مصدر حكومي ينفي أن يكون توقيف "بني سلامة" على خلفية شكوى من الوزير الداوود وزارة الصحة: تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا فقدان فتاة قاصر بالمفرق.. وذووها يناشدون البحث عنها عناصر الحرس الوطني تصل منيابوليس لإخماد الاضطرابات العنيفة "الصحة": عدم التردد في طلب المغادرات والإجازات في حال الاشتباه بالإصابة بكورونا اعتقال طاقم “سي إن إن” على الهواء أثناء تغطية احتجاجات مينابوليس الأميركية - فيديو "ديوان الخدمة": ستبقى إجراءات عودة موظفي القطاع العام الى العمل وفقا للدليل الإرشادي البدور يطالب بإعادة هيكلة القطاع الصحي العام: أين 2 مليون مراجع للعيادات الخارجية؟ الحاج مصطفى عبيد درويش احد رجالات العقبة في ذمة الله انتحار عشريني شنقا في معان ندوه عن الوقايه من فايروس كورونا في مركز شباب برما وزارة الأوقاف: لا صلاة للنساء في المساجد الجمعة المقبلة الرزاز ينعى وزير الخارجية الاسبق كامل ابو جابر تصريحات حكومية تضعف امكانية إجراء انتخابات 7 نقابات مهنية قريبا الاحتلال يعتقل خطيب الأقصى الشيخ عكرمة صبري

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 29/03/2020 توقيت عمان - القدس 11:55:53 PM
ادارة الازمات تحدد تعليمات توفير الخدمات المصرفية الأساسية من خلال البنوك العاملة
ادارة الازمات تحدد تعليمات توفير الخدمات المصرفية الأساسية من خلال البنوك العاملة
الحقيقة الدولية - عمان
اصدر المركز الوطني لإدارة الازمات تعليمات لتسهيل التعامل مع البنوك العاملة في المملكة وذلك لتنفيذ العمليات المصرفية الأساسية من تجارة خارجية وايداع نقدي وشبكات التجار وكذلك سحب رواتب الموظفين الذين لا يملكون بطاقات صراف آلي والتحويلات الأسرية لضمان استمرارية وإدامة الحياة اليومية للمواطنين.
وبين المركز أن البنوك ستقوم بفتح جميع فروعها للمواطنين في جميع محافظات المملكة بما في ذلك محافظة اريد يوميا اعتبارا من يوم غد الاثنين من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر عدا أيام الجمعة والسبت، مبينا أنه سيتم العمل على منح تصاريح مرور الكترونية لموظفي البنوك وبالحد الأدنى من قبل البنك المركزي الأردني وبالتنسيق مع الجهات المعنية لإدامة العمل وتسهيل حركتهم ليتسنى لهم تقديم الخدمات للمواطنين.
وأوضح أنه سيتم تعزيز فروع البنوك التي سيتم فتحها بحراسة أمنية مشددة من قبل القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي والأجهزة الأمنية بالإضافة لموظفي الحماية لدى البنوك، علما بأن عدد فروع البنوك التي سيتم فتحها يبلغ حوالي الف فرع، مشددا على ضرورة التقيد بالتعليمات التي أصدرها البنك المركزي الاردني للبنوك بخصوص سلامة الموظفين والمواطنين، من حيث التعقيم واستعمال الكمامات ووسائل حماية اليدين وتنظيم الدور وتنفيذ شروط الوقاية والسلامة العامة الأخرى سواء داخل الفروع أو عند استخدام أجهزة الصراف الآلي، وتعتبر القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي والأجهزة الأمنية وموظفو الحماية لدى البنوك مسؤولين عن تنفيذ هذه التعليمات.
واكد أهمية استمرار البنوك بتغذية الصرافات الآلية الثابتة لتقديم خدماتها للمواطنين، مع عدم تحميل المواطنين أي عمولات مقابل اجراء عمليات السحب النقدي من خلال تلك الصرافات وحتى اشعار آخر.
