القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 01/04/2020 توقيت عمان - القدس 12:11:30 AM
استطلاع: النفط سيبقى دون 40 دولارا في 2020 لهذين السببين
استطلاع: النفط سيبقى دون 40 دولارا في 2020 لهذين السببين


خلص استطلاع لرويترز إلى أن أسعار النفط ستظل دون أربعين دولارا للبرميل هذا العام، إذ تقوض الإجراءات الرامية لوقف الانتشار العالمي الفائق السرعة لفيروس كورونا الطلب، في حين يفاقم انهيار اتفاق لأوبك+ تخمة في الإمدادات آخذة في الزيادة.

ويتوقع المسح الذي شمل أربعين محللا أن يبلغ متوسط أسعار خام برنت 38.76 دولارا للبرميل في 2020، بانخفاض 36 في المئة عن توقعات عند 60.63 دولارا في استطلاع أجري في فبراير شباط.

وجرى خفض توقعات 2020 لخام غرب تكساس الوسيط إلى 35.29 دولارا للبرميل من توقعات الشهر الماضي التي بلغت 55.75 دولارا.

ويجري تداول أسعار كل من خامي برنت وغرب تكساس الوسيط حاليا في نطاق يقل قليلا عن عشرين دولارا. وهوى خام القياس العالمي برنت بما يقرب من سبعين في المئة من مستويات مرتفعة بلغها في يناير/ كانون الثاني، إذ أضرت إجراءات العزل العام العالمية بسبب الفيروس بالطلب، في حين غمرت حرب الأسعار السعودية الروسية السوق بالإمدادات.

تكبدت أسعار النفط، التي كانت ضعيفة بالفعل، مزيدا من التراجع في مارس/ آذار عندما انهار اتفاق لتخفيض الإمدادات بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا ومنتجين آخرين في إطار ما يعرف بمجموعة أوبك+.

ويتوقع المحللون انكماش الطلب العالمي بما بين 0.7 مليون وخمسة ملايين برميل يوميا في 2020، وهو ما يحتمل أن يفوق التراجع في 2009 خلال الأزمة المالية العالمية.

وتجد السعودية صعوبة في بيع خام إضافي لشركات التكرير بسبب ارتفاع أسعار الشحن مع انخفاض الطلب.

وأظهر الاستطلاع أن الإنتاج الأمريكي قد ينخفض بما بين 0.5 مليون وثلاثة ملايين برميل يوميا.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Wednesday, April 01, 2020 - 12:11:30 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مدرسه خاصه بالجويده حي الباير
تهديد العاملين بعدم تسليم راتب شهر 4وراتب شهر5في حال عدم تقديم الاستقاله والمخالصه الماليه وتم طردهم من المدرسه (لاتاتو الى المدرسه للمطالبه برواتبكم) ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل تطلق خدمة الكترونية للعمال وأصحاب العمل بعنوان " احنا فزعتك، حمايتك أولويتنا"
احمد محمد عبدالله مرعي
قدمت لدعم عمال المياومة وجاني مسج تم اسحقاقك الدعم لحد الان ما صرفو ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: أولويتنا الان عمال المياومة.. وقد نعيد النظر بشروط دعم الخبز.. فيديو
ام صقور العرب
ارجو ان تكون عطلة العيد لمساء يو الثلاثاء ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
ابتسام عوض
الرجاء الابقاء على الدكاكين في المناطق الشعبيه مغتوحة ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
أنور عيس
انا بطلب من الحكومة عمل حظر شامل خلال فترة العيد الفطر السعيد زي كل جمعة من كل أسبوع لمنع التجمعات والازدحامات ومنع استخدم المركبات الخصوصي والنقل العام من العمل والنتقل شكرا وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير المرسل أنور ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020