القسم : رياضة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 19/03/2020 توقيت عمان - القدس 3:00:12 PM
مخاوف من إصابة رئيس أولمبياد طوكيو بفيروس كورونا
مخاوف من إصابة رئيس أولمبياد طوكيو بفيروس كورونا

التقى رئيس أولمبياد طوكيو 2020 يوشيرو موري، في العاشر من مارس الماضي، مع نائب رئيس اللجنة الأولمبية اليابانية الذي اكتشف إصابته بفيروس كورونا مؤخرا، مما يعني أن المسؤول الأول عن الأولمبياد قد يكون مريضا.

 

 

وقال مسؤول في مكتب موري إن رئيس أولمبياد طوكيو لم يخضع  لكشف فيروس كورونا المستجد، إذ لم تظهر عليه المتطلبات اللازمة لفعل ذلك كما أنه لا توجد أي أعراض للمرض.

 

وحضر موري، البالغ عمره 82 عاما، وكوزو تاشيما نائب رئيس اللجنة الأولمبية اليابانية اجتماعا متعلقا بكأس للرغبي في العاشر من مارس.

 

وخضع تاشيما لاختبار للكشف عن فيروس كورونا، الثلاثاء، وجاءت النتيجة إيجابية.

 

وأوضح جون كوسوموتو المتحدث باسم اللجنة المنظمة لكأس العالم للرغبي، أن الاجتماع حضره 60 شخصا، وأن موري كان يجلس على بعد 10 أمتار تقريبا من تاشيما على الجانب الآخر من الطاولة.

 

وتزداد الشكوك بشأن إمكانية إقامة أولمبياد طوكيو كما هو مخطط، بسبب عدم وضوح الرؤية من جراء انتشار فيروس كورونا، لكن مسؤولي البطولة والحكومة اليابانية أكدوا انطلاقها في موعدها وأنها ستقام بحضور الجماهير.

 

وأضاف المسؤول في مكتب موري: "يذهب (موري) إلى المستشفى 3 مرات أسبوعيا لغسل الكلى. لذا لو أصيب بالحمى فسوف يستطيع الأطباء إخضاعه للكشف".

 

وأبلغ يوشيهيدي سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني الصحفيين، أن شينزو آبي رئيس الوزراء اجتمع مع موري يوم 16 مارس، من دون منح أي تفاصيل أخرى.

 

ولم يجب سوجا على سؤال بشأن خضوع آبي للكشف عن فيروس كورونا.

 

وتابع: "مراكز الصحة تتخذ كل الإجراءات الضرورية بمجرد إصابة الأشخاص بفيروس كورونا، ومن بين ذلك التعرف على المخالطين لهم".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, March 19, 2020 - 3:00:12 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا بوخذ من التنميه بالزرقاء وكنت عند اختي بعمان مريضه وصار منع التجول وانحبست باسان ماركا وانا بصرف علي وعبنتي ما النا الا راتب التنميه وانا جدا بحاجتو الراتب وممنوع اطلع كيف دي استلم الراتب ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
نمر اسامة نمر حسين.
أنا اعمل في الأعمال الخدماتية بمهنة(حلاق رجالي)وكما يعلم الجميع باننا نحن أصحاب هذه المهنة نقتات منها بدخلنا اليومي ونحن الآن نمر بمرحلة صعبة وحرجة فماذا افعل في مثل هاذا الوضع الحرج وشكرا لحسن تعاونكم. ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
مريم علي أحمد المحاسنه
انا بجاجه انسانه الا اتظاي اي ريت سو 70دينار وسكن بااليبت بالارجار ولا يو جد الي معالي سواء ألله عز وجل راجور منك المساعد ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
هل يستطيع الأفراد أن يقوموا بخدمة التوصيل حسب الشروط والتعليمات الموجوده ... تعليقا على الخبر ...الاقتصاد الرقمي والريادة تدعو شركات التوصيل لتقديم الطلبات لها
اللهم افرجها على أمة محمد صلى الله عليه وسلم الزرقاء
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020