أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/02/2020 توقيت عمان - القدس 5:01:34 PM
الضغوط تتزايد على “أوبك” في أسوأ أسبوع لأسعار النفط منذ 2011
الضغوط تتزايد على “أوبك” في أسوأ أسبوع لأسعار النفط منذ 2011



تتجه أسعار النفط العالمية إلى تسجيل أسوأ أسبوع لها منذ عام 2011 بسبب الانتشار المتسارع لفيروس كورونا المتحور (كوفيد 19)، مما يعزز التكهنات بأن أوبك بلس، التي تضم منظمة الدول المصدر للنفط (أوبك)، وحلفاء من خارج المنظمة، ستتوصل إلى اتفاق لدعم الأسعار.

وذكرت وكالة أنباء “بلومبرج” اليوم الجمعة أن أسعار النفط في العقود الآجلة في بورصة نيويورك سجلت تراجعا أمس الخميس، لليوم السادس على التوالي، بعدما دفعت المخاوف المتنامية من انتشار الفيروس أسهم بورصة “وول ستريت” إلى أكبر تراجع لها خلال عقد. وفي ظل انخفاض أسعار النفط بنحو 14 في المئة هذا الأسبوع، ثمة إشارات باقتراب أوبك بلس من التوصل لاتفاق بشأن تحرك لوقف نزيف الأسعار قبل اجتماع مقرر في العاصمة النمساوية فيينا الأسبوع المقبل.

وقال مسؤول رفيع في أوبك أن المنظمة وحلفاءها يظهرون “التزاما مجددا” بالتوصل إلى اتفاق في الوقت الذي يتجه فيه الاقتصاد العالمي إلى أسوأ أداء له منذ عام .2019 ووفقا لـ “بلومبرج”، سعت السعودية على مدار الأسابيع الماضية إلى مزيد من خفض الانتاج، في حين اتخذت روسيا موقفا أكثر حذرا. 
وهناك جانب إيجابي بالنسبة للأسواق العالمية، حيث أن أسعار النفط في الوقت الحالي لا تعد مفيدة اقتصاديا بالنسبة لمنتجي النفط الصخر في الولايات المتحدة.

ويقول هويي لي، الخبير الاقتصادي بمجموعة “اوفيرسيز تشاينيز بانكينج جروب” المصرفية في سنغافورة: ” مهما كان الانخفاض المتوقع في الانتاج الأسبوع المقبل، فسيكون قليلا جدا ومتأخرا جدا، حيث إن أسعار النفط قد تراجعت على نحو سريع.”

وأضاف لي أنه في حال أقدمت “أوبك بلس على خفض الانتاج بواقع مليون برميل يوميا، قد يدعم هذا الأسعار قليلا، ولكن أي أمر آخر قد يسبب خيبة أمل.”

الحقيقة الدولية  -وكالات

Friday, February 28, 2020 - 5:01:34 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023