ترامب يهدد بتعليق تمويل "الصحة العالمية" ويؤكد أن بلاده ستمتلك أجهزة تنفس تفوق حاجتها وفيات الاردن وفلسطين اليوم الخميس 9/4/2020 وزارة الصحة تطلب وضع جميع العاملين في مستشفى عمان الجراحي بالحجر الصحي الاتحاد الأوروبي يخصص 15 مليار يورو لمواجهة كورونا حول العالم الاستثمارات الحكومية تطلق مبادرة لدعم جهود الدولة بمواجهة كورونا بوتين يعلن دخول روسيا مرحلة حاسمة في مواجهة كورونا النرويج: تسجيل 11 وفاة و147 إصابة جديدة بكورونا تسجيل 327 إصابة جديدة بكورونا في السعودية الطراونة يؤكد أهمية العودة للعمل بشكل تدريجي الصين تزيح أميركا عن عرش براءات الاختراع وزير المالية البريطاني: الوضع الصحي لرئيس الوزراء يتحسّن حداد : 3 مليون أردني مصابون بالسكري - فيديو أمثلة عملية على أمر الدفاع رقم (6) لسنة 2020م - موظفي القطاع الخاص محامون أردنيون يُلخّصون أمر الدفاع 6 عبر مواقع التواصل الإجتماعي بشكل مبسط الإفتاء: من تسبب بالعدوى لغيره متهاوناً فمات فعليه الدية

القسم : طب وصحة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 26/02/2020 توقيت عمان - القدس 11:46:16 AM
نوع من الأسماك يحمل سر منع شيخوخة الإنسان
نوع من الأسماك يحمل سر منع شيخوخة الإنسان

أفادت دراسة حديثة أن أسماك "الكيلي فيش" الفيروزية الإفريقية تقدم نظرة ثاقبة حول إمكانية منع الشيخوخة لدى البشر.

 

ويقول الباحثون من جامعة ستانفورد، إن قدرة هذه الكائنات على الضغط على تطورها، قد تكون له آثار مثيرة على شيخوخة الإنسان في المستقبل.

 

ومن خلال عملية تُعرف باسم diapause، يمكن لسمكة "الكيلي فيش" (killifish)، تعليق نموها أثناء وجودها في شكل جنيني، ما يتيح لها التكيف بشكل أفضل مع الضغوط الموسمية والتغييرات البيئية.

 

ويمكن لأسماك "الكيلي فيش" أن توقف نموها لأشهر أو حتى سنوات، ويمكن أن يبلغ أطول عمر لدى البالغين منها بين 4 إلى 6 أشهر فقط.

 

ويعتقد بأن هذه الظاهرة تطورت استجابة للضغوط مثل التغيرات الموسمية في البيئة المحيطة، مثل جفاف الأحواض التي تعيش فيها. وبمعنى آخر، تسمح آلية diapause لهذه الأسماك بالبقاء شابة، حيث أنها تنطوي على إبطاء نمو الخلايا والأعضاء، بالاعتماد بشكل رئيسي على زيادة إنتاج بروتين يسمى CBX7، والذي يؤثر على نشاط عدد من الجينات، بما في ذلك المرتبطين بوظائف العضلات والتمثيل الغذائي، بشكل يؤدي إلى الحفاظ على العضلات والأنسجة أو الخلايا على المدى الطويل.

 

وعلى الرغم من أن هناك اعتقادا بأن هذه الآلية مبرمجة وراثيا، إلا أن الطريقة التي تعمل بها كانت بمثابة لغز للعلماء.

 

ووجد الفريق أن توقف التطور المؤقت كجنين، ليس له أي تأثير على عمر السمكة في المستقبل أو خصوبتها أو حجم نموها إلى غاية مرحلة البلوغ، ما يشير إلى أن تأثير الوقت على الخلايا والأنسجة كان معطلا.

 

وبعد أن عرف الباحثون المزيد من المعلومات حول الآلية الكامنة وراء الحيل مضادة للشيخوخة لدى هذا النوع من الأسماك، قد يكون الباحثون قادرين على تطبيق الآليات نفسها على البشر.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, February 26, 2020 - 11:46:16 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
رن على تكية ام علي
رن على تكية ام علي ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة الوطنية يوزع المعونات الشهرية الاحد
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
هّـيِّأّ مًحًمًدٍ أحًمًدٍ
أّلَيِّ عٌنِدٍوٌ أّطِفُـأّلَ وٌمًأّمًعٌأّهّـ حًقُ خِـبًﺰ لَلَأّطِفُـأّلَ شُـوٌ يِّعٌمًلَ وٌمًأّأّلَهّـ رأّتٌـبً مًنِ أّيِّ مًصّـدٍر وٌأّجّـأّر بًيِّتٌـهّـ رحً نِمًوٌتٌـ جّـوٌعٌ مًشُـ کْروٌنِأّ ... تعليقا على الخبر ...
محمد يوسف ارجو من المسؤلين مساعدت عمال المياومة وسائقي تكسي لئنو ظاق الحال بهم وجعنا ... تعليقا على الخبر ...
سامي مخامره
شركة استيراد وتصدير في المنطقة الحرة الزرقاء ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020