الأمن العام تحذر من الأجواء المغبرة المتوقع ازدياد تأثيرها 33970 شهيدا و76770 إصابة جراء العدوان على غزة وزير الصحة يفتتح مركزين صحيين في العقبة توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بأربعة أشهر توقيع عقد تنفيذ مشروع استعمال الذكاء الاصطناعي في نظام التخطيط والتشغيل للأحمال الكهربائية ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي الأردن: مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم بالأقصى مجلس محافظة جرش يزور مبنى مركز شابات وشباب بليلا الامن : ضبط 7 تجار ومهربي مخدرات أحدهم مصنف خطر متى يمكن سحب اشتراكاتك من الضمان .. الصبيحي يجيب !! عشرات المستعمرين يقتحمون “الأقصى” "المياه": مستعدون لاستقبال الصيف بواقع 138 مليون م3 في السدود الاتحاد الأوروبي سيفرض عقوبات على إيران تستهدف منتجي المسيّرات والصواريخ "عمّان التنموي" أول طريق تختاره الحكومة لتطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم المجموعة العربية في الأمم المتحدة تطالب بقبول فلسطين دولة كاملة العضوية

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/02/2020 توقيت عمان - القدس 11:35:47 AM
النروج تعطي الضوء الأخضر لهدم نصب تذكاري ل “بيكاسو”
النروج تعطي الضوء الأخضر لهدم نصب تذكاري ل “بيكاسو”

أعطت السلطات النروجية الأربعاء الضوء الأخضر لهدم نصب تذكاري ل “بيكاسو” في أوسلوالذي تضرّر بعد هجمات بريفيك  الإرهابية  الذي تعرض لها في العام 2011.  وقد تضرّر النصب بالاعتداء الدموي الذي نفّذه اليميني المتطرّف أندرس بيرينغ بريفيك ضدّ مقرّ الحكومة في 22 تموز/يوليو 2011. ورفضت السلطات تأجيل تنفيذ هذا القرار المثير للجدل.

وشيّد  النصب التذكاري “البلوك واي” في وسط أوسلو في العام 1969، وأطلق عليه هذا الاسم بسبب شكله، وهو يتضمّن رسومات لبيكاسو محفورة بضرب الرمل على الجدران من تصميم الفنان النروجي كارل نيسيار.

وفي العام 2014، قررت السلطات النروجية هدمه لأسباب تتعلق بالسلامة في إطار مشروع إعادة إعمار واسع النطاق ونقل مجموعة من الجداريات الموجودة فيه.

أثار القرار الكثير من الضجّة في أوساط المدافعين عن التراث وجزء من الشعب النروجي الذين رصوا الصفوف للحفاظ على المبنى ما أدّى إلى تأخير هدمه.

وأعلنت ثلاث منظّمات وجمعيات في 13 شباط/فبراير عن نيتها مقاضاة الدولة، وطلبت من الحكمة تأجيل عملية الهدم إلى حين صدور الحكم النهائي.

ورفضت السلطة التنفيذية الطلب الأربعاء، وتحجّجت بالعواقب المالية التي قد تنجم عن مزيد من التأجيل، وضرورة التقدّم بمشروع إعادة الإعمار الذي سبق أن أقرّ.

لم يحدد موعد لبدء الأعمال بعد، لكن وكالة “ستاتسبيغ” المكلفة إدارة ممتلكات الدولة العقارية أن تأجيلها إلى ما بعد الأول من نيسان/أبريل سيلحق خسائر شهرية تراوح بين 30 و50 مليون كرونة (بين 2,9 و4,9 ملايين يورو).

وحتى ظهر الأربعاء جمعت عريضة معارضة لهدم البلوك أكثر من 28 ألف توقيعاً.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Friday, February 28, 2020 - 11:35:47 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023