربعة مرضى صرع تم تزويدهم بزرع دماغي لمراقبة نوباتهم. وقال الدكتور ماكين إن نشاطهم العصبي تحول "كلمة بكلمة إلى جمل إنجليزية في الوقت الحقيقي".

وحققت التقنيات السابقة نجاحا محدودا، مع كفاءة أقل بكثير من كفاءة الكلام الطبيعي.

في الدراسات السابقة التي استخدمت تقنية مماثلة، كان بإمكانهم فقط فك شيفرة أجزاء من الكلمات المنطوقة، أو أقل من 40% من الكلمات في العبارات المنطوقة.

ولذلك استخدم الدكتور ماكين وزملاؤه الذكاء الاصطناعي ، أو تقنية التعلم الآلي، لربط سلوك خلايا الدماغ مباشرة بالجمل.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Wednesday, April 01, 2020 - 12:12:26 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فادي يوسف علي عوض
انا عامل مياومه اكسب رزقي من صيانة وتسويق فلاتر المياه المنزليه واغلب زبائني في عمان وانا سكان الزرقاء وانا منقطع عن الضمان من فترة طويله هل استطيع الحصول على تصريح لمزاولة عملي لدي عائلة من ستة افراد ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
ابراهيم السيلاوي
انقطاع المياه من اربع اسابيع في شارع البارحه اتمنا ان تئتينا غداً ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
يامهندس الحي الغربي خلف الكازيه المياه لم تصلنا نهائيا والموظف الذي يفتح الخط يتقصد بفتحها بشكل خفيف فالرجاء من عطوفتكم بان يتم فتح خط المياه بشكل قوي من اجل ان نقوم بتعبئة الماء لاننا من اسبوعين وانا اشتري تنكات ماء فالرجاء اغيثونا ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
PF
factjo.com is really good ... تعليقا على الخبر ...٧ إصابات اثر حادث تصادم في منطقة غور حديثة
العمرو
الله يرحمها ويجعلها طير من طيور الجنه ويصبر والديها ولا يسعنا القول الا ان ما حدث هو قضاء الله وقدره وعمرها انتهى ولو وصلت للمستشفى على قيد الحياه وليس الاهمال او التقصير وبلدنا بخير والحمدلله وهناك جهود جباره بذلت من الحكومه والامن والجيش والدفاع المدني ولا يجوز انكار هذه الجهود يا اخوان كل الشكر للعيون التي لا تنام من اجل راحتنا ... تعليقا على الخبر ...الأمن العام: لا تقصير في حادثة وفاة طفلة بالزرقاء.. توفيت قبل وصول والدها المحطة الأمنية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020