أستراليا متفائلة بنتيجة معركتها مع الفيروس التاجي 5 وفيات و1175 إصابة جديدة بكورونا في روسيا خلال آخر 24 ساعة الصحة البريطانية: وضع جونسون مستقر ومعنوياته جيدة الصين.. الإصابات بفيروس كورونا ترتفع من جديد الولايات المتحدة تسجل أعلى حصيلة وفاة منذ بدء تفشي الوباء ترامب يعلن تعليق المساهمات الأمريكية في ميزانية منظمة الصحة العالمية عدد إصابات كورونا في ألمانيا يتجاوز 107 آلاف وارتفاع الوفيات إلى 1983 كورونا.. إيران تبدأ السبت المرحلة الأصعب فلا خيار آخر أمامها! منظمة الصحة: كوريا الشمالية تؤكد أنها لم تُسجل إصابات بفيروس كورونا "بؤرة كورونا في الصين" تسمح لسكانها بمغادرتها لأول مرة منذ عزلها قبل 76 يوما ضبط حفارة كهربائية مخالفة وردم بئر وتوقيف مالك المزرعة في معان صناعة الأردن وعمان تطالب بتشغيل كافة المنشآت الصناعية بأسرع وقت ثلاثيني يقتل شخصا رميا بالرصاص في السلط الكباريتي: 67 مليون دينار المساهمة في صندوق "همة وطن" الهياجنة : لا حالات كورونا جديدة في اربد

القسم : احداث متدحرجه
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 28/02/2020 توقيت عمان - القدس 5:05:45 PM
تحذير.. الإفراط في استخدام معقم اليدين يزيد خطر ”كورونا“
تحذير.. الإفراط في استخدام معقم اليدين يزيد خطر ”كورونا“

حذرت خبيرة من أن استخدام معقمات الأيدي القائمة على الكحول بدرجة كبيرة، كإجراء وقائي ضد فيروس كورونا الجديد المنتشر في الصين، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالعدوى من خلال اضطرابات الجلد.

وقالت المتحدثة باسم شركة المنتجات الكيماوية ”Kao“ اليابانية، إن الإفراط في استخدام أدوية تعقيم الأيدي القائمة على الكحول يمكن أن تزيل “ البكتيريا الطبيعية النافعة“ التي تلطف الجلد وتصد مسببات الأمراض.

وأضافت في حديثها لصحيفة ”كيودو نيوز“ اليابانية، أنه ”من الضروري غسل اليدين واستخدام المعقمات القائمة على الكحول من أجل الحد من انتقال الفيروس الجديد، ولكن الإفراط في تناول أي شيء ليس جيدا“، مشيرة إلى أن معقمات اليدين عادة ما تحتوي على الكحول بنسبة من 60 إلى 95٪ ؛ مما يساعد على إبقاء اليدين خالية من البكتيريا والفيروسات.

وذكرت أن ”هذه الكحول تحرم البشرة من الزيت والماء، ويمكن أن تؤدي إلى بشرة جافة جدا، ويمكن أن تصبح هذه البشرة الجافة والتالفة معقلا للبكتيريا المرضية وتزيد أيضا من خطر دخول الفيروسات إلى الجسم من خلال الجروح في الجلد“.

وأوضحت المتحدثة باسم شركة ”Kao“، أنه لمنع الإصابة بالفيروس، من المهم للغاية غسل اليدين بكمية معتدلة من الصابون لأكثر من 30 ثانية بطريقة فعالة بدلا من غسلهما عدة مرات في اليوم، وبعد غسل اليدين، من المهم أيضا التأكد من تجفيفهما تماما؛ فقد يؤدي ترك اليدين رطبتين إلى اضطرابات في الجلد، مما يسهل على الفيروسات التشبث بيديك.

وإلى جانب الحفاظ على نظافة يديك، نصحت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أيضا بتنظيف جميع الأسطح ”عالية اللمس“ بانتظام بحسب موقع ارم.

وأوضحت عبر موقعها على الإنترنت: ”تشمل الأسطح عالية اللمس: العدادات، الطاولات، مقابض الأبواب، تركيبات الحمام، المراحيض، الهواتف، لوحات المفاتيح، الأجهزة اللوحية وطاولات السرير“، مشيرة إلى أنه ”يجب تنظيف أي أسطح قد تحتوي على دم أو براز أو سوائل في الجسم“.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, February 28, 2020 - 5:05:45 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
رن على تكية ام علي
رن على تكية ام علي ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة الوطنية يوزع المعونات الشهرية الاحد
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
محمد يوسف ارجو من المسؤلين مساعدت عمال المياومة وسائقي تكسي لئنو ظاق الحال بهم وجعنا ... تعليقا على الخبر ...
سامي مخامره
شركة استيراد وتصدير في المنطقة الحرة الزرقاء ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020