الحجاوي : "كورونا" ثقيل الظل وباستطاعته دخول المنازل التي لا تلتزم بالتعليمات - فيديو العضايلة: دراسة منح تصاريح مؤقتة للحالات الإنسانية ..فيديو وزير الصحة: وفاة خامسة و9 اصابات جديدة بفيروس كورونا ..فيديو فتح باب تصدير جميع أصناف الخضار والفواكه الدفاع المدني يتعامل مع ٦١٦٨ حالة مرضية و٣١١حالة غسيل كلى وزير العمل: الوزارة غير مسؤولة عن منح تصاريح الحركة الملك يزور صوامع الحبوب في إربد ويؤكد ضرورة استدامة المخزون الاستراتيجي الغذائي الفراية: إخلاء 3337 من المحجورين وغدا سيُخلى 1148 من غير الأردنيين.. فيديو وزير الصحة: نصنع دواء الملاريا والملك أهداه لـ7 دول عربية وزير الصحة يقرر عدم استيفاء أجور المعالجة بالمستشفيات الحكومية النائب السعود ومجموعة شركات سدين يوزعون طرود الخير على المحتاجين الامن العام: ضبط ١٨٢مركبة و148 شخصا خالفوا اوامر الحظر والتنقل "المركزي" يمدد عمل البنوك ساعة ويحدد المعاملات المسموح فيها.. ولا عمولة على الصرّافات تلاحم شعبي حكومي في مواجهة "كورونا".. ماذا عن النواب؟ إقليم البترا: 200 فحص للكشف عن كورونا

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 26/03/2020 توقيت عمان - القدس 8:21:21 PM
الحكومة تعلن عزل محافظة إربد عن باقي المملكة ..فيديو
الحكومة تعلن عزل محافظة إربد عن باقي المملكة ..فيديو

الحقيقة الدولية  -عمان


وصف وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة ارتفاع أرقام الإصابة بفيروس كورونا بأنها لا تعكس الآمال بالحد من انتشاره.

 

وقال خلال إيجاز إعلامي مشترك مع وزير الصحة من مركز إدارة الأزمات: "قررت الحكومة اتخاذ مزيد من الإجراءات الاحترازية".

 

وأوضح أنّ الإجراءات هي :

 

أولاً: عزل محافظة إربد عن باقي محافظات المملكة بشكل كامل، ولا يسمح لأحدٍ بالخروج منها أو الدخول إليها من غير المصرح لهم بذلك.

 

ثانياً: حمايةً للمناطق الأخرى داخل محافظة إربد، والتي لم يشتبه الإصابة بحالات بها، فسيتم عزل قصبة إربد والقرى التابعة لها، وهي: إيدون، جحفية، سوم، الحصن، الصريح، حبكا، عن باقي مناطق المحافظة.

 

ثالثاً: تستمر الحكومة بالتعاون مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بإيصال الخدمات الضرورية في مناطق العزل.

 

رابعاً: يُسمح للمواطنين في كل قرية من قرى المحافظة بالخروج سيراً على الاقدام وبشكل فردي للتزود بحاجاتهم الأساسية داخل قريتهم فقط وضمن الساعات المحددة بموجب التعليمات ما بين الساعة العاشرة صباحاً والسادسة مساءً، مع الالتزام بمعايير السلامة والصحة العامة.

 

خامساً: التأكيد على أنّ الوضع في محافظة إربد، وعلى الرغم من زيادة عدد الإصابات ما زال تحت السيطرة، والفرصة ما زالت ممكنة وكبيرة لإبقائه تحت السيطرة أيضاً، حتى الآن، في حال التزام الجميع بالتعليمات وابتعدوا عن المخالطة وخرق حظر التجول.

 

سادساً: ندعو المواطنين ممن خالطوا المصابين الذين أعلن عنهم أو سمعوا عن حالات اشتباه أن يتوجهوا فوراً إلى أقرب مستشفى لإجراء الفحص الطبي اللازم، ومستشفيات محافظة إربد جاهزة لاستقبالهم.

