الحكومة تنشئ نافذة "لأنك قدها" لاستقبال المبادرات والتبرعات وزير الإدارة المحلية: البلديات مستمرة بتنفيذ خطتها لتعقيم المناطق كافة تصاريح مؤقتة للشركات ومؤسسات المجتمع المدني لغايات تسليم الرواتب الحجاوي : "كورونا" ثقيل الظل وباستطاعته دخول المنازل التي لا تلتزم بالتعليمات - فيديو العضايلة: دراسة منح تصاريح مؤقتة للحالات الإنسانية ..فيديو وزير الصحة: وفاة خامسة و9 اصابات جديدة بفيروس كورونا ..فيديو فتح باب تصدير جميع أصناف الخضار والفواكه الدفاع المدني يتعامل مع ٦١٦٨ حالة مرضية و٣١١حالة غسيل كلى وزير العمل: الوزارة غير مسؤولة عن منح تصاريح الحركة الملك يزور صوامع الحبوب في إربد ويؤكد ضرورة استدامة المخزون الاستراتيجي الغذائي الفراية: إخلاء 3337 من المحجورين وغدا سيُخلى 1148 من غير الأردنيين.. فيديو وزير الصحة: نصنع دواء الملاريا والملك أهداه لـ7 دول عربية وزير الصحة يقرر عدم استيفاء أجور المعالجة بالمستشفيات الحكومية النائب السعود ومجموعة شركات سدين يوزعون طرود الخير على المحتاجين الامن العام: ضبط ١٨٢مركبة و148 شخصا خالفوا اوامر الحظر والتنقل

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 26/03/2020 توقيت عمان - القدس 12:07:56 AM
المشتريات الحكومية جاهزة لتأمين مستلزمات الوقاية من كورونا
المشتريات الحكومية جاهزة لتأمين مستلزمات الوقاية من كورونا

أكد مدير عام دائرة المشتريات الحكومية الدكتور نزار مهيدات، جاهزية الدائرة لتأمين ما يحتاجه القطاع الصحي من مستلزمات علاجية ووقائية للتعامل مع فيروس كورونا.
وأضاف، أن الهدف من الإجراءات، التي اتبعتها الدائرة في ظل أزمة كورونا، هو توفير ما يلزم من الأدوية والمستهلكات والأجهزة الطبية كإجراءات وقائية واحترازية، والتي يجب توفيرها للقطاع الصحي العام بغض النظر عن مدى انتشار الفيروس.
وقال مهيدات إن الدائرة قامت بإصدار تعميم لكافة الشركات والمستودعات المحال عليها عطاءات الأدوية والمستلزمات الطبية بضرورة الاسراع في توريدها وإعفائها من الغرامات المترتبة على موضوع التعجيل (التبكير) في التوريد، مضيفا أنه تم تفعيل نظام الشراء الالكتروني الأردني للقيام بجميع العمليات الشرائية لجميع الاحتياجات من حيث الاعلان عنها وارساء العطاءات واستلامها وتوريدها بشكل الكتروني لتأمين القطاع العام بكافة احتياجاته.
وبين أن الدائرة قامت بمجموعة من الدراسات مع بداية انتشار الوباء لمخزون القطاع العام تمثلت بدراسة الموجود وما تم توريده من عطاءات هذا العام بما يتلائم مع الظروف الطارئة والحاجة المتزايدة على بعض المستلزمات.
وأوضح مهيدات أنه تم التواصل مع كافة موردي الأدوية والمستلزمات الطبية لحصر الكميات المتوفرة لديهم من أدوية ولوازم طبية، ووضع خطة طوارئ تمكن الدائرة من الاستمرار في عملها وتقديم خدماتها إلى القطاع الصحي العام بالرغم من الظروف الطارئة.
واضاف، أنه تم مخاطبة وزير المالية لرصد مبلغ مالي يمكن الدائرة من سرعة الاستجابة لمواجهة أي نقص نتيجة تزايد صرف العلاجات وذلك من خلال القيام بالشراء المباشر والدفع مقدما لتمكين الموردين من توفيرها بأسرع وقت.
وفيما يخص الشركات التي تم تأمين الادوية منها، قال مهيدات إن الدائرة تقوم بتأمين احتياجات القطاع العام من مصدر محلي أو خارجي، وفي ظل الازمة زادت الاجراءات الاحترازية لتأمين القطاع الصحي من المواد كالمستهلكات الطبية والمتعلقة بالكمامات والكفوف والالبسة الواقية من العدوى، لحماية العاملين في القطاع الصحي والعاملين في الميدان.
وأوضح مهيدات، أنه تم تفعيل انتاجية مصنعين لصناعة الكمامات والكفوف تنتج يوميا كميات تفي بالغرض سواء في استخدام القطاع الخاص او العام، مشيرا إلى انها باتت اولوية في تزويد الكمامات والكفوف الطبية للكوادر التي تعمل في معالجة المرضى والاشخاص الموجودين في الميدان.
وفيما يتعلق بالاجهزة الطبية التي تساعد على كشف الحالات المصابة، بين مهيدات، أن هذه الاجهزة متوفرة ولكن المواد التي يتم استخدامها للكشف عن الفيروس هي المواد التي نحن بحاجة لشرائها، منوها ان الحكومة قامت مؤخرا بتأمين هذه المواد، كما تم تأمين العديد من اجهزة الفحص السريع وكانت اول شحنة تم شراؤها بلغت قيمتها ما يقارب 10 آلاف دينار.
واوضح ان الدائرة تقوم الآن وبالتعاون مع وزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء بعملية شرائية اخرى، كإجراء احترازي ورصيد استراتيجي من هذه المواد.

الحقيقة الدولية - بترا


Thursday, March 26, 2020 - 12:07:56 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا بوخذ من التنميه بالزرقاء وكنت عند اختي بعمان مريضه وصار منع التجول وانحبست باسان ماركا وانا بصرف علي وعبنتي ما النا الا راتب التنميه وانا جدا بحاجتو الراتب وممنوع اطلع كيف دي استلم الراتب ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
نمر اسامة نمر حسين.
أنا اعمل في الأعمال الخدماتية بمهنة(حلاق رجالي)وكما يعلم الجميع باننا نحن أصحاب هذه المهنة نقتات منها بدخلنا اليومي ونحن الآن نمر بمرحلة صعبة وحرجة فماذا افعل في مثل هاذا الوضع الحرج وشكرا لحسن تعاونكم. ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
مريم علي أحمد المحاسنه
انا بجاجه انسانه الا اتظاي اي ريت سو 70دينار وسكن بااليبت بالارجار ولا يو جد الي معالي سواء ألله عز وجل راجور منك المساعد ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
هل يستطيع الأفراد أن يقوموا بخدمة التوصيل حسب الشروط والتعليمات الموجوده ... تعليقا على الخبر ...الاقتصاد الرقمي والريادة تدعو شركات التوصيل لتقديم الطلبات لها
اللهم افرجها على أمة محمد صلى الله عليه وسلم الزرقاء
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020