القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/03/2020 توقيت عمان - القدس 2:51:55 PM
القبض على 18 شخص و19 مركبة خالفوا أمر منع التجول في معان مساء أمس
القبض على 18 شخص و19 مركبة خالفوا أمر منع التجول في معان مساء أمس

الحقيقة الدولية – معان - قاسم الخطيب

 

كشف محافظ معان الدكتور محمد الفايز أن الأجهزة الأمنية في محافظة معان ، ألقت القبض على 18 شخص و19 مركبة خالفوا أمر منع التجول والخروج في غير الوقت المسموح به مساء أمس في مختلف مناطق المحافظة وباديتها .

 

وقال الفايز أن مجموع الأشخاص الذين خالفوا أمر الدفاع رقم 2 بلغ عددهم 163 شخص و64 مركبة تم ضبطها خلال الفترة الماضية تم تحويلهم جميعا إلى مركز الحجز العسكري في لواء الحسا في محافظة الطفيلة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم لان هذه الإجراءات الاحترازية التي خالفوها جاءت بهدف الحفاظ على الوطن وصحة مواطنيه للوقاية من فيروس كورونا .

 

وأضاف الفايز أن جميع المركبات التي تم ضبطها تم حجزها وربط مالكيها بكفالات عالية لعدم تكرار خرق التعليمات والقوانين في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي نتمنى من جميع المواطنين الالتزام بها لانها تصب في مصلحتهم وتحرص على صحتهم.

 

مؤكدا الفايز ان الجهات المعنية تقوم بتعزيز الرقابة للتأكد من التزام أصحاب هذه المحال بالسقوف السعرية التي حددتها وزارة الصناعة والتجارة ومنع الاكتظاظ وإلزام المواطنين بأخذ مسافة أمان أثناء عملية الشراء .

 

لافتا الفايز أن الجهات المعنية تتابع وبشكل مستمر الإجراءات الوقائية يومياً في المحال والمراكز الغذائية والعمل على تطهير الأماكن التي يقصدها المستفيدين بهدف الوقاية، داعيا جميع المواطنين للتعاون والإبلاغ عن أي ملاحظات على المنشآت التجارية المخالفة لشروط الصحة والسلامة العامة وارتفاع الأسعار .

 

وأوضح الفايز أن حملات الرش والتعقيم التي تنفذها البلديات في مختلف مناطق المحافظة مستمرة بالإضافة إلى البرامج وحملات توعوية وميدانية عن الفيروس ، تستهدف المنشآت الغذائية والمحلات الغذائية والمخابز ومرتاديها من المواطنين ودعوتهم إلى الالتزام بكافة الإجراءات والتدابير الاحترازية للتصدي لهذا الفيروس ومنع انتشاره .

 

ودعا الفايز المواطنين في محافظة معان وباديتها إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير التي اتخذتها الحكومة والتي جاءت ضمن تطبيق قانون الدفاع لمنع تفشّي فيروس كورونا الجديد لحماية الوطن ومواطنيه من هذا الوباء  الذي ينتقل بين البشر عن طريق الرذاذ التنفسي.

Saturday, March 28, 2020 - 2:51:55 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023