القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 23/03/2020 توقيت عمان - القدس 12:12:14 AM
قطر تغلق الحدائق والشواطئ و تنشر دويات لضبط المخالفين
قطر تغلق الحدائق والشواطئ و تنشر دويات لضبط المخالفين


قررت قطر إغلاق الحدائق والشواطئ العامة حتى إشعار آخر في إطار الجهود المبذولة لاحتواء فيروس كورونا. كما أغلقت بعض الأسواق ودعت لإزالة المخيمات ومنعت كل التجمعات في الأماكن العامة خاصة في منطقة الكورنيش، وبدأت في نشر دوريات خاصة لضبط المخالفين.

وأصدر خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ورئيس اللجنة العليا لإدارة الأزمات، قرارا بفرض إجراءات احترازية لمنع كافة أشكال التجمع، بسلطة القانون، على سبيل المثال لا الحصر (الكورنيش، والحدائق والشواطئ العامة، والتجمعات الاجتماعية)، وذلك استمرارا للجهود التي تبذلها الدولة للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد- 19) المتفشي في العالم، والحد من انتشاره بين المواطنين والمقيمين في الدولة.

وقالت لولوة بنت راشد بن محمد الخاطر المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا لإدارة الأزمات في مؤتمر صحافي، مساء اليوم، إنه سيتم في إطار هذا القرار “نشر دوريات متنقلة وضبط كل من يخالف هذا القرار، وتوزيع نقاط تفتيش في مناطق الدولة المختلفة، وتخصيص خط ساخن لتقديم البلاغات والشكاوى الخاصة بأية مخالفات لهذا القرار والقرارات السابقة”.

وأكدت الخاطر في هذا الصدد أن منافذ بيع المواد الغذائية والصيدليات ستعمل بشكل طبيعي وبأن خدمات التوصيل، بما في ذلك المطاعم، مستمرة.

كما أكدت أن قطر بكل أجهزتها وهيئاتها المعنية تقوم بكل ما عليها للحفاظ على سلامة المجتمع واحتواء الفيروس دون خسائر بشرية، مشددة على أن المسؤولية الفردية والحس المجتمعي يجب أن يسودا لدى الجميع إذ أنهما عامل حسم.

وحتى الآن، تم شفاء 27 حالة لمصابين بفيروس كورونا في قطر، منها 17 حالة اليوم وبقية الإصابات في المستشفيات وأماكن العزل، ومعظم الحالات إصابتهم خفيفة. وسجلت قطر 481 حالة إصابة بالفيروس.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Monday, March 23, 2020 - 12:12:14 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020