تحذير لمزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية واشنطن توافق على طلب النيجر بسحب قواتها من أراضيها الاحتلال يدمر أكبر مصنع للأدوية في قطاع غزة مجلس الشيوخ الأمريكي يصادق على تجديد العمل بقانون المراقبة والتجسس ريم البغدادي رئيسة لملتقى سيدات الأعمال للمرة الثانية الكرملين: القوات الأوكرانية تستهدف الصحفيين الروس عمدًا الاحتلال يواصل منع دخول غاز الطهي إلى غزة دائرة الأراضي: توقف استقبال طلبات البيع يدويا في العاصمة اعتبارا من الاحد الوزير الهناندة يتابع برنامج الترميز الرقمي في مدرسة المصطبة الثانوية المختلطة رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي فعاليات شبابية وزير الطاقة والثروة المعدنية يرعى حفل اختتام مسابقة Solar Innovators Challenge بمشاركة 55 فريقاً.. منصّة زين للإبداع تطلق هاكاثون الذكاء الاصطناعي زين راعي الاتصالات الحصري لبطولة الأردن للدرِفت 2024 مطار دبي الدولي يعود للعمل بكامل طاقته عبداللهيان: إيران لن تردّ على هجوم الجمعة طالما أنّ مصالحها لم تتضرّر

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/02/2020 توقيت عمان - القدس 11:05:33 PM
الزبن : "الصحة" لا تملك في مستشفياتها سوى طبيب قلب واحد والواقع الصحي يتراجع ..فيديو
الزبن : "الصحة" لا تملك في مستشفياتها سوى طبيب قلب واحد والواقع الصحي يتراجع ..فيديو



وزير الصحة السابق د. غازي الزبن : عدد الأسرة في مستشفيات وزارة الصحة نحو 5300 سرير

الزبن : لكل 10 آلاف مواطن أردني 15 سريراً

الزبن : 52 طبيبا من خيرة أطباء الأردن تم إحالتهم للتقاعد الإجباري

الحقيقة الدولية – عمان

قال وزير الصحة السابق غازي الزبن إنه يتوفر لكل 10 آلاف مواطن أردني 15 سريراً.
وأضاف في حديثه لبرنامج "لقاء خاص" مساء الخميس، إن عدد الأسرة في مستشفيات وزارة الصحة نحو 5300 سرير.
وتوقع الزبن بأن أن يصل عدد الأسرة في مستشفيات وزارة الصحة على 17 ألف سرير بعد الانتهاء من أعمال التوسعة والبناء في المستشفيات الحكومية.
وكشف الزبن أن وزارة الصحة لا تملك في مستشفياتها سوى طبيبا واحداً مختصا بالقلب، لافتاً أن وزارة الصحة تعاني من نقص حاد في الكوادر الطبية.
وأشار إلى أن 52 طبيبا من خيرة أطباء الأردن تم إحالتهم للتقاعد الإجباري، موضحاً أن مهنة الطب ليست مرتبطة بعمر الطبيب.
وأوضح ان موازنة وزارة الصحة خُفضت بمقدار 53 مليوناً وهذا يتعارض مع التأمين الصحي، وهو ما يتعارض مع سعي الحكومة والوزارة لتطبيق التأمين الصحي الشامل.
وتحدث عن أن التحويلات الطبية تكلف وزارة الصحة نحو 400 مليون دينار سنويا، الأمر الذي يثقل كاهل الوزارة.
وحول التأمين الصحي وواقع الخدمات في مستشفيات وزارة الصحة، قال إن الواقع الصحي في الأردن جيد لكنه يتراجع.
وتابع بأن التأمين الصحي الشامل هو حق لكل مواطن أردني ويحتاج إلى قرار سياسي حقيقي.
المطلوب أن نخرج من دائرة التنظير إلى دائرة التطبيق حتى يرى التأمين الصحي إلى النور، 27% من الأردنيين بحاجة إلى هذا التأمين".

وفيما يتعلق بالكورونا بيّن أن وزارة الصحة تتعامل حتى اللحظة بشكل ممتاز لمواجهة خطر الكورونا، مؤكداً في الوقت ذاته أن التحدي الأكبر أمام الوزارة يكمن في كيفية تعاملها مع المرض في حال تسجيل إصابات.
وأكد أن الإجراءات الوقائية للتعامل مع مرض الكورونا سيحد من دخوله إلى الأردن، مبيناً ان الأردن تعامل بنجاح كبير مع أمراض أكثر خطورة من الكورونا.
وشدد على أن الأردن متميز جدا بالرعاية الصحية الأولية، "لدينا أطباء مختصون وأكفاء للتعامل مع مرض الكورونا، وعلينا الأخذ بتوصيات منظمة الصحة العالمية في التعامل مع الكورونا".

Thursday, February 27, 2020 - 11:05:33 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023