وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاحد 31/ 5/ 2020 مساجد تتجهز لصلاة الجمعة وفق إجراءات السلامة العامة في المفرق مصر: تسجيل 34 وفاة و1367 إصابة جديدة بفيروس كورونا العراق: حظر تجول شامل للحد من انتشار كورونا صحة اربد: المصابة الجديدة بكورونا تقيم في منزل تحت الحجر منذ أسبوعين إيران: إعادة فتح المساجد ورفع القيود عن الأسواق كندا: سقوط امرأة سوداء من الشرفة يثير احتجاجات في تورنتو السعودية: فتح 90 ألف مسجد الاحد مختصو أوبئة: فصل الشتاء سيكون تحديا كبيرا في التعامل مع كورونا - فيديو الهواري : إعادة فتح المقاهي قد يكون سببا في انتشار الفيروس بشكل واسع البلعاوي : المسحة الأنفية البلعومية تكشف فقط ثلثي المرضى بكورونا البدور : اعتقد ان يوم الجمعة الماضية قد تكون الأخيرة في قرارات حظر التجوال الشامل د. الهواري : انصح باعطاء كافة الاردنيين مطعوم الانفلونزا الموسمية في الشتاء "الغذاء والدواء": اجراءات احترازية بخصوص الأدوية التي تحتوي على مادة الميتفورمين الفعالة " الاوبئة": لا توصية بفتح الحضانات والحكومة تفكر بطريقة مختلفة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 26/03/2020 توقيت عمان - القدس 12:21:50 AM
المونة في البيوت يمكن اعتمادها أغذية صحية بديلة
المونة في البيوت يمكن اعتمادها أغذية صحية بديلة

دعا مختصون في الجهاز المناعي والتغذية، المواطنين للتعايش مع الأطعمة المتوفرة لديهم، وعدم القلق والتوتر لعدم مقدرتهم على التسّوق بحرية بسبب تقييد الحركة الناتجة عن أزمة كورونا.

وأضافوا أن طبيعة المونة في بيوت الأردنيين من بقوليات وبذور جافة، وزيت زيتون..إلخ، تساعد على توفير طعام ذي قيمة غذائية جيدة يمكن الاعتماد عليه في تحقيق غذاء متوازن يحافظ على مناعة الجسم.

وقالت أخصائية التغذية أسيل الصالح لـ (بترا)، إن الأطعمة البديلة المناسبة لتقوية جهاز المناعة، في حال عدم تواجد الغذاء بالتنوع المطلوب هي تلك التي تكون من المصادر النباتية، مثل البقوليات، والبذور، والمكسرات النية مع التأكد من شرب الماء بكميات مناسبة.

وأكّدت أخصائية التغذية زين نمري أهمية تناول البيض والبقوليات لوجود البروتين العالي فيها، وفي حال عدم تواجد الغذاء الذي نرغب به في هذه الأيام من الممكن التقليل من عدد وجباتنا.

وقال استشاري المناعة وزراعة نخاع العظم الدكتور عادل وهادنة إن التغذية المتوازنة المتضمنة بروتينات وكربوهيدرات وفيتامينات ودهونا بنسب محسوبة لها دور في الحفاظ على الجهاز المناعي من الامراض.

وأشار وهادنة إلى أن عدم حصول الجسم على التغذية المتوازنة لمدة شهر أو شهرين، نتيجة عدم القدرة على التسّوق بسبب ظروف التقييد على الحركة، لا يؤدي لإضعاف جهاز المناعة الا اذا تجاوز 6 أشهر.

وأكّدا أهمية شرب الماء لأنه يحسّن تروية الكلى ويساعدها على التخلص من السموم، فضلا عن مساهمته في ترطيب الجسم وتجنيبه الجفاف، واهمية تناول الثوم، والبصل، والسبانخ، والبروكلي، والفلفل الأحمر الحلو في الغذاء، ويُفضل أن تكون غير مطبوخة للحصول على فائدة أعلى، فوجودها مطبوخة أفضل من عدم وجودها بتاتا.

وأوضحا أهمية الرياضة والتأمل والصحة النفسية الجيدة للحفاظ على الجهاز المناعي، استنادا على أن الدراسات المقارنة التي أثبتت بأن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة، ويبتعدون عن القلق والتوتر والخوف، ويفكرون إيجابيا يكونون أقل عرضة للإصابة بالالتهابات وخصوصا المجاري التنفسية العليا، وحتى عند إصابتهم بالالتهابات تكون شدّتها أقل، ونسبة الشفاء لديهم أعلى .

الحقيقة الدولية - بترا

Thursday, March 26, 2020 - 12:21:50 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
كورونا
يوم بالأسبوع متل الصلاة ... تعليقا على الخبر ...السماح لصالات المطاعم والمقاهي بالعمل في 7 حزيران
مكاسب شركات التأمين
في طول فترة الحظر كثير من المركبات لم تكن تتحرك او تتنقل و ما زالت الكثير منها كذلك ، وشركات التأمين كانت مكاسبها كبيرة من اثمان تامين الالزامي او شامل و دون تدخل من الحكومة برد اية اموال للمواطنين من هذة الشركات. ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
الف الف الف مبروووك المنصب يا انور بيك الطراونة ... تعليقا على الخبر ...العميد أنور الطراونة مديرا للدفاع المدني والصبيحي الى التقاعد
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020