ضبط اربعة اشخاص اعتدوا على كوادر طبية في البشير وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاحد 5/ 7/2020 "وورلد ميتر": وفيات كورونا تتجاوز 530 ألفاً و11 مليوناً و291757 إصابة في العالم خبراء أمريكيـون: الإجراءات الأردنيـة تصدت لآثار كورونا المالية العراق.. إعفاء فالح الفياض من منصبه الجزائر.. كشف وتدمير 12 مخبأ للجماعات الإرهابية التوغل التركي يثير الجدل بشأن حماية الحدود العراقية الأنبوب الضخم والكهف الأخضر.. ماذا يجري تحت ملعب ريال مدريد؟ خبر "غير سعيد" للاعبي ريال مدريد..حتى لو فازوا بدوري الأبطال الإرهاب.. محور أول تصريحات لرئيس الأمن الوطني العراقي الجديد نائب المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية غسان نمر لـ" الحقيقة الدولية" توجه رئاسي باعلان حالة طوارئ جديده في ظل تطور كورونا - فيديو وزيرة الصحة الفلسطينية كيلة لـ"الحقيقة الدولية": الوضع الوبائي في الخليل "خرج عن السيطرة" ولدينا 350 جهاز تنفس فقط - فيديو "الحجوج والجهني" : الاحتلال الصهيوني لا يفهم إلا لغة القوة - فيديو بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات يوم الجمعة المقبل فلسطين : تسجيل 237 إصابة جديدة بكورونا ما يرفع حصيلة اليوم إلى 561 إصابة

القسم : رياضة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 20/03/2020 توقيت عمان - القدس 10:20:28 AM
فيفا يصادق على تأجيل كأس أوروبا وكوبا أميركا ويؤخر مونديال الأندية
فيفا يصادق على تأجيل كأس أوروبا وكوبا أميركا ويؤخر مونديال الأندية

صادق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء على قرار الاتحادين القاريين الأوروبي (ويفا) والأمريكي الجنوبي (كونميبول) إرجاء بطولتيهما القاريتين حتى صيف 2021، مؤكدا إرجاء النسخة الأولى من كأس العالم للأندية بصيغتها الجديدة، والتي كانت مقررة في الفترة الزمنية نفسها.

وكان كل من ويفا وكونميبول قد أعلن الثلاثاء إرجاء البطولة القارية من موعدها المقرر في صيف العام الحالي الى حزيران/يونيو وتموز/يوليو 2021، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد الذي فرض شللا شبه كامل على مجمل النشاطات الرياضية في الفترة الحالية.
وعقد مكتب مجلس الفيفا اجتماعا عبر الهاتف الأربعاء، لبحث الخطوة والتقرير بشأن مونديال الأندية التي كان من المقرر أن تقام نسختها الأولى بصيغتها الجديدة في صيف العالم المقبل في الصين، بمشاركة 24 فريقا.
وأكد الفيفا في بيان أنه “أدرج المواعيد الجديدة لبطولتي كوبا أمريكا وكأس أوروبا (11 حزيران/يونيو-11 تموز/يوليو 2021) في جدول المباريات الدولية، وسيقرر في مرحلة لاحقة متى يقام مونديال الأندية بصيغته الجديدة، والذي كان مقررا في حزيران/يونيو وتموز/يوليو 2021”.
وقال رئيس الفيفا السويسري جاني انفانتينو إن “هذا الوضع الاستثنائي يتطلب إجراءات استثنائية وقرارات. هذه الأزمة تؤثر على كل العالم، ولذا على الحلول أن تأخذ في الاعتبار مصالح كل الأطراف حول العالم”.
وكان الفيفا قد أشار في بيانه أمس بشأن اجتماع اليوم الذي شارك فيه رؤساء الاتحادات القارية، الى وجود ثلاثة احتمالات بشأن مونديال الأندية، تشمل إقامته في وقت آخر من 2021، أو نقله الى عام 2022 (الذي تقام فيه نهائيات كأس العالم في قطر)، أو حتى الى عام 2023.
وقرر فيفا تشكيل مجموعة عمل تجمعه والاتحادات القارية لدرس تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد على روزنامة البطولات الدولية وانتقالات اللاعبين، لدراسة “تعديلات على النظام أو إعفاءات مؤقتة”.
كما سيتم دراسة إنشاء “صندوق دعم محتمل” لكرة القدم العالمية، والتبرع بمبلغ عشرة ملايين دولار لصندوق منظمة الصحة العالمية لمساعدتها في مكافحة فيروس “كوفيد-19”.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Friday, March 20, 2020 - 10:20:28 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020