القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/01/2017 توقيت عمان - القدس 7:29:22 PM
معان.. مواطنون يشتكون الوضع البيئي السيء لسوق "الوحدات".. مصور
معان.. مواطنون يشتكون الوضع البيئي السيء لسوق "الوحدات".. مصور


الحقيقة الدولية – معان - قاسم الخطيب

اشتكى عدد واسع من أبناء مدينة معان في منطقة الوحدات من الوضع البيئي السيء الذي أل إليه سوق الوحدات في المدينة الذي ما زال مهجورا منذ سنوات طويلة وأصبح مكب للنفايات ومكرهة صحية ودورات للمياه على مرئ المسؤولين في المدينة.
 
وقال المواطنون أن بلدية معان المعنية بهذا السوق مطالبة بإعادة الروح إليه من خلال استغلاله في اي مشروع في هذه المنطقة التي تعتبر انموذج في التنظيم والتخطيط.
 
وأضافوا أن الحادث المأساوي الذي داهمت من خلاله السيول  العارمة المدينة في صباح يوم الجمعه الموافق 11/3/1966 م . ذهب ضحيتها ((112)) شهيداً  حيث وقف جلاله الملك الحسين بن طلال رحمه الله الى جانب ابنائه وقفه الشرفاء الاوفياء وامر ببناء (120) وحده سكنيه وزعت على المنكوبين نتيجة الدمار الذي لحق بالمدينة من جراء السيول وكان هذا السوق ضمن هذه الوحدات لخدمة سكانها وكان يعج بالحياة .
 
مطالبين بلدية معان بضرورة الاهتمام بهذا السوق لأنه يعتبر من أهم المعالم التي يجب الحفاظ عليها في المدينة .
 
طالب المواطن صابر العظم بضرورة إعادة تأهيل السوق وإحيائه من جديد ليكون معلما تجاريا بارزا في هذه المنطقة التي تفتقر الى مثل هذا المشروع .
وقال ان هذا السوق يجب ان يتم استغلاله بالشكل الامثل في أي مشروع يخدم سكان المنطقة ويقضي على البؤر البيئية الناتجة عن مخلفات العمل والنفايات .
 
من جانبه قال رئيس بلدية معان الكبرى ماجد الشراري  آل خطاب ان المجلس البلدي قام بدراسة سوق الوحدات الذي يتبع للبلدية والمؤجر من قبل المجلس البلدي السابق على احد ابناء مدينة معان لاستغلاله في مشروع يخدم المنطقة وسكانها .
وأضاف ان البلدية ستطلب من المستأجر بضرورة ازالة كافة المخلفات الموجودة واستغلال المبنى بالشكل الذي يتناسب مع المنطقة التي تعد من اجمل مناطق المدينة   تنظيماً .

Saturday, January 21, 2017 - 7:29:22 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023