القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية مفوضية اللاجئين في الأردن : خفض الدعم النقدي خارج المخيمات اعتبارا من شهر أيار الاحتلال يمنع مئات المسنين من الدخول للمسجد الأقصى أوكرانيا تعلن إسقاط 84 من أصل 99 صاروخا ومسيّرة أطلقتها روسيا 38 قتيلا على الأقل في غارات صهيونية على ريف حلب الصحة في غزة: 7 مجازر تسفر عن 71 شهيدا فلسطينيا خلال 24 ساعة خبراء: منتجات التبغ البديلة تقلل الأضرار الناتجة عن السجائر التقليدية تفاصيل اغتصاب ضابط لنائبة مصرية تقرير: نظام التشغيل iOS 18 سيكون "الإصلاح الأكثر طموحًا" لجهازة أيفون نائب البرهان: لن ندخل في أي عملية سياسية قبل غلق الملف العسكري مصر.. أقل معدل نمو زيادة سكانية خلال 50 عاما قائد الجيش اللبناني يعزّي السفير الروسي بضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي الجيش السوداني: سنحسم الفوضى وسنقاتل حتى آخر مرتزق ألمانيا وفنلندا تتفقان على استمرار تقديم الدعم لأوكرانيا المعارضة المولدوفية ترفض انضمام كيشيناو إلى الاتحاد الأوروبي بدون بريدنيستروفيه

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/01/2017 توقيت عمان - القدس 7:31:20 PM
وفد برلماني يشارك باجتماعات اتحاد دول "التعاون الإسلامي"
وفد برلماني يشارك باجتماعات اتحاد دول "التعاون الإسلامي"



الحقيقة الدولية – عمان

غادر عمان أمس وفد برلماني برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب خميس عطية، إلى مالي للمشاركة في اجتماعات الدورة الثانية عشر لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وتبدأ اجتماعات المؤتمر بعد غد الاثنين في العاصمة المالية باماكوا، بحضور برلمانيين من جميع الدول الإسلامية.

ويناقش المؤتمر على مدار ستة أيام تقارير اللجان الدائمة في المنظمة وخاصة اللجنة السياسية والعلاقات الخارجية.

وأعدت اللجنة السياسية مشروع قرارات لدعم القضية الفلسطينية، ومطالبة مجلس الأمن الدولي بالموافقة على قبول دولة فلسطين عضو  كامل في منظمة الأمم المتحدة، فضلاً عن دعم عقد مؤتمر دولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن الأراضي الفلسطينية والعربية التي احتلت العام 1967، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

كما يناقش المؤتمر توصيات وقرارات تطالب بمكافحة الإرهاب والتطرف واعتماد ميثاق اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بشأن مكافحة الإرهاب والتطرف.

ويشارك الوفد الأردني بعدد من اللجان الدائمة، وهي: المتخصصة في حقوق الإنسان والمرأة والأسرة وفلسطين.

وأكد عطية أن الوفد الأردني سيطرح قضية اللاحئين السوريين في الأردن، وسيطالب برلمانيي الدول الإسلامية دعم مطالب المملكة في المحافل الدولية بضرورة دعمها مالياً من أجل تلبية احتياجات اللاجئين السوريين.

وأشار إلى ضرورة إطلاع أعضاء المؤتمر على الضغوط الكبيرة التي أحدثها تدفق اللاجئين السوريين على الأردن سواء الضغط على البنية التحتية أو الخدمات أو المياه.

وشدد عطية على أن الوفد، الذي يمثل الأعيان والنواب، سيشارك باجتماعات اللجان بهدف حث البرلمانيين على الضغط على حكوماتهم لدعم الأردن.

ويضم الوفد إضافة إلى عطية، كلا من العينين عادل بني محمد وتغريد حكمت، والنواب حسين القيسي ورمضان الحنيطي وديمة طهبوب ومنتهى البعول.

Saturday, January 21, 2017 - 7:31:20 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023