القسم : رياضة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 20/03/2020 توقيت عمان - القدس 10:20:28 AM
فيفا يصادق على تأجيل كأس أوروبا وكوبا أميركا ويؤخر مونديال الأندية
فيفا يصادق على تأجيل كأس أوروبا وكوبا أميركا ويؤخر مونديال الأندية

صادق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء على قرار الاتحادين القاريين الأوروبي (ويفا) والأمريكي الجنوبي (كونميبول) إرجاء بطولتيهما القاريتين حتى صيف 2021، مؤكدا إرجاء النسخة الأولى من كأس العالم للأندية بصيغتها الجديدة، والتي كانت مقررة في الفترة الزمنية نفسها.

وكان كل من ويفا وكونميبول قد أعلن الثلاثاء إرجاء البطولة القارية من موعدها المقرر في صيف العام الحالي الى حزيران/يونيو وتموز/يوليو 2021، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد الذي فرض شللا شبه كامل على مجمل النشاطات الرياضية في الفترة الحالية.
وعقد مكتب مجلس الفيفا اجتماعا عبر الهاتف الأربعاء، لبحث الخطوة والتقرير بشأن مونديال الأندية التي كان من المقرر أن تقام نسختها الأولى بصيغتها الجديدة في صيف العالم المقبل في الصين، بمشاركة 24 فريقا.
وأكد الفيفا في بيان أنه “أدرج المواعيد الجديدة لبطولتي كوبا أمريكا وكأس أوروبا (11 حزيران/يونيو-11 تموز/يوليو 2021) في جدول المباريات الدولية، وسيقرر في مرحلة لاحقة متى يقام مونديال الأندية بصيغته الجديدة، والذي كان مقررا في حزيران/يونيو وتموز/يوليو 2021”.
وقال رئيس الفيفا السويسري جاني انفانتينو إن “هذا الوضع الاستثنائي يتطلب إجراءات استثنائية وقرارات. هذه الأزمة تؤثر على كل العالم، ولذا على الحلول أن تأخذ في الاعتبار مصالح كل الأطراف حول العالم”.
وكان الفيفا قد أشار في بيانه أمس بشأن اجتماع اليوم الذي شارك فيه رؤساء الاتحادات القارية، الى وجود ثلاثة احتمالات بشأن مونديال الأندية، تشمل إقامته في وقت آخر من 2021، أو نقله الى عام 2022 (الذي تقام فيه نهائيات كأس العالم في قطر)، أو حتى الى عام 2023.
وقرر فيفا تشكيل مجموعة عمل تجمعه والاتحادات القارية لدرس تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد على روزنامة البطولات الدولية وانتقالات اللاعبين، لدراسة “تعديلات على النظام أو إعفاءات مؤقتة”.
كما سيتم دراسة إنشاء “صندوق دعم محتمل” لكرة القدم العالمية، والتبرع بمبلغ عشرة ملايين دولار لصندوق منظمة الصحة العالمية لمساعدتها في مكافحة فيروس “كوفيد-19”.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Friday, March 20, 2020 - 10:20:28 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا بوخذ من التنميه بالزرقاء وكنت عند اختي بعمان مريضه وصار منع التجول وانحبست باسان ماركا وانا بصرف علي وعبنتي ما النا الا راتب التنميه وانا جدا بحاجتو الراتب وممنوع اطلع كيف دي استلم الراتب ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
نمر اسامة نمر حسين.
أنا اعمل في الأعمال الخدماتية بمهنة(حلاق رجالي)وكما يعلم الجميع باننا نحن أصحاب هذه المهنة نقتات منها بدخلنا اليومي ونحن الآن نمر بمرحلة صعبة وحرجة فماذا افعل في مثل هاذا الوضع الحرج وشكرا لحسن تعاونكم. ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
مريم علي أحمد المحاسنه
انا بجاجه انسانه الا اتظاي اي ريت سو 70دينار وسكن بااليبت بالارجار ولا يو جد الي معالي سواء ألله عز وجل راجور منك المساعد ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
هل يستطيع الأفراد أن يقوموا بخدمة التوصيل حسب الشروط والتعليمات الموجوده ... تعليقا على الخبر ...الاقتصاد الرقمي والريادة تدعو شركات التوصيل لتقديم الطلبات لها
اللهم افرجها على أمة محمد صلى الله عليه وسلم الزرقاء
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020