القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 17/03/2020 توقيت عمان - القدس 3:57:59 PM
وزير الصناعة يوضح القطاعات المستثناة من تعطيل القطاعين العام والخاص ..فيديو
وزير الصناعة يوضح القطاعات المستثناة من تعطيل القطاعين العام والخاص ..فيديو


قال وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري إن القطاعات المستثناة من قرار مجلس الوزراء بتعطيل القطاعين العام والخاص، هي القطاعات الغذائية والقطاعات الصحية والدوائية بسلاسلها، ومحطات الوقود التي تشمل كامل سلاسل التوريد من نقل وتخزين وتصنيع وبيع.

وشدد الحموري خلال إيجاز صحفي اليوم الثلاثاء في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، على أن السلع والمواد الغذائية وغيرها متوفرة في المؤسستين الاستهلاكية المدنية والعسكرية، والأسواق والمحال التجارية، ولا يوجد أي تخوف من المخزون الغذائي، مهيبا بالمواطنين بعدم التهافت على الأسواق والاكتظاظ فيها وتكديس البضائع خوفا من عدم توفرها.

وأضاف أن المواطنين يمكنهم الحصول على السلع والمواد الأساسية بسهولة ويسر من المؤسستين الاستهلاكية العسكرية والمدينة، والأسواق والمحال التجارية التابعة للقطاع الخاص المنتشرة في جميع محافظات المملكة.

وتمنى وزير الصناعة من المواطنين عدم التزاحم والتدافع في الأسواق التجارية، مشيرا إلى أن اجهزة الدولة تسعى إلى السيطرة على فيروس كورونا المستجد من خلال اتباع المواطنين للنصائح الواردة من وزارة الصحة، ومن ضمنها أهمية ترك مسافة آمنة بين المواطنين عند التسوق.

ولفت إلى زيارة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز صباح اليوم إلى صوامع الحبوب في منطقة سحاب، للاطمئنان على المخزون الاستراتيجي للقمح والطحين والخبز، مؤكدا أن مخزون المملكة مطمئن ويكفي 14 شهرا.

وأوضح أن وزارة الصناعة والتجارة على تواصل مستمر مع المؤسستين الاستهلاكية المدنية والعسكرية، وممثلي القطاع الخاص، وكبرى المحال التجارية، مؤكدا أن مخزون الأردن من السلع والمواد الغذائية مريح.

وأكد وزير الصناعة أن الأردن قادر على الخروج من تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد أقوى بفضل وعي المواطنين وحكمة قيادتنا الهاشمية.

الحقيقة الدولية - بترا

Tuesday, March 17, 2020 - 3:57:59 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا بوخذ من التنميه بالزرقاء وكنت عند اختي بعمان مريضه وصار منع التجول وانحبست باسان ماركا وانا بصرف علي وعبنتي ما النا الا راتب التنميه وانا جدا بحاجتو الراتب وممنوع اطلع كيف دي استلم الراتب ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
نمر اسامة نمر حسين.
أنا اعمل في الأعمال الخدماتية بمهنة(حلاق رجالي)وكما يعلم الجميع باننا نحن أصحاب هذه المهنة نقتات منها بدخلنا اليومي ونحن الآن نمر بمرحلة صعبة وحرجة فماذا افعل في مثل هاذا الوضع الحرج وشكرا لحسن تعاونكم. ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
مريم علي أحمد المحاسنه
انا بجاجه انسانه الا اتظاي اي ريت سو 70دينار وسكن بااليبت بالارجار ولا يو جد الي معالي سواء ألله عز وجل راجور منك المساعد ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
هل يستطيع الأفراد أن يقوموا بخدمة التوصيل حسب الشروط والتعليمات الموجوده ... تعليقا على الخبر ...الاقتصاد الرقمي والريادة تدعو شركات التوصيل لتقديم الطلبات لها
اللهم افرجها على أمة محمد صلى الله عليه وسلم الزرقاء
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020