واشار الى انه تم التنسيق مع البنك المركزي الأردني على توزيع الصرافات الآلية المتنقلة المتوفرة لدى البنوك، موضحا أنه سيتم الإعلان من قبل البنك المركزي الأردني عن برنامج آلية عملها وأماكن تواجدها، لتقوم بتقديم الخدمة للمواطنين القاطنين في المناطق المعزولة في محافظة اربد وبالتنسيق مع الحاكم الإداري لتسهيل عملها وتأمين الحراسة اللازمة لها على أن يتم توفير واتباع تعليمات الوقاية والسلامة العامة، علما أن الصرافات الآلية المتنقلة ستقدم خدماتها للمواطنين من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة السادسة.
وأوضح أن البنوك ستستقبل أي استفسارات أو شكاوى وسيتم التعامل معها من خلال ارقام سيتم الاعلان عنها من قبل تلك البنوك ومن خلال وسائل الاعلام المختلفة، علما بأنه في حال ورود اي شكاوى بعدم قدرة المواطنين على الوصول الى الفرع أو الصراف الالي نظرا لبعد المكان فسيتم التنسيق مع وزارة الاقتصاد الرقمي لمنحهم تصريحا الكترونيا مؤقتا لهذه الغاية.
وبين ان شركات نقل الأموال ستستمر بتقديم خدماتها لعملائها في كافة المحافظات، وستقوم بالتنسيق مع البنك المركزي الأردني للحصول على التصاريح اللازمة لموظفيها، بما في ذلك محافظة اربد وبالتنسيق مع الحاكم الاداري لتسهيل حركتهم داخل المحافظة والمناطق المعزولة.
واوضح المركز الوطني أنه سيتم اجراء تقييم ومراجعة لآليات عمل فروع البنوك من قبل البنك المركزي الأردني وبالتنسيق مع الإدارات العامة للبنوك ، للوقوف على أي سلبيات قد تظهر لوضع الحلول المناسبة لها .

Sunday, March 29, 2020 - 11:55:53 PM
التعليقات
خلدون الحوري
انا ساكن قرية اقرب فرع ١٥كيلو دوار القبة اربد بحكو مشي شو الحل
29/03/2020 - 2:05:17 PM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فادي يوسف علي عوض
انا عامل مياومه اكسب رزقي من صيانة وتسويق فلاتر المياه المنزليه واغلب زبائني في عمان وانا سكان الزرقاء وانا منقطع عن الضمان من فترة طويله هل استطيع الحصول على تصريح لمزاولة عملي لدي عائلة من ستة افراد ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
ابراهيم السيلاوي
انقطاع المياه من اربع اسابيع في شارع البارحه اتمنا ان تئتينا غداً ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
يامهندس الحي الغربي خلف الكازيه المياه لم تصلنا نهائيا والموظف الذي يفتح الخط يتقصد بفتحها بشكل خفيف فالرجاء من عطوفتكم بان يتم فتح خط المياه بشكل قوي من اجل ان نقوم بتعبئة الماء لاننا من اسبوعين وانا اشتري تنكات ماء فالرجاء اغيثونا ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
PF
factjo.com is really good ... تعليقا على الخبر ...٧ إصابات اثر حادث تصادم في منطقة غور حديثة
العمرو
الله يرحمها ويجعلها طير من طيور الجنه ويصبر والديها ولا يسعنا القول الا ان ما حدث هو قضاء الله وقدره وعمرها انتهى ولو وصلت للمستشفى على قيد الحياه وليس الاهمال او التقصير وبلدنا بخير والحمدلله وهناك جهود جباره بذلت من الحكومه والامن والجيش والدفاع المدني ولا يجوز انكار هذه الجهود يا اخوان كل الشكر للعيون التي لا تنام من اجل راحتنا ... تعليقا على الخبر ...الأمن العام: لا تقصير في حادثة وفاة طفلة بالزرقاء.. توفيت قبل وصول والدها المحطة الأمنية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020