أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/03/2020 توقيت عمان - القدس 2:14:40 PM
العتوم: 99% من مساقات جامعة ال البيت متوفرة الكترونيا
العتوم: 99% من مساقات جامعة ال البيت متوفرة الكترونيا

الحقيقة الدولية -عمان – خاص

 

قال ا.د. عدنان العتوم  رئيس جامعة آل البيت  ان  الجامعة كانت السباقة في تهيئة الظروف المناسبة لتنفيذ التعليم عن بعد باستخدام منصات الكترونية متعددة مؤكدا ان 99% من مساقات الجامعة الان متوفرة الكترونيا وان 92% من الطلبة يتابعون دروسهم بكل جد واهتمام.

 

وشكر العتوم اعضاء هيئة التدريس" الذين لبوا النداء سريعا وقاموا بكل ما طلب منهم حيث تم تذليل جميع العقبات لتكون ال البيت من اوائل الجامعات الاردنية  والمبادرة التي تمارس هذا النوع من التعليم.   واضاف قائلا  نهجت الجامعة الى التنويع في وسائل نقل المعرفة الى الطلبة من خلال استخدام مودل التعلم الالكتروني و الغوغل كلاس الى وسائل اكثر شعبية مثل الفيس بوك والواتس وغيرها.

 

وبدا الاساتذه بتحميل المواد والخطط الدراسية واستخدام خليط من الوسائل التعليمية مثل الفيديوهات والبث الفوري للمحاضرات والعروض والواجبات والانشطة المختلفة.

 

كما اشاد العتوم  بطلبة الجامعة على وعيهم بحساسية الموقف والتزامهم بحضور المحاضرات ومشاركتهم في الانشطة .

 

ودعاهم للانخراط وبكل جدية في جميع الانشطة التي يحددها المدرسون و التواصل مع اعضاء الهيئة التدريسية حول اي مقترحات لتحسين عملية التعلم او   صعوبات تواجههم .   مبينا ان الجامعة قد تواصلت  مع الجهات المعنية لتذليل كافة الصعوبات  التي واجهت تنفيذ خطة الجامعة للتعليم عن بعد.

 

و قال د العتوم طلبنا من وزارة التعليم العالي التمهل في موضوع الامتحانات الفصلية وسوف نفعل ذلك ولكن لا يوجد ما يمنع من تخصيص  جزء من العلامة للانشطة والامتحانات القصيرة وسوف يعلن عن مواعيد الامتحانات الاخرى والنهائية بطريقة مريحة للطلبة في المستقبل.

 

 أما فيما يتعلق  بموضوع الحضور والغياب أكد على اهميته للمتابعة مع المدرس وتحقيق اهداف المساق وتفهم ظروف الطلبة عند الضرورة. 

 

وختم العتوم حديثه برسالة وجهها  الى الطلبة و اعضاء هيئة التدريس والاداريين على ضرورة ان نضم صوتنا الى صوت جلالة القائد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين (حفظه الله واطال في عمره) اليوم عندما قال " اطلب منكم بصوت الأب لأبنائة بعدم التنقل والإلتزام في البيوت" لنحافظ على سلامة الوطن وسلامة اخواننا واخواتنا في هذا الوطن الغالي حيث انه هذا الالتزام واتباع تعليمات وزارة الصحة سوف يعجل في محاصرة هذا العدو الذي لا يعرف الحدود او الجغرافيا  او العمر او الدين والقضاء عليه.

Wednesday, March 25, 2020 - 2:14:40 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023