وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : كورونا - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/03/2020 توقيت عمان - القدس 12:43:47 AM
117 دولة تطلب من كوريا الجنوبية أدوات طبية لمكافحة كورونا.. والأولوية لأمريكا والامارات
117 دولة تطلب من كوريا الجنوبية أدوات طبية لمكافحة كورونا.. والأولوية لأمريكا والامارات

 

بلغ عدد الدول التي طلبت من كوريا الجنوبية تزويدها بأدوات الحجر الصحي والاختبار 117 دولة، مع توسع انتشار فيروس كورونا الجديد عالميا، وازدياد حالات الإصابة به في مختلف دول العالم .

 

وكشف مسؤول رفيع المستوى بوزارة الخارجة الكورية الجنوبية للصحفيين اليوم الجمعة أن 30 دولة قدمت طلبات لاستيراد أدوات الحجر الصحي الكورية و30 دولة طلبت دعما إنسانيا و20 دولة طلبت أدوات الحجر الصحي والدعم الإنساني معا وذلك عبر قنوات رسمية.

 

وقال إنه مع الدول الـ 36 التي يجري حاليا التعاون الصحي معها على المستوى المدني، يبلغ إجمالي الدول التي ترغب في أدوات طبية كورية 117 دولة.

 

وسبق أن عقدت الحكومة الكورية اجتماعا لفريق عمل دعم الشركات المتخصصة في أدوات الحجر الصحي لدعم صادراتها إلى الخارج.

 

وقال المسؤول إن أدوات تشخيص الإصابة بفيروس كورونا (الاختبار) المحلية تتميز بسرعة إظهار النتيجة خلال 6 ساعات من الاختبار، حيث تم إجراء حوالي 360 ألف اختبار، مما أدى إلى ارتفاع الطلبيات من الخارج بصورة حادة.

 

وقال إن الحكومة تخطط لتصدير أدوات الاختبار تجاريا وتقديمها كدعم معا، وستظهر التفاصيل لاحقا مع الأخذ بعين الاعتبار العدد المطلوب من الدول وسياسة الدولة الخارجية.

 

وقال إن الدولة الأولى التي تعطيها الحكومة الكورية الأولوية هي الولايات المتحدة، نظرا لزيادة المصابين بصورة مفاجئة فيها، وللطلب المقدم من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بهذا الخصوص. وكذلك لأن واشنطن لم تفرض حظرا على دخول الكوريين إليها وعقدت اتفاقية مقايضة العملات بين البلدين.

 

وتليها الإمارات العربية المتحدة التي تتعاون مع الدولة في مختلف النواحي، وتليها إندونسيا محور سياسة الحكومة نحو الجنوب.

 

وقال أيضا إن الحكومة مستعدة لتوريد هذه الأدوات للأمم المتحدة، حيث تدعم وزارة الخارجية الشركات بصورة نشطة.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, March 28, 2020 - 12:43:47 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023