الإفتاء: من تسبب بالعدوى لغيره متهاوناً فمات فعليه الدية "الأمانة" تقرر إعادة فتح محال القهوة شريطة عدم البيع المباشر للمواطنين التَّلهوني : التدرج مستمر بأوامر الدِّفاع لتحقيق العدالة ومراعاة مصلحة الجميع نتائج عينة الوافد المتوفي في البادية الشمالية سلبية جمعية بادري للتنمية والتأهيل تطلق حملة" بدنا اياها صفر" لا لكورونا الجغبير : تفاجأنا من القرارات التي صدرت وتأخير عودة العمل - فيديو 5 إصابات جديدة بكورونا في الأردن والإجمالي 358 حظر تجول شامل 48 ساعة بدءا من منتصف ليلة الخميس على الجمعة البطاينة: لا يجوز تسريح أي موظف بغير نصوص قانون العمل وزير المالية: نتوقع أن يكون الأثر الاقتصادي والمالي على الأردن بسبب كورونا عميقا الملك: الالتزام بالتعليمات يسرّع الخروج من الأزمة وعودة الحياة لطبيعتها رئيس الوزراء يصدر امر الدفاع رقم 6.. تفاصيل الصحة تتسلم معدات ومستلزمات طبية تبرع بها رجل الأعمال الصيني "جاك ما" تايلاند وسنغافورة تمنعان الزيارات العائلية لحماية كبار السن ومنع تفشي كورونا سلطان عمان يعفو عن نحو 600 سجين معظمهم أجانب

القسم : علوم وتكنولوجيا
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 28/02/2020 توقيت عمان - القدس 5:07:34 PM
“القمر الصغير”.. اكتشاف كويكب صغير بحجم السيارة يدور حول الأرض منذ 3 سنوات
“القمر الصغير”.. اكتشاف كويكب صغير بحجم السيارة يدور حول الأرض منذ 3 سنوات


قالت صحيفة  USA TODAY الأمريكية إنه بعد مليارات السنوات، اكتُشف قمر يدور حول الأرض بحجم السيارة، ويعود الفضل في هذا الاكتشاف إلى كل من كبير الباحثين كاسبر يزخوس والباحث ثيودور بروين، من مشروع Catalina Sky Survey بكلية العلوم جامعة أريزونا، مساء يوم 15 فبراير/شباط 2020.

يزخوس كتب على تويتر، الثلاثاء 26 فبراير/شباط 2020، إن “القمر الصغير” يُطلق عليه “2020 CD3″، وإنه واحد من بين ما يقرب من مليون جسيم سماوي معروف، وهو ثاني كويكب في التاريخ يدور حول الأرض. وكان الأول هو “2006 RH120″، ومن اكتشاف مشروع Catalina Sky Survey أيضاً.

أضاف يزخوس على تويتر أن “القمر الصغير” يبلغ طوله حوالي مترين إلى 3.5 متر ودخل مدار الأرض منذ حوالي ثلاث سنوات. بينما يبلغ قطر القمر حوالي 3474.2 كيلومتر، وفقاً لوكالة ناسا.

 أدرج مركز الكواكب الصغيرة في الاتحاد الفلكي الدولي الجسيم السماوي، الثلاثاء 26 فبراير/شباط 2020، وقال إن “ارتباط القمر الصغير بالأرض مؤقت”، وإنه “لم يُكتشف أي روابط للقمر الصغير بأي جسيم اصطناعي معروف”.

أما أستاذ الفيزياء بجامعة ساحل خليج فلوريدا، ديريك بوزاسي، فقال إنه لا يتوقع أن يظل جسيم بحجم الثلاجة في مدار الأرض لفترة أطول من شهر أو شهرين. ولكنه يشعر بالإثارة مع ذلك لأن هذا الاكتشاف سوف يعني أشياء كبيرة لعلماء الفلك في المستقبل.

وقال ديريك بوزاسي: “نعلم أن هذا يحدث طوال الوقت ولكن العثور على تلك الجسيمات في غاية الصعوبة. ويذكرنا ذلك أنه من الممكن أن يقترب منا جسيم بهذا الحجم، وأن الأمر يستحق استثمار مبالغ قليلة من المال من أجل اكتشافها”، مضيفاً أن الحصول على عينات من جسيمات صغيرة وقريبة وجلبها إلى الأرض أكثر فائدة لعلماء الفلك من إرسال المستكشفين الآليين إلى الكويكبات الكبيرة البعيدة. دراسة صخور تلك الجسيمات قد تساعد العلماء في معرفة المزيد عن النظام الشمسي البدائي.

لكن للأسف، بحلول شهر يونيو/حزيران المقبل، سوف يختفي “القمر الصغير” بعيداً.

وفقاً لوكالة ناسا، هناك أكثر من 200 قمر معروف في نظامنا الشمسي. معظمها تدور حول الكواكب الكبيرة مثل زحل والمشترى، اللذين يدور حولهما 82 قمراً و79 قمراً على الترتيب.

الحقيقة الدولية  - وكالات

Friday, February 28, 2020 - 5:07:34 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
رن على تكية ام علي
رن على تكية ام علي ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة الوطنية يوزع المعونات الشهرية الاحد
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
محمد يوسف ارجو من المسؤلين مساعدت عمال المياومة وسائقي تكسي لئنو ظاق الحال بهم وجعنا ... تعليقا على الخبر ...
سامي مخامره
شركة استيراد وتصدير في المنطقة الحرة الزرقاء ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020