مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب الربط الكهربائي الأردني العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل 7.726 مليون اشتراك خلوي حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام حزب الله يستهدف موقع ‏رويسات العلم وجنود العدو في محيط مستعمرة شتولا بقذائف المدفعية دراسة: البشر ينقلون فيروسات إلى الحيوانات أكثر مما نلتقط منها عالمة روسية: جٌلّ الأبحاث الغربية مجرد أكاذيب علماء أميركيون على وشك التوصل لعقار يغنيك عن الرياضة فلوريدا تحظر إنشاء حسابات للأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي 32552 شهيدا و74980 مصابا من جراء العدوان على غزة لعبة مخفية في رسائل "إنستغرام" 44.40 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الأردن و بريطانيا يبذلان جهودًا مشتركة لإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة "تجار المجوهرات " : اسعار الذهب وصلت الى مستويات غير مسبوقة - فيديو "تجار الالبسة" : حان الوقت لتدخل الحكومة لايقاف انهيار الاسواق - فيديو

القسم : رياضة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/03/2020 توقيت عمان - القدس 10:20:28 AM
فيفا يصادق على تأجيل كأس أوروبا وكوبا أميركا ويؤخر مونديال الأندية
فيفا يصادق على تأجيل كأس أوروبا وكوبا أميركا ويؤخر مونديال الأندية

صادق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء على قرار الاتحادين القاريين الأوروبي (ويفا) والأمريكي الجنوبي (كونميبول) إرجاء بطولتيهما القاريتين حتى صيف 2021، مؤكدا إرجاء النسخة الأولى من كأس العالم للأندية بصيغتها الجديدة، والتي كانت مقررة في الفترة الزمنية نفسها.

وكان كل من ويفا وكونميبول قد أعلن الثلاثاء إرجاء البطولة القارية من موعدها المقرر في صيف العام الحالي الى حزيران/يونيو وتموز/يوليو 2021، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد الذي فرض شللا شبه كامل على مجمل النشاطات الرياضية في الفترة الحالية.
وعقد مكتب مجلس الفيفا اجتماعا عبر الهاتف الأربعاء، لبحث الخطوة والتقرير بشأن مونديال الأندية التي كان من المقرر أن تقام نسختها الأولى بصيغتها الجديدة في صيف العالم المقبل في الصين، بمشاركة 24 فريقا.
وأكد الفيفا في بيان أنه “أدرج المواعيد الجديدة لبطولتي كوبا أمريكا وكأس أوروبا (11 حزيران/يونيو-11 تموز/يوليو 2021) في جدول المباريات الدولية، وسيقرر في مرحلة لاحقة متى يقام مونديال الأندية بصيغته الجديدة، والذي كان مقررا في حزيران/يونيو وتموز/يوليو 2021”.
وقال رئيس الفيفا السويسري جاني انفانتينو إن “هذا الوضع الاستثنائي يتطلب إجراءات استثنائية وقرارات. هذه الأزمة تؤثر على كل العالم، ولذا على الحلول أن تأخذ في الاعتبار مصالح كل الأطراف حول العالم”.
وكان الفيفا قد أشار في بيانه أمس بشأن اجتماع اليوم الذي شارك فيه رؤساء الاتحادات القارية، الى وجود ثلاثة احتمالات بشأن مونديال الأندية، تشمل إقامته في وقت آخر من 2021، أو نقله الى عام 2022 (الذي تقام فيه نهائيات كأس العالم في قطر)، أو حتى الى عام 2023.
وقرر فيفا تشكيل مجموعة عمل تجمعه والاتحادات القارية لدرس تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد على روزنامة البطولات الدولية وانتقالات اللاعبين، لدراسة “تعديلات على النظام أو إعفاءات مؤقتة”.
كما سيتم دراسة إنشاء “صندوق دعم محتمل” لكرة القدم العالمية، والتبرع بمبلغ عشرة ملايين دولار لصندوق منظمة الصحة العالمية لمساعدتها في مكافحة فيروس “كوفيد-19”.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Friday, March 20, 2020 - 10:20:28 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023