القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 09/03/2020 توقيت عمان - القدس 3:13:06 PM
اتفاقية لإنشاء مصنع لأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الهاتف الخلوي في مأدبا.. تقرير تلفزيوني
اتفاقية لإنشاء مصنع لأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الهاتف الخلوي في مأدبا.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – أسامة بليبلة

 

رعى وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري الاتفاقية التي وقعتها شركة طلال أبوغزاله للتقنية مع شركة المدن الصناعية الأردنية لإنشاء مصنع لصناعة وتصميم الأجهزة التقنية في مدينة مأدبا الصناعية سيكون الأول من نوعه في المنطقة العربية، وسيوفر في مرحلته الأولى 100 فرصة عمل.

 

وأكد الوزير الحموري خلال الاتفاقية التي وقعها مدير عام شركة طلال أبو غزاله للتقنية الأستاذ صلاح أبوعصبه ومدير عام شركة المدن الصناعية الأردنية السيد عمر جويعد على أهمية هذا الاستثمار خاصة وأنه سيقدم منتجا الأول من نوعه في المملكة والمنطقة العربية، مشيدا بذات الوقت بفرص العمل التي سيحدثها المشروع للباحثين عن العمل، ومؤكدا دعم الحكومة لمثل هذه الاستثمارات التي ستنعكس اثارها ايجابا على التنمية المحلية والاقتصادية.

 

وعبر الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس "طلال أبو غزاله العالمية"، عن التزامه بخدمة الوطن من خلال التطوير التقني الأردني وثقته بمستقبل الأردن المعرفي في ظل وبتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم.

 

من جانبه، أكد أبوعصبه أنه سيتم العمل على إنجاز المصنع بأقرب وقت ممكن، ليكون أول مصنع تكنولوجيا عامل في المدينة الصناعية، مشيرا إلى أن العمالة والتي تقدر بحوالي مائة فني ستكون نموذجا للعمالة الأردنية الفنية والمدربة، حيث سيتم إعداد برنامج تدريبي خاص للعاملين، ومنحهم شهادات "فني تحت التدريب". 

 

وأضاف أبو عصبه أنه تم اختيار مدينة مأدبا الصناعية بعد عدة اجتماعات عقدت في وزارة الصناعة وشركة المدن الصناعية الاردنية والقائمين على مشروع المصنع والذين بدورهم قدموا كافة التسهيلات التي تتيح للمصنع الانطلاق وتحقيق الغايات التي من أجلها جاء قرار إنشائه، مضيفا أنه سيتم إنشاء المصنع على قطعة أرض مساحتها خمسة دونمات تم شراؤها بالكامل لغايات إقامة المشروع.

 

إلى ذلك، رحب جويعد بانضمام هذا المشروع إلى قائمة المشاريع المنضمة إلى مدينة مأدبا الصناعية والتي ستباشر أعمالها قريبا في المدينة الواعدة التي بدأت باستقبال الاستثمارات الصناعية في مختلف المجالات، مؤكدا أن المشروع سيسهم في توفير المزيد من فرص العمل وزيادة عجلة الإنتاج في مدينة مأدبا الصناعية التي تعتبر أحد أحدث المدن الصناعية التي أنشأتها الشركة بالإضافة إلى مدينتي السلط والطفيلة.

 

يذكر أن توقيع الاتفاقيّة جاء عقب تأسيس الشركة في تشرين الأول الماضي، والتي تعمل على تصميم وصناعة أجهزة لوحيّة (Tablets) ومحمولة (Laptops) وأجهزة الهاتف المحمول بمُواصفات عالية، تُضاهي مواصفات الأجهزة العالميّة، وبأفضل الأسعار لتكون في متناول الجميع. حيث تم اختيار المدينة الصناعية في مأدبا لتكون مقرا للمصنع، كما يشار إلى أن منتجات TAGTech من الأجهزة المحمولة واللوحية يتم إنتاجها حاليا في جمهورية الصين الشعبية.

Monday, March 9, 2020 - 3:13:06 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023