الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية عوائد سندات منطقة اليورو تهبط بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران زلزال يضرب غرب تركيا 33 مليار دولار أصول الصناديق الاستثمارية بالسعودية في 2023 تهافت على الين والفرنك السويسري بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران مجموعة "السبع" تعارض عملية عسكرية برفح وتدعو لوقف إطلاق النار لبنان... مسيرة في مخيم "عين الحلوة" دعماً لغزة طقس العرب: كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء بدعوى وجود حشرة في الطعام.. وافدان بالإمارات يطلبان 100 ألف درهم تعويضا والمحكمة تصدر حكمها الكاميرات تفضح فرحة ألونسو بمواجهة روما

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 31/03/2020 توقيت عمان - القدس 12:38:38 AM
دونالد ترامب يرفض حماية الأمير هاري وميغان
دونالد ترامب يرفض حماية الأمير هاري وميغان


أكد الأمير هاري وزوجته ميغان أنهما لا ينويان طلب المساعدة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في دفع تكاليف طاقم الأمن خاصتهما بعد انتقالهما إلى الولايات المتحدة، وذلك بعدما نشر ترامب تغريدة يشير فيها إلى أن دافعي الضرائب الأمريكيين لن يساهموا في حمايتهما.

وكان “ترامب” قد نشر عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” تغريدة يؤكد فيها أن على الزوجين دفع فاتورة الحراس الشخصيين بعد الانتقال من جزيرة فانكوفر الكندية إلى مدينة لوس أنجلوس، حيث ساعدت الشرطة الكندية في حمايتهما.

وكتب “ترامب”: “أنا صديق رائع ومعجب بالملكة والمملكة المتحدة، وأفيد بأن هاري وميغان، اللذين غادرا المملكة، سيقيمان بشكل دائم في كندا. والآن وبعد مغادرتهما كندا للعيش في الولايات المتحدة، فلن تدفع الولايات المتحدة مقابل حمايتهما الأمنية، عليهما دفع فواتيرهما الشخصية”.


وعلى الفور، ردَّ المتحدث باسم الزوجين قائلاً: “ليس لدى الأمير هاري وزوجته أي خطط لطلب موارد أمنية من الحكومة الأمريكية وقد أجريت ترتيبات أمنية ممولة من القطاع الخاص”.

ويجدر الإشارة إلى أن مشروع قانون أمنهم، الذي يتضمن قائمة بتسعة ضباط بريطانيين ذوي مهارة عالية يتنقلون بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة، يبلغ تكلفته ما يصل إلى 8 ملايين جنيه إسترليني سنويًا، ويغطيه دافعو الضرائب البريطانيون من خلال ميزانية شرطة العاصمة، كما يتلقون الدعم من شرطة الخيالة الملكية الكندية.

وقالت مصادر ملكية إنه في حال كان الأمير هاري وميغان يريدان الحصول على مساعدة أمنية من الخدمة السرية في الولايات المتحدة، التي تحمي الدبلوماسيين الدوليين، فيجب تقديم طلب إلى وزارة الخارجية.
في نهاية المطاف، القرار سيكون بيد “ترامب”، والذي أوضح اليوم أن دافع الضرائب الأمريكي لن يساعد في تمويل أمن الزوجين.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Tuesday, March 31, 2020 - 12:38:38 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023