 

وأكّد الوزير، أنه تم تعزيز فرق الاستقصاء الوبائي، بالمعدات والكوادر الطبية اللازمة للإحاطة بالوباء.

 

وقال "نؤكد مجدداً أننا نتابع ونرصد ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تنال من خصوصية المواطنين، وهذه ليست من شيمنا الأردنية ولا من عاداتنا الأصيلة وندعوكم لعدم تداول مثل هذه المنشورات، ومن كانت لديه القدرة على ابتكار مثل هذه المنتوجات فندعوه لخدمة المجتمع والتوعية والتثقيف".

 

وأعرب الوزير عن أسفه لوجود قلة قليلة يمكن وصفها بـ "مستغلي الأزمات" ممن فقدوا الحس بالمسؤولية الوطنية وأطلقوا إشاعات عديدة وآخرها إشاعة زعمت أنّ الحكومة ستمنع المواطنين من شراء حاجاتهم الأساسية خلال الأيام المقبلة، ورفعوا أسعار السلع بشكلٍ مضاعف ودعوا المواطنين إلى شرائها لاستغلالهم.

 

وقال الوزير: "هؤلاء معروفون لدينا وتم تحديد هوية عدد منهم، وستقوم الأجهزة المختصة بملاحقتهم قانونيا، ولن يتم التهاون باتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم".

 

وأكّد أن المحال التي أتيح فتح أبوابها لتمكين المواطنين من التزوبد بالحاجات الأساسية ستبقى مفتوحة طيلة أيام الأسبوع خلال الأوقات المحددة، من العاشرة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً، وخلال أيام الجمع والسبت أيضاً.

 

وقال إنّ هذا الوباء هو عالمي، وهو الشغل الشاغل لجميع الدول والشعوب وواجبنا مساندة كل جهد انساني للحدّ من آثاره.

 

وأشار إلى أنّ جلالة الملك عبدالله الثاني شارك اليوم بحضور سمو ولي العهد في أعمال قمة العشرين الاستثنائية الافتراضية التي عقدت في السعودية.

 

وقال إنّ مشاركة جلالة الملك تأتي في إطار تنسيق الجهود العالمية لمكافحة هذا الوباء والحدّ من تأثيره الانساني والاقتصادي، وهي جهد أردني بقيادة جلالة الملك لمواجهة الأزمة التي تشغل العالم بأسره.

 

وقال إنّ أعداد الإصابات فاقت نصف مليون وأعداد الوفيات 22 ألف حالة مما يدل على خطورة الحالة، داعياً الله حفظ الوطن والانسانية من شر هذا الوباء.


Thursday, March 26, 2020 - 8:21:21 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا بوخذ من التنميه بالزرقاء وكنت عند اختي بعمان مريضه وصار منع التجول وانحبست باسان ماركا وانا بصرف علي وعبنتي ما النا الا راتب التنميه وانا جدا بحاجتو الراتب وممنوع اطلع كيف دي استلم الراتب ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
نمر اسامة نمر حسين.
أنا اعمل في الأعمال الخدماتية بمهنة(حلاق رجالي)وكما يعلم الجميع باننا نحن أصحاب هذه المهنة نقتات منها بدخلنا اليومي ونحن الآن نمر بمرحلة صعبة وحرجة فماذا افعل في مثل هاذا الوضع الحرج وشكرا لحسن تعاونكم. ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
مريم علي أحمد المحاسنه
انا بجاجه انسانه الا اتظاي اي ريت سو 70دينار وسكن بااليبت بالارجار ولا يو جد الي معالي سواء ألله عز وجل راجور منك المساعد ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
هل يستطيع الأفراد أن يقوموا بخدمة التوصيل حسب الشروط والتعليمات الموجوده ... تعليقا على الخبر ...الاقتصاد الرقمي والريادة تدعو شركات التوصيل لتقديم الطلبات لها
اللهم افرجها على أمة محمد صلى الله عليه وسلم الزرقاء
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020