دفاع مدني غزة: مئات الشهداء بمحيط مستشفى الشفاء لا نستطيع الوصول لهم يزهو سور مدرستي.. مبادرة فنية لتجميل أسوار المدارس فى لواء ماركا رئيس وزراء العدو يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة حملات رقابية على الأسواق والمحال التجارية في جرش انطلاق برنامج وزارة الثقافة للأمسيات الرمضانية بمدينة السلط وزير الكهرباء العراقي: تشغيل الربط الكهربائي بين العراق والأردن.. السبت 125 ألفًا أدوا الجمعة الثالثة من رمضان في الأقصى منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان دراسة: الكلاب تفهم كلام البشر أكثر مما نظن 1.4 مليار دولار أرباح "أو.سي.بي" المغربية في 2023 تحذير عالمي من أسوأ موسم لمرض فيروسي بلدغة بعوضة تقرير: دبابات تشالنجر المرسلة لأوكرانيا "عديمة الفائدة" مكاسب تاريخية من حيث النقاط لمؤشر نيكي في السنة المالية على خطى ريغان.. مساع أميركية لتغيير تصنيف البطاطا 12 مليار دولار أرباح هواوي في 2023.. نمو بأكثر من الضعف

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/02/2020 توقيت عمان - القدس 7:29:44 PM
"لجنة الأوبئة "تدرس خطة الاستجابة الحكومية لمواجهة كورونا وتداعيات المرض حال ظهوره
"لجنة الأوبئة "تدرس خطة الاستجابة الحكومية لمواجهة كورونا وتداعيات المرض حال ظهوره
الحقيقة الدولية - عمان
عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة اجتماعا اليوم الخميس برئاسة وزير الصحة الدكتور سعد جابر وحضور ممثلين عن مختلف الجهات الصحية للتباحث في خطة الاستجابة الوطنية لمواجهة فايروس كورونا تداعيات الملف والخروج بتوصيات في حال دخول أية حالات مشتبهة ومصابة الى المملكة.

وناقشت اللجنة أدوار المؤسسات الرسمية وتأثيرات أية حالات إصابة بالفيروس على قطاعات السياحة والتعليم والاقتصاد ومختلف القطاعات الأخرى، فضلاً عن دراسة إيجاد موقع للعزل أو الحجر الصحي وبما يراعي الجوانب العلاجية والوقائية بأفضل مستوياته، واختيار موقع يلبي الشروط الصحية للعزل بما يتلاءم والمستوى المطلوب حسب المعايير الدولية.

وناقشت اللجنة التي تضم في عضويتها خبراء من الخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية والقطاع الخاص بالإضافة إلى وزارة الصحة، بحضور منظمة الصحة العالمية الدكتورة كريستينا بروفيلي، دراسة الإجراءات المتخذة من جانب وزارة الصحة للتصدي ومواجهة هذا المرض من حيث الخطة العلاجية والوقائية ورصد الحالات المشتبهة وتعميمها على كافة الجهات المعنية ومطابقتها للبروتوكول العلاجي الخاص بهذا الشأن، وآليات إدخال المواطنين الأردنيين من تلك الدول المصابة بالفيروس.

وأكدت ممثلة منظمة الصحة العالمية في الاردن كريستينا بروفيلي دعمها لوزارة الصحة من خلال توفير ماسحات حرارية نوعية لوضعها في المعابر الحدودية البرية.

ويذكر أن الوزارة قد جهزت غرف عزل في مستشفى الأمير حمزة الحكومي وغرف عزل في منطقة الزرقاء بالتنسيق والتعاون مع الخدمات الطبية الملكية.

Thursday, February 27, 2020 - 7:29:44 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023