7.726 مليون اشتراك خلوي حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام حزب الله يستهدف موقع ‏رويسات العلم وجنود العدو في محيط مستعمرة شتولا بقذائف المدفعية دراسة: البشر ينقلون فيروسات إلى الحيوانات أكثر مما نلتقط منها عالمة روسية: جٌلّ الأبحاث الغربية مجرد أكاذيب علماء أميركيون على وشك التوصل لعقار يغنيك عن الرياضة فلوريدا تحظر إنشاء حسابات للأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي 32552 شهيدا و74980 مصابا من جراء العدوان على غزة لعبة مخفية في رسائل "إنستغرام" 44.40 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الأردن و بريطانيا يبذلان جهودًا مشتركة لإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة "تجار المجوهرات " : اسعار الذهب وصلت الى مستويات غير مسبوقة - فيديو "تجار الالبسة" : حان الوقت لتدخل الحكومة لايقاف انهيار الاسواق - فيديو فقدت كل عائلتها.. طفلة غزية شريدة تكمل مع جدها بقية فصول المأساة طلب جيد على الدينار عند شركات الصرافة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/01/2017 توقيت عمان - القدس 5:50:29 PM
أهالي جناعة بالزرقاء يحتجون على صدور قرار باخلائهم من منازلهم
أهالي جناعة بالزرقاء يحتجون على صدور قرار باخلائهم من منازلهم
جانب من الاعتصام

نفذ أهالي حي جناعة اليوم الجمعة وقفة احتجاجية أمام الملعب البلدي بالزرقاء مطالبين الحكومة التدخل السريع من أجل حماية الأهالي ومنع ترحيلهم من مساكنهم اثر صدور قرار من محكمة صلح الزرقاء يقضي باخلاء نحو 700 منزل .

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها النائبان نبيل الشيشاني وحياة المسيمي ورئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني وممثلو الأحزاب وجمع من أهالي الحي عقب قرار قضائي من محكمة صلح الزرقاء قابل للاستئناف يقضي باخلاء نحو سبعمائة منزل مقامة على أرض تبلغ مساحتها 28 دونما بحجة ملكيتها لأحد المواطنين.

ورفع المشاركون في الوقفة اليافطات التي تطالب بانصافهم ومنحهم حقوقهم في هذا الحي المجاور لمخيم الزرقاء ،مشيرين الى ضرورة ايجاد حل سريع لمشكلة الأراضي التي أقيمت عليها منازل الحي ،حيث يعتبر حي جناعة من أقدم الأحياء في مدينة الزرقاء وهو قائم على أراض مملوكة لورثة أحد الاشخاص وأراض مملوكة لجمعية الأسرة البيضاء وأراض مملوكة للدولة بمساحة 255 دونما .

وأشاروا الى ان هناك انذارات وصلت للسكان تطالبهم باخلاء منازلهم وتسليم الأرض فارغة، مؤكدين ان الحي الذي تبلغ مساحته 28 دونما من أصل 255 دونما ، والذي يسكنه نحو ثلاثين ألف نسمة ، يعتبر من أكثر الأحياء اكتظاظا على مستوى المملكة والأقدم إنشاء في الزرقاء، حيث وجهت الى الأهالي انذارات عدلية باخلاء الحي.

وتحدث النائبان حياة المسيمي ونبيل الشيشاني ورئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني وممثل الأهالي محمد نصر أبو السعيد أثناء الوقفة ،عن ضرورة ايجاد أرض بديلة لورثة الأرض وانهاء القضية بأسرع وقت ممكن ، حيث ان الحي يقيم فيه فقراء ومساكين في بيوت لا تتجاوز مساحة الواحد منها 100 متر.

وأضافوا ، ان العديد من المقيمين في الحي اشتروا الأراضي عن طريق حجج ودفعوا مسقفات للبلدية طيلة سنوات اقامتهم ، حيث ان القضية لها أبعاد اجتماعية وانسانية كبيرة ، مؤكدين ضرورة انهاء الموضوع وبث الطمأنينة في نفوس أهالي الحي الذين انتابهم القلق اثر صدور قرار الاخلاء وفاقم من أوضاعهم المعيشية التي يكابدونها أصلا بسبب الفقر والحاجة .

وكان الأهالي قد رفعوا أكثر من مذكرة للجهات المعنية والمسؤولة طالبوا من خلالها بضرورة التدخل في هذا الموضوع وايجاد حل يرضي كافة الأطراف ، مؤكدين ان المقيمين في الحي اشتروا الأرض من مالكها بحجج قبل ستين عاما ومعبرين عن استغرابهم ودهشتهم من قيام أحد ورثة مالك الأرض برفع قضية اخلاء في هذا الوقت بالذات .

من جهته قال المحامي ليث الشمايلة، وهو وكيل ورثة ملاك قطعة الأرض المقام عليها جزء من الحي، إن القرار الصادر من محكمة صلح حقوق الزرقاء، هو أول القرارات التي تتعلق بالقضايا العديدة التي رفعها موكلوه فيما يعرف بأراضي حي جناعة وموضوعها منع المعارضة من قبل الأشخاص المعتدين على الأرض لمالكها.

وبين أن المدعى عليهم أقاموا على الأرض حوض 18 السكة/ حي جناعة حوض رقم واحد، منشآت سكنية وشققا دون وجه حق، لافتا إلى أن القانون ينص على إزالة أي جزء مخالف في حال ثبوت التعدي .

الحقيقة الدولية – بترا
 
Friday, January 20, 2017 - 5:50:29 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023