القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 27/03/2020 توقيت عمان - القدس 1:24:11 AM
القاهرة بأول أيام الحظر.. شوارع شبه مهجورة وأغان من الشرفات
القاهرة بأول أيام الحظر.. شوارع شبه مهجورة وأغان من الشرفات

مع بدء حظر تجول فرضته السلطات ليلا لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد، دخلت مصر وعاصمتها القاهرة، وهي مدينة كبرى يقطنها نحو 20 مليون نسمة، حالة الإغلاق.

وفي القاهرة، المدينة التي لا تنام، حيث تظل المطاعم والمقاهي مفتوحة حتى الساعات الأولي من الصباح، أغلق أصحاب المتاجر متاجرهم، وكان العائدون من أعمالهم يهرعون لبيوتهم قبل بدء حظر التجول من السابعة مساء حتى السادسة صباح اليوم التالي.

وانتشرت الشرطة على طرق رئيسة لوقف أي منتهك للحظر. وكانت كثير من الشوارع شبه خالية قبل بدء سريان الحظر بنصف ساعة.

وحررت الشرطة بالفعل عددا من المخالفات، بينما تم مراعاة الحالات الاستثنائية، حسب ما قال محمود توفيق وزير الداخلية، خلال اجتماع الحكومة، الخميس.

وقال محمد الجبلي، وهو من سكان القاهرة، بينما كان يقف في شارع رئيس كانت حركة المرور فيه قليلة قبل الحظر، لرويترز: "ده مرض مش هزار. احنا عايزين الناس تقعد في بيوتها، وبعد الحظر محدش ينزل".

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي انتشرت فيديوهات لمواطنين وهم يعزفون أو يؤدون أغان مشهورة من نوافذهم وشرفاتهم، فيما شارك الجيران بالترديد والتصفيق.

وزادت مصر من الإجراءات التي تستهدف منع انتشار فيروس كورونا بإغلاق المطارات والنوادي الصحية، وبتعطيل الدراسة في المدارس والجامعات حتى منتصف أبريل. واقتصر العمل في المطاعم على توصيل الطلبات.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Friday, March 27, 2020 - 1:24:11 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فادي يوسف علي عوض
انا عامل مياومه اكسب رزقي من صيانة وتسويق فلاتر المياه المنزليه واغلب زبائني في عمان وانا سكان الزرقاء وانا منقطع عن الضمان من فترة طويله هل استطيع الحصول على تصريح لمزاولة عملي لدي عائلة من ستة افراد ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
ابراهيم السيلاوي
انقطاع المياه من اربع اسابيع في شارع البارحه اتمنا ان تئتينا غداً ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
يامهندس الحي الغربي خلف الكازيه المياه لم تصلنا نهائيا والموظف الذي يفتح الخط يتقصد بفتحها بشكل خفيف فالرجاء من عطوفتكم بان يتم فتح خط المياه بشكل قوي من اجل ان نقوم بتعبئة الماء لاننا من اسبوعين وانا اشتري تنكات ماء فالرجاء اغيثونا ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
PF
factjo.com is really good ... تعليقا على الخبر ...٧ إصابات اثر حادث تصادم في منطقة غور حديثة
العمرو
الله يرحمها ويجعلها طير من طيور الجنه ويصبر والديها ولا يسعنا القول الا ان ما حدث هو قضاء الله وقدره وعمرها انتهى ولو وصلت للمستشفى على قيد الحياه وليس الاهمال او التقصير وبلدنا بخير والحمدلله وهناك جهود جباره بذلت من الحكومه والامن والجيش والدفاع المدني ولا يجوز انكار هذه الجهود يا اخوان كل الشكر للعيون التي لا تنام من اجل راحتنا ... تعليقا على الخبر ...الأمن العام: لا تقصير في حادثة وفاة طفلة بالزرقاء.. توفيت قبل وصول والدها المحطة الأمنية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020