وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 30/03/2020 توقيت عمان - القدس 12:18:04 AM
شهامة "الحرب العالمية الثانية" تعود في معركة "الأقنعة"
شهامة "الحرب العالمية الثانية" تعود في معركة "الأقنعة"


قرب نهاية الحرب العالمية الثانية، هب أصحاب المراكب الصغيرة والقوارب الخاصة، لإنقاذ ونجدة الجنود البريطانيين قبالة سواحل دونكيرك، ويبدو أن مشهد الحرب العالمية الثانية الشهير يتكرر مرة ثانية اليوم، مع فيروس كورونا الجديد.

ويتعاون اليوم مئات من مالكي الطابعات الثلاثية الأبعاد في بريطانيا، لطباعة أقنعة لمقدّمي الرعاية الصحّية الذين يحاربون فيروس كورونا المستجد، ويواجهون نقصا في معدات الحماية، مثلما فعل أصحاب القوارب الصغيرة التي أبحرت من رامسجيت في إنجلترا إلى دونكيرك في شمال فرنسا بين 26 مايو و 4 يونيو 1940 كجزء من عملية دينامو، مما ساعد على إنقاذ أكثر من 336 ألف بريطاني وفرنسي وحلفاء آخرين كانوا محاصرين قرب شواطئ دونكيرك تحت وابل من نيران الطائرات الألمانية.

ويقول سيب لي ديليسل، أحد المشاركين في مشروع "ثري دي كراود يو كاي"، لوكالة فرانس برس: "في الأساس، نحاول جمع كلّ الأشخاص الذين لديهم طابعة ثلاثية الأبعاد في البلد (...) لإنتاج أقنعة" لقطاع الصحية العامّة في بريطانيا.

وتابع: "أطلقنا المشروع الإثنين، وحاليا لدينا مئات المشاركين. من السهل تجميع الأقنعة، فيكفي طبع الشريط ووضع غشاء بلاستيكي من الأمام وشريط مطاطي متصل من الخلف لإبقاء كلّ شيء في مكانه"

وتمّ تمويل المشروع من خلال موقع "غو فاند مي" للتمويل الجماعي، وعرضت العديد من الشركات العمل كمراكز للتجميع والتوزيع.

ويقول لي-ديليسل: "يقوم مصنّعو الأجزاء المختلفة للأقنعة الثلاثية الأبعاد بتغليفها وإرسالها إلى أقرب مركز حيث يتمّ تركيبها ومن ثمّ تسلّم إلى الأشخاص الذين هم بأمس الحاجة إليها".

الحقيقة الدولية – وكالات 

Monday, March 30, 2020 - 12:18:04 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023