الحجاوي : "كورونا" ثقيل الظل وباستطاعته دخول المنازل التي لا تلتزم بالتعليمات - فيديو العضايلة: دراسة منح تصاريح مؤقتة للحالات الإنسانية ..فيديو وزير الصحة: وفاة خامسة و9 اصابات جديدة بفيروس كورونا ..فيديو فتح باب تصدير جميع أصناف الخضار والفواكه الدفاع المدني يتعامل مع ٦١٦٨ حالة مرضية و٣١١حالة غسيل كلى وزير العمل: الوزارة غير مسؤولة عن منح تصاريح الحركة الملك يزور صوامع الحبوب في إربد ويؤكد ضرورة استدامة المخزون الاستراتيجي الغذائي الفراية: إخلاء 3337 من المحجورين وغدا سيُخلى 1148 من غير الأردنيين.. فيديو وزير الصحة: نصنع دواء الملاريا والملك أهداه لـ7 دول عربية وزير الصحة يقرر عدم استيفاء أجور المعالجة بالمستشفيات الحكومية النائب السعود ومجموعة شركات سدين يوزعون طرود الخير على المحتاجين الامن العام: ضبط ١٨٢مركبة و148 شخصا خالفوا اوامر الحظر والتنقل "المركزي" يمدد عمل البنوك ساعة ويحدد المعاملات المسموح فيها.. ولا عمولة على الصرّافات تلاحم شعبي حكومي في مواجهة "كورونا".. ماذا عن النواب؟ إقليم البترا: 200 فحص للكشف عن كورونا

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 26/03/2020 توقيت عمان - القدس 12:21:50 AM
المونة في البيوت يمكن اعتمادها أغذية صحية بديلة
المونة في البيوت يمكن اعتمادها أغذية صحية بديلة

دعا مختصون في الجهاز المناعي والتغذية، المواطنين للتعايش مع الأطعمة المتوفرة لديهم، وعدم القلق والتوتر لعدم مقدرتهم على التسّوق بحرية بسبب تقييد الحركة الناتجة عن أزمة كورونا.

وأضافوا أن طبيعة المونة في بيوت الأردنيين من بقوليات وبذور جافة، وزيت زيتون..إلخ، تساعد على توفير طعام ذي قيمة غذائية جيدة يمكن الاعتماد عليه في تحقيق غذاء متوازن يحافظ على مناعة الجسم.

وقالت أخصائية التغذية أسيل الصالح لـ (بترا)، إن الأطعمة البديلة المناسبة لتقوية جهاز المناعة، في حال عدم تواجد الغذاء بالتنوع المطلوب هي تلك التي تكون من المصادر النباتية، مثل البقوليات، والبذور، والمكسرات النية مع التأكد من شرب الماء بكميات مناسبة.

وأكّدت أخصائية التغذية زين نمري أهمية تناول البيض والبقوليات لوجود البروتين العالي فيها، وفي حال عدم تواجد الغذاء الذي نرغب به في هذه الأيام من الممكن التقليل من عدد وجباتنا.

وقال استشاري المناعة وزراعة نخاع العظم الدكتور عادل وهادنة إن التغذية المتوازنة المتضمنة بروتينات وكربوهيدرات وفيتامينات ودهونا بنسب محسوبة لها دور في الحفاظ على الجهاز المناعي من الامراض.

وأشار وهادنة إلى أن عدم حصول الجسم على التغذية المتوازنة لمدة شهر أو شهرين، نتيجة عدم القدرة على التسّوق بسبب ظروف التقييد على الحركة، لا يؤدي لإضعاف جهاز المناعة الا اذا تجاوز 6 أشهر.

وأكّدا أهمية شرب الماء لأنه يحسّن تروية الكلى ويساعدها على التخلص من السموم، فضلا عن مساهمته في ترطيب الجسم وتجنيبه الجفاف، واهمية تناول الثوم، والبصل، والسبانخ، والبروكلي، والفلفل الأحمر الحلو في الغذاء، ويُفضل أن تكون غير مطبوخة للحصول على فائدة أعلى، فوجودها مطبوخة أفضل من عدم وجودها بتاتا.

وأوضحا أهمية الرياضة والتأمل والصحة النفسية الجيدة للحفاظ على الجهاز المناعي، استنادا على أن الدراسات المقارنة التي أثبتت بأن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة، ويبتعدون عن القلق والتوتر والخوف، ويفكرون إيجابيا يكونون أقل عرضة للإصابة بالالتهابات وخصوصا المجاري التنفسية العليا، وحتى عند إصابتهم بالالتهابات تكون شدّتها أقل، ونسبة الشفاء لديهم أعلى .

الحقيقة الدولية - بترا

Thursday, March 26, 2020 - 12:21:50 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا بوخذ من التنميه بالزرقاء وكنت عند اختي بعمان مريضه وصار منع التجول وانحبست باسان ماركا وانا بصرف علي وعبنتي ما النا الا راتب التنميه وانا جدا بحاجتو الراتب وممنوع اطلع كيف دي استلم الراتب ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
نمر اسامة نمر حسين.
أنا اعمل في الأعمال الخدماتية بمهنة(حلاق رجالي)وكما يعلم الجميع باننا نحن أصحاب هذه المهنة نقتات منها بدخلنا اليومي ونحن الآن نمر بمرحلة صعبة وحرجة فماذا افعل في مثل هاذا الوضع الحرج وشكرا لحسن تعاونكم. ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
مريم علي أحمد المحاسنه
انا بجاجه انسانه الا اتظاي اي ريت سو 70دينار وسكن بااليبت بالارجار ولا يو جد الي معالي سواء ألله عز وجل راجور منك المساعد ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
هل يستطيع الأفراد أن يقوموا بخدمة التوصيل حسب الشروط والتعليمات الموجوده ... تعليقا على الخبر ...الاقتصاد الرقمي والريادة تدعو شركات التوصيل لتقديم الطلبات لها
اللهم افرجها على أمة محمد صلى الله عليه وسلم الزرقاء
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020