ترامب يهدد بتعليق تمويل "الصحة العالمية" ويؤكد أن بلاده ستمتلك أجهزة تنفس تفوق حاجتها وفيات الاردن وفلسطين اليوم الخميس 9/4/2020 وزارة الصحة تطلب وضع جميع العاملين في مستشفى عمان الجراحي بالحجر الصحي الاتحاد الأوروبي يخصص 15 مليار يورو لمواجهة كورونا حول العالم الاستثمارات الحكومية تطلق مبادرة لدعم جهود الدولة بمواجهة كورونا بوتين يعلن دخول روسيا مرحلة حاسمة في مواجهة كورونا النرويج: تسجيل 11 وفاة و147 إصابة جديدة بكورونا تسجيل 327 إصابة جديدة بكورونا في السعودية الطراونة يؤكد أهمية العودة للعمل بشكل تدريجي الصين تزيح أميركا عن عرش براءات الاختراع وزير المالية البريطاني: الوضع الصحي لرئيس الوزراء يتحسّن حداد : 3 مليون أردني مصابون بالسكري - فيديو أمثلة عملية على أمر الدفاع رقم (6) لسنة 2020م - موظفي القطاع الخاص محامون أردنيون يُلخّصون أمر الدفاع 6 عبر مواقع التواصل الإجتماعي بشكل مبسط الإفتاء: من تسبب بالعدوى لغيره متهاوناً فمات فعليه الدية

القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 29/02/2020 توقيت عمان - القدس 12:21:30 AM
اليونان تمنع دخول مئات المهاجرين على حدودها مع تركيا
اليونان تمنع دخول مئات المهاجرين على حدودها مع تركيا

منع عناصر من الحرس الحدودي اليوناني مئات المهاجرين الجمعة، من دخول الأراضي اليونانية، وفق ما أفادت به الشرطة، بعد ساعات على إعلان أنقرة أنها لن تمنعهم من العبور إلى أوروبا.

وتوجه رئيس الأركان العامة اليوناني ووزير الشرطة إلى المنطقة، التي تدفق عليها المهاجرون، بينما أكدت الحكومة رفع التأهّب على الحدود "إلى أقصى درجة ممكنة".

وكانت اليونان قد عززت الجمعة دورياتها على الحدود مع تركيا، عقب إعلان هذه الأخيرة أنها لن تمنع المهاجرين من العبور إلى أوروبا، وقال مصدر حكومي إن "اليونان عززت حراسة حدودها البرية والبحرية إلى أقصى حدّ".

ووفق مصدر أمني يوناني، تمت مضاعفة الدوريات وإعلان التعبئة العامة، وأضاف المصدر إن "كل شيء تحت السيطرة، لا داعي للقلق".

وقال مصدر أمني آخر "نراقب الوضع ونكيّف قواتنا" على وقع التطورات.

وفي نفس السياق، أشار مصدر عسكري يوناني إلى أنه تم رصد حوالي 300 مهاجر على الجانب التركي من الحدود، في منطقة إفروس (شمال شرق). وأضاف أن "هذا الرقم اعتيادي".

من جهة أخرى، أعلن مسؤول تركي كبير صباح الجمعة أن بلاده لن تمنع مستقبلا المهاجرين الذي يحاولون الوصول إلى أوروبا من عبور الحدود.

وجاء ذلك بعد وقت وجيز من مقتل 33 عسكريا تركيا في منطقة ادلب السورية (شمال غرب) بضربات جوية نسبتها أنقرة للنظام السوري المدعوم عسكريا من روسيا.

وقال مصدر حكومي يوناني "بعد التطورات في إدلب، تجري (أثينا) اتصالات مكثفة مع الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي"، وسيجتمع ممثلو الدول الأعضاء في الحلف على نحو طارئ الجمعة لمناقشة الأزمة في سوريا.

وعلاوة على مجموعة المهاجرين في الحدود البرية، تحدثت وكالة ديميرورن الحكومية التركية عن وصول مهاجرين آخرين إلى أيفاليك التركية (شرق)، سعيا للمرور إلى جزيرة ليسبوس اليونانية عبر قوارب.

وعاين صحافيون من وكالة فرانس برس وصول قارب إلى ليسبوس يحمل 15 أفغانيا بينهم عدة أطفال.

وتخشى تركيا، التي تستقبل حاليا حوالي 3.6 مليون سوري هربوا من بلدهم الذي دمرته الحرب، وصول لاجئين إضافيين في حين يتزايد رفض الأتراك لحضورهم.

وتخشى اليونان وشركاؤها الأوروبيون تدفق موجة لجوء جديدة من سوريا. ووصل أكثر من مليون لاجئ إلى أوروبا عام 2015، وانتهت تلك الموجة عقب توقيع اتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا لتنظيم تنقلات اللاجئين.

وتواجه اليونان صعوبات في الاعتناء بآلاف طالبي اللجوء، بعضهم موجود في البلاد منذ عدة أعوام، خاصة في الجزر التي تعاني مخيماتها من الاكتظاظ وظروف عيش مزرية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, February 29, 2020 - 12:21:30 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
رن على تكية ام علي
رن على تكية ام علي ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة الوطنية يوزع المعونات الشهرية الاحد
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
محمد يوسف ارجو من المسؤلين مساعدت عمال المياومة وسائقي تكسي لئنو ظاق الحال بهم وجعنا ... تعليقا على الخبر ...
سامي مخامره
شركة استيراد وتصدير في المنطقة الحرة الزرقاء ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020