الصين تسجل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا البنك الدولي: الأثرياء استفادوا من كورونا وفيات الاردن وفلسطين اليوم الخميس 2/7/2020 السعودية الأمن المائي لمصر والسودان جزءٌ من الأمن العربي الجزائر.. بعوض النمر يغزو 24 بلدية في العاصمة إثيوبيا.. مقتل العشرات باحتجاجات على مقتل مغن شهير إثيوبيا والعرقيات.. لماذا تصارع الأورومو رئيس الوزراء؟ هونديسا.. من هو المغني الإثيوبي الذي رحل فتوتر الشارع؟ أحمد حسن: لدينا "شبه كرة" في مصر ويجب المعاقبة على الفضائح الصحة العالمية: شرق المتوسط ثالث أكثر المناطق تأثراً بكورونا عالمياً الإفتاء: تكرار الوقوع في المعصية لا يمنع من التوبة الكرك: شفاء طفل من داء السماك بمستشفى الأمير علي العسكري مدير تربية البادية الشمالية الغربية : امتحان التوجيهي يسير كالمعتاد بدون اي مشاكل وفاة واصابتين بحادث تصادم مركبتين في منطقة الحميدية بالبادية الشرقية السعود يطالب بسحب السفير الاردني من تل أبيب وطرد السفير الصهيوني في عمان - فيديو

القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 22/03/2020 توقيت عمان - القدس 2:08:34 PM
الحركة الأسيرة: نعتبر الأسرى المعزولين مصابي كورونا ما لم يثبت العكس
الحركة الأسيرة: نعتبر الأسرى المعزولين مصابي كورونا ما لم يثبت العكس

أكدت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال قبل ظهر اليوم انه ستتعامل على أن الأسرى الأربعة المعزولين في سجن (مجدو) على أنهم مصابون بفايروس (كورونا) ما لم تُثبت إدارة السجون عكس ذلك بالسماح لهم بالتواصل على الأقل مع ذويهم.

 

وقالت "نوجه صرختنا لكل الأحرار والقوى الفاعلة وتحديداً من يملك أسباب حريتنا أن يبادر بممارسة الفعل المؤثر لإنقاذ الأسرى، فكل الوسائل والطرق لإنقاذنا واجبة وهي فرض الساعة".

 

واعتبرت الحركة في بيان صحفي تلقت وكالة "صفا" نسخة عنه أن تراجع إدارة السجون عن رواية الإصابة لعدمها يأتي في إطار محاولة التهدئة من غضب السجون التي شرعت بإغلاق السجون احتجاجاً على مصادرة حقوقنا المكتسبة.

 

وأوضحت أنه تم تشكيل خلية أزمة لمتابعة أوضاع الأسرى الصحية وتزويد الجهات المعنية في الخارج وتحديداً هيئة شؤون الأسرى والمؤسسات الفاعلة الأخرى وتحديداً نادي الأسير ومكتب إعلام الأسرى ومهجة القدس ومؤسسة الضمير ومكتب حريات بكل تطور في داخل السجون وتحديداً متابعة حالة الأسرى الأربعة المعزولين.

 

وشددت الحركة الأسيرة على "أن هذه الأزمة لن تلفتنا عن مقارعة عدونا والدفاع عن حقوقنا المكتسبة التي تم الاعتداء عليها في الفترة الأخيرة وما زلنا في بداية خطواتنا المدروسة للرد على هذا الاعتداء، والتي كان بدايتها يوم الخميس 19/3/2020 بإغلاق كافة الأقسام في كل السجون، وسيتبعها خطوات أخرى يتم الإعلان عنها لاحقاً".

 

وفي التفاصيل، ذكرت الحركة الأسيرة أن إدارة سجن مجدو أبلغت يوم الخميس 19/3/2020 ممثلي الأسرى في ساعات الصباح الباكرة أن أحد الأسرى كان في مركز تحقيق (بتاح تكفا) وقد كان على درجة قريبة جداً من المحقق الإسرائيلي ولعدة أيام، وقد تبين أن هذا المحقق مصاب بفيروس كورونا، وأن هذا الأسير باعتبار المصاب، وأن هذا الأسير قد مكث أيضاً مع عدة أسرى آخرين في قسم الانتظار في سجن مجدو وعددهم 4 أسرى، تم الافراج عن واحد للضفة الغربية وبقي ثلاثة أسرى بالإضافة للأسير القادم من التحقيق، وقد تم إدخال هذا الأسير لقسم 5 الذي يتواجد به قرابة ال70 أسير.

 

وأضافت "تم إخراج الأسير الذي يعتبر الحلقة الثانية لقسم فارغ لعزله عن باقي الأسرى ووضعه في غرفة لوحده وفي غرف بجانبه تم حجر الأسرى الثلاثة الآخرين، وحسب زعم إدارة مصلحة السجون أنهم غير مصابين، وقد جاء هذا الكلام بعد ساعات قليلة جداً من عزل الأسرى وأبقتهم في العزل".

 

وبينت الحركة الأسيرة أن "هذا مثير للريبة بسبب متابعتنا لكم هائل من التقارير عن كيفية الفحص والتعامل مع هذا المرض من غير المعقول أن يكونوا قد أكدوا أنهم غير مصابين خلال أقل من 3 ساعات؟!!".

 

وأكدت أننا "لا نصدق رواية إدارة السجون ومن يستطيع أن يؤكد أو أن ينفي إصابة هؤلاء الأسرى هم الأسرى الأربعة أنفسهم فقط لا غير، وحتى الآن لا يُسمح لأحد التواصل معهم إطلاقاً ولا يُسمح لهم بالتواصل مع عائلاتهم مما يضع رواية إدارة السجون أنه لا يوجد إصابات لديهم محل شك كبير".

 

ودعت الإعلام الفلسطيني إلى التفاعل مع رواية الأسرى وليس مصلحة سجون الاحتلال.

 

وختمت الحركة الأسيرة بيانها بالقول "شعبنا البطل وأحرار العالم نحن في محنة السجن وها نحن نقف على بعد زفرة سجان لنصبح لا قد الله مصابون بهذا الوباء، ولكم أن تتخيلوا حجم الإهمال بنا ونحن أصحاء فكيف إن أصبنا؟!! ولذلك أبقوا عيونكم مفتوحة صوبنا وأبقوا حناجركم تصرخ.. ألمنا إن رحل صوتنا".

 

الحقيقة الدولية  -وكالات

Sunday, March 22, 2020 - 2:08:34 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ما هي الموافقة المسبقه لوسمحت ... تعليقا على الخبر ...شركة جت لنقل الركاب عن تشغيل رحلات عبر ميناء العقبة
بدنا عفووو عاااااام عن الحق العاااام مشان الله ... تعليقا على الخبر ...الأمير علي يصدر عفواً عاماً عن العقوبات الادارية والمالية للموسم الكروي 2020
ابراهيم عمر ابراهيم مقدادي
اللهم شتت شملهم 👎👎👎👎👎 ... تعليقا على الخبر ...هدم 3 منازل بقرية بئر الحمام بالنقب واندلاع مواجهات واعتقالات
يحيى الشهابات
المياه مقطوعه لثاني اسبوع في الصريح الحي الغربي الماصيه لمتى هيك الوضع ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020