رئيس الوزراء في وداع الرئيس العراقي لدى مغادرته عمان الملك يفتتح شركة "بيا" لحياكة الأقمشة بمنطقة الملك الحسين بن طلال التنموية الملك يستقبل رئيس مجلس الشورى السعودي الجامعة الألمانية الأردنية تحتفل باليوم الوطني للعلم وإفتتاح مكتبة ومختبر مدرسة العبدلية تغيير واحد في قائمة برشلونة وأربعة لسان جيرمان.. التشكيلة المتوقعة لقمة "البارسا" وسان جيرمان أحدث وأفضل سماعات الواقع الافتراضي لعام 2024 10 نصائح للمساعدة في تقليل وقت الشاشة عند الأطفال 5 طرق بسيطة لإزالة الخدوش من شاشة هاتفك مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي العبداللات والقطيشات "التعليم العالي": فتح آفاق جديدة أمام الجامعات واستقطاب الطلبة الدوليين 6.4 مليار دولار منحة أميركية لدعم مصانع سامسونغ في تكساس "المدن والقرى" يحظر التدخين في مرافقه ولي العهد يزور شركة "بي دبليو سي- الشرق الأوسط" في عمان وزير الاشغال يتفقد مشروع طريق معدي-ديرعلا في منطقة الاغوار الوسطى 1.7 مليار دولار مبيعات العقارات الفاخرة في دبي خلال 3 أشهر

القسم : كورونا - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 31/03/2020 توقيت عمان - القدس 4:39:25 PM
"تصريح صادم".. كورونا سيعود ثانية في الخريف
"تصريح صادم".. كورونا سيعود ثانية في الخريف


"ما نمر به الآن لن يكون مجرد درس إنما خبرات سنستفيد منها للآتي".. بتلك العبارة طمأن أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة، الحاضرين في المؤتمر الصحافي اليومي الذي عقد في البيت الأبيض مساء الاثنين بعد أن أعلن أن فيروس كورونا سيقبل في دورة ثانية في الخريف.

وقال فاوتشي "إنه يتوقع عودة الفيروس التاجي في موجة أخرى في وقت لاحق من هذا العام"، لكنه أضاف أن الولايات المتحدة ستكون مستعدة بشكل أفضل للتعامل مع أي تفش آخر إذا حدث، في الخريف.

كما أوضح أن درجة انتقال العدوى وتفشيها، وتزايدها في مناطق نصف الكرة الجنوبي مع انتقال تلك البلدان إلى فصل الشتاء تشي بأن موجة ثانية آتية.

إلا أنه أكد أن تفشي المرض في الخريف سيكون "مختلفا تمامًا" على ضوء قدرة البلاد المتزايدة على اختبار وتحديد وعزل المصابين، وبالتالي فإن الاستعدادات والعلاجات، وحتى اللقاح التجريبي سيوفر فرصا أفضل بكثير لمجابهة الوباء. وقال: "ما نمر به الآن سيكون أكثر من مجرد دروس مستفادة، سيكون لدينا لاحقا أدوات ووسائل متاحة لم نكن نملكها من قبل".

وكان الخبير الأميركي، حذر الأحد من إمكانية أن يحصد الفيروس المستجد أرواح ما بين 100 إلى 200 ألف شخص في الولايات المتحدة. وقال كبير خبراء الأمراض المعدية في المعهد الوطني للصحة لشبكة "سي إن إن"، إن التوقعات بأن يلقى نحو مليون أميركي أو أكثر حتفهم بالوباء "خارج النقاش تقريبا، رغم أنها غير مستحيلة، لكنها تبقى مستبعدة جدا جدا".

كما أضاف العضو البارز في فريق عمل إدارة الرئيس، دونالد ترمب، لمكافحة الفيروس: "لا أريد أن ينقل الناس الأرقام عني فهذا أمر سريع التغير، بحيث من السهل تضليل الناس وأن تكون على خطأ".

يذكر أن فاوتشي ألمح، الأسبوع الماضي، إلى أن الطقس البارد مناسب أكثر من الطقس الحار والرطب لكوفيد 19، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس.

ويمكن تفسير ذلك بفعل أن القطرات التي يخرجها المرضى من خلال السعال أو العطس تبقى لفترة أطول في الهواء الطلق في البرد، كما أن الدفاعات المناعية تضعف في الشتاء.

إلى ذلك، هناك تفسير آخر محتمل، وهو أن الفيروسات تتحلل بشكل أسرع على الأسطح الحارة، إذ تجف الطبقة الدهنية الواقية التي تغلفها أسرع.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, March 31, 2020 - 4:39:25 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023