القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 29/03/2020 توقيت عمان - القدس 12:28:19 AM
الكلاب تبدأ التدريب لاكتشاف فيروس كورونا
الكلاب تبدأ التدريب لاكتشاف فيروس كورونا

 

مع تفشي فيروس كورونا الجديد حول العالم، بدأت القطاعات المختلفة حول العالم محاولة محاربته بشتى الطرق، آخرها كان لمنظمة بدأت بتدريب الكلاب على اكتشاف المرض بالشم.

 

وبدأت منظمة "كلاب الكشف الطبي" الخيرية ببريطانيا، باختبار عدد من الكلاب، لمعرفة إذا ما كان بإمكانها اكتشاف إصابة الشخص بفيروس كورونا عن طريق شمه.

 

ودربت المنظمة الكلاب لاكتشاف رائحة الملاريا والسرطان والباركنسون بنجاح في السابق، وفقا لموقع " بي بي سي".

 

سيتم اختبار الكلاب البوليسية المتخصصة لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم الكشف عن فيروس كورونا، بإجراء اختبارات بالتعاون مع جامعة دورهام.

 

وقالت رئيس المنظمة، كلير غيست، إنهم في مرحلة الاختبارات للكلاب كي يستطيعوا التعرف على رائحة الفيروس بطريقة آمنة، وأكد قائلة "مبدئيا، نحن متأكدون من أن الكلاب ستتمكن من التعرف على رائحة فيروس كوفيد-19".

 

وإذا ثبت ذلك، يمكن استخدام الكلاب لفحص أي شخص، بما في ذلك أولئك الذين ليس لديهم أعراض.

 

وقالت الطبيبة غيست: "سيكون ذلك سريعا وفعالا وغير جراحي، وسيتيح لموارد وزارة الصحة المكلفة بأن تستخدم في الأماكن الضرورية، بينما تستخدم الكلاب في الأماكن الأخرى".

 

وقال رئيس قسم السيطرة على الأمراض ببريطانيا، البروفيسور جيمس لوغان، إن الأبحاث السابقة أظهرت أن الكلاب يمكنها اكتشاف رائحة عدوى الملاريا بمستوى دقة "أعلى من معايير منظمة الصحة العالمية للتشخيص".

 

وقالت منظمة "كلاب الكشف الطبي" إن كل مرض له رائحة فريدة خاصة به، وفقا لموقع "بي بي سي".

 

وأضافت المنظمة أن الكلاب يمكن أن تكون جاهزة في غضون 6 أسابيع للمساعدة في تقديم "تشخيص سريع".

 

وقال البروفيسور ستيف ليندسي، من قسم العلوم الحيوية بجامعة دورهام، إنه يمكن استخدام كلاب الكشف في المطارات لتحديد الأشخاص المصابين بالفيروس بسرعة.

 

وقال: "سيساعد ذلك على منع ظهور المرض مرة أخرى بعد أن نضع الوباء الحالي تحت السيطرة.

Sunday, March 29, 2020 - 12:28:19 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مدرسه خاصه بالجويده حي الباير
تهديد العاملين بعدم تسليم راتب شهر 4وراتب شهر5في حال عدم تقديم الاستقاله والمخالصه الماليه وتم طردهم من المدرسه (لاتاتو الى المدرسه للمطالبه برواتبكم) ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل تطلق خدمة الكترونية للعمال وأصحاب العمل بعنوان " احنا فزعتك، حمايتك أولويتنا"
احمد محمد عبدالله مرعي
قدمت لدعم عمال المياومة وجاني مسج تم اسحقاقك الدعم لحد الان ما صرفو ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: أولويتنا الان عمال المياومة.. وقد نعيد النظر بشروط دعم الخبز.. فيديو
ام صقور العرب
ارجو ان تكون عطلة العيد لمساء يو الثلاثاء ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
ابتسام عوض
الرجاء الابقاء على الدكاكين في المناطق الشعبيه مغتوحة ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
أنور عيس
انا بطلب من الحكومة عمل حظر شامل خلال فترة العيد الفطر السعيد زي كل جمعة من كل أسبوع لمنع التجمعات والازدحامات ومنع استخدم المركبات الخصوصي والنقل العام من العمل والنتقل شكرا وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير المرسل أنور ... تعليقا على الخبر ...العضايلة : كل المؤشرات تدلل على ان اول ايام عيد الفطر سيكون يوم الاحد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020