"ندعم المقاومة لوقف الإبادة".. مسيرات حاشدة في عمان والمحافظات نصرة لغزة ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34012 شهيدا وفاة عشريني غرقاً بسد وادي العرب استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس 50 ألف يؤدون الصلاة.. الاعتداء على الشبان ومنعهم من الدخول للصلاة بالأقصى الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم نور شمس ويُحدث دمارا واسعا بالبنية التحتية والممتلكات مصر.. انخفاض كبير في أسعار السلع لأول مرة قائد الجيش الإيراني: خبراؤنا يجرون تحقيقا بأبعاد حادث أصفهان زعيم الحوثيين: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة "إيران لن ترد".. الرسالة وصلت لـ(إسرائيل) بطرق متعددة صحافة عبرية: الهجوم على أصفهان نفذته طائرات بصواريخ بعيدة المدى بعد هجوم (إسرائيل) على إيران.. النفط يقفز فوق 90 دولارا المعتقل مهنا زيود من السيلة الحارثية غرب جنين يدخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال ضربة أصفهان.. الصين ترفض التصعيد وروسيا تدعو لضبط النفس الاحتلال يقتحم المغير شرق رام الله

القسم : كورونا - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/02/2020 توقيت عمان - القدس 9:53:36 PM
"كورونا" يتسبب بخسائر للأسهم العالمية بـ6 تريليونات دولار خلال أسبوع
"كورونا" يتسبب بخسائر للأسهم العالمية بـ6 تريليونات دولار خلال أسبوع

قال بنك أوف أميركا يوم الجمعة إن صناديق الأسهم العالمية سجلت عمليات تخارج ضخمة بقيمة 20 مليار دولار، إذ يبيع المستثمرون الأصول مرتفعة المخاطر بفعل مخاوف من أن فيروس كورونا السريع الانتشار ربما يطلق ركودا عالميا.

وعززت قفزة مفاجئة في أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا خارج الصين، هذا الأسبوع، المخاوف من حدوث وباء، مما أدى إلى عمليات بيع مذعورة في أنحاء أسواق الأسهم العالمية.

وتتجه الأسهم العالمية، التي فقدت قرابة 6 تريليونات دولار من قيمتها هذا الأسبوع فحسب، صوب تسجيل أسوأ خسارة أسبوعية منذ 2008.

وأقبل المستثمرون على صناديق السندات، ذات التصنيف الجدير بالاستثمار في الأساس، والتي استقطبت 12.9 مليار دولار، حسبما أظهرت بيانات البنك حتى يوم الأربعاء الماضي.

وارتفعت أسعار السندات الأميركية مع فرار المستثمرين إلى استثمارات آمنة، وانخفض العائد على سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات عند 1.24٪، وهو رقم قياسي منخفض، وفقًا لموقع "ترايد ويب. دوم"، عندما تنخفض العوائد فإن ذلك يدل على أن المستثمرين يشعرون بأنهم أقل ثقة في قوة الاقتصاد.

في غضون ذلك، شهدت السندات مرتفعة المخاطر ثالث أكبر نزوح للتدفقات على الإطلاق بواقع 6.9 مليارات دولار، في الوقت الذي يتوقع فيه بنك أوف أمريكا "ارتفاعا" في احتمالات التعثر في السداد.

وقال البنك إن مخاطر حدوث ركود عالمي ترتفع، وخفض أمس الخميس توقعاته للنمو السنوي العالمي لأدنى مستوى منذ الأزمة المالية في عام 2008.

وقالت وكالة مودي للتصنيف الائتماني، في وقت سابق، إن حالة الوباء، التي تعني عادة انتشار المرض على نحو سريع في أماكن متفرقة، ستؤدي إلى ركود عالمي وأميركي في النصف الأول من العام الحالي.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, February 28, 2020 - 9:53:36 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023