الحجاوي : "كورونا" ثقيل الظل وباستطاعته دخول المنازل التي لا تلتزم بالتعليمات - فيديو العضايلة: دراسة منح تصاريح مؤقتة للحالات الإنسانية ..فيديو وزير الصحة: وفاة خامسة و9 اصابات جديدة بفيروس كورونا ..فيديو فتح باب تصدير جميع أصناف الخضار والفواكه الدفاع المدني يتعامل مع ٦١٦٨ حالة مرضية و٣١١حالة غسيل كلى وزير العمل: الوزارة غير مسؤولة عن منح تصاريح الحركة الملك يزور صوامع الحبوب في إربد ويؤكد ضرورة استدامة المخزون الاستراتيجي الغذائي الفراية: إخلاء 3337 من المحجورين وغدا سيُخلى 1148 من غير الأردنيين.. فيديو وزير الصحة: نصنع دواء الملاريا والملك أهداه لـ7 دول عربية وزير الصحة يقرر عدم استيفاء أجور المعالجة بالمستشفيات الحكومية النائب السعود ومجموعة شركات سدين يوزعون طرود الخير على المحتاجين الامن العام: ضبط ١٨٢مركبة و148 شخصا خالفوا اوامر الحظر والتنقل "المركزي" يمدد عمل البنوك ساعة ويحدد المعاملات المسموح فيها.. ولا عمولة على الصرّافات تلاحم شعبي حكومي في مواجهة "كورونا".. ماذا عن النواب؟ إقليم البترا: 200 فحص للكشف عن كورونا

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 26/03/2020 توقيت عمان - القدس 12:06:16 AM
مختصون : الأسبوعان القادمان هما الأكثر حساسية في التعامل مع كورونا في الاردن - فيديو
 مختصون : الأسبوعان القادمان هما الأكثر حساسية في التعامل مع كورونا في الاردن - فيديو

الحقيقة الدولية – عمان

قال وزير الصحة السابق غازي الزبن إن قرار الحكومة برفع الحظر بشكل جزئي صائب، وقد يكون الأفضل خلال أزمة كورونا.

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الأربعاء، إن قرار حظر التجول كان مفاجئا ونشر الهلع بين المواطنين، لافتاً إلى ان المواطن مطالب بحفظ النظام ولالتزام بالتعليمات خلال التسوق.

وأوضح أن عدد الإصابات الحالي غير مخيف ولا يدعو للقلق، داعيا الحكومة للتعامل بشفافية ومصداقية بكل ما يتعلق بملف كورونا لتبقى الثقة موجودة بينها وبين المواطن وتبدد كل الشائعات.

وشدد على ان الأسبوعين القادمين هما الأكثر حساسية في التعامل مع كورونا، مشيراً أن ما تقوم به الحكومة من إجراءات تأتي لإبطاء انتشار الفيروس.

بدوره قال نقيب الممرضين خالد الربابعة إن الممرضين يمرون بوضع نفسي صعب بسبب مخاوفهم من انتقال الفيروس لهم ولأهلهم.

" يجب رفع الحالة النفسية والمعنوية للممرضين والممرضات الذين يعملون في ظروف عصبية، بالإضافة إلى تعاون المواطنين بالالتزام والتعليمات لتخفيف الحمل على الممرضين المرابطين في المستشفيات".

وأوضح أن إصابة الممرضين بكورونا جاءت من خارج المستشفيات وليس من داخلها، وما يشاع عن عدم أخذ الممرضين احترازهم غير صحيح.

وأشار إلى العديد من المشاكل التي تواجه الممرضين، منها صعوبات في التنقل ونقص في المستلزمات الطبية الوقائية للتعامل مع مرضى كورونا.


من جانبه قال نائب نقيب الصيادلة محمد أبو عصب إن الصيدليات لم تكن جاهزة تماما للتعامل مع قرار حظر التجول المفاجئ، مؤكدا أنها اثبتت كفاءتها رغم نقص بع المستلزمات الطبية.

ونفى وجود تجاوزات من الصيدليات خلال فترة الحظر، مشيراً أن الصيدليات أغلقت أبوابها ولم تسمح للمواطنين بالدخول إليها.

وبيّنَ أن المعقمات والكمامات وحليب الأطفال ومستلزماتهم والمسكنات كانت الأكثر طلبا خلال الفترة الماضية "الصيادلة يقدمون خدمات إضافية للمواطنين عبر التوجيه والارشادات والنصائح في أزمة كورونا".

وطالب الحكومة بمزيد من المرونة في التعامل مع الصيدليات من حيث تصاريح التنقل واوقات العمل للقيام بدورها على أكمل وجه " توصيل الأدوية للمواطنين من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 6 مساء".


Thursday, March 26, 2020 - 12:06:16 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا بوخذ من التنميه بالزرقاء وكنت عند اختي بعمان مريضه وصار منع التجول وانحبست باسان ماركا وانا بصرف علي وعبنتي ما النا الا راتب التنميه وانا جدا بحاجتو الراتب وممنوع اطلع كيف دي استلم الراتب ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
نمر اسامة نمر حسين.
أنا اعمل في الأعمال الخدماتية بمهنة(حلاق رجالي)وكما يعلم الجميع باننا نحن أصحاب هذه المهنة نقتات منها بدخلنا اليومي ونحن الآن نمر بمرحلة صعبة وحرجة فماذا افعل في مثل هاذا الوضع الحرج وشكرا لحسن تعاونكم. ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
مريم علي أحمد المحاسنه
انا بجاجه انسانه الا اتظاي اي ريت سو 70دينار وسكن بااليبت بالارجار ولا يو جد الي معالي سواء ألله عز وجل راجور منك المساعد ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
هل يستطيع الأفراد أن يقوموا بخدمة التوصيل حسب الشروط والتعليمات الموجوده ... تعليقا على الخبر ...الاقتصاد الرقمي والريادة تدعو شركات التوصيل لتقديم الطلبات لها
اللهم افرجها على أمة محمد صلى الله عليه وسلم الزرقاء
